عثرت منظمة خيرية في ولاية أريزونا، هذا الأسبوع، على جمجمة بشرية داخل صندوق تم التبرع به ويحتوي على العديد من الأشياء، ما شكّل صدمة لدى االعاملين في المؤسسة.

وقد تمّ التحقق من أنّ الجمجمة حقيقيّة وإنسانيّة بعد أن اتصل موظف في موقع متجر التوفير في جوديير بالشرطة للتحقيق يوم الثلاثاء.

اعلان

وحضر الضباط وقاموا بإزالة بقايا الهيكل العظمي، ثم أحضروها إلى مكتب الفحص الطبي للتحقق من هويّة الجمجمة، التي لا تحتوي على الفك السّفلي ولها تجويف واحد مملوء بعين زائفة.

وأوضح متحدث باسم إدارة شرطة جوديير، أن الطبيب الشرعي أفاد بأنّ الجمجمة بشرية.

يفتقر إلى أجزاء من الدماغ والجمجمة.. قوانين تكساس تمنع امرأة من إجهاض جنين مشوّهالعثور في جبال الألب السويسرية على رفات متسلق فُقد أثره عام 1986

من جهته، قالت مسؤولة الإعلام بالشرطة ليزا بيري: "يبدو أنّها تاريخيّة وقديمة ولا يبدو أنّ لها أي قيمة جنائية على الإطلاق، وما يعنيه ذلك هو أنه لا توجد جريمة مرتبطة بهذه الجمجمة".

إلا أن اللافت في الموضوع، أن هويّة المتبرع بالجمجمة لا تزال مجهولة، ما يضيف لغزًا جديدًا إلى القضية.

المصادر الإضافية • نيويورك بوست

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رافضة كل الطعون.. محكمة نيجيرية تتبنى فوز تينوبو في الانتخابات الرئاسية بعد "التفتيش القسري" للمسافرات.. أستراليا ترفض منح الخطوط الجوية القطرية مزيداً من الرحلات عواصف مطيرة عاتية تضرب بلغاريا.. الشوارع تتحول إلى أنهار وتجرف السكّان الاتجار بالبشر الولايات المتحدة الأمريكية تبرع اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا تركيا أزمة المناخ الصين فرنسا فيضانات - سيول قوات عسكرية الاحتباس الحراري والتغير المناخي محكمة توقيف سياحة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا تركيا أزمة المناخ الصين فرنسا فيضانات - سيول My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الاتجار بالبشر الولايات المتحدة الأمريكية تبرع ضحايا تركيا أزمة المناخ الصين فرنسا فيضانات سيول قوات عسكرية الاحتباس الحراري والتغير المناخي محكمة توقيف سياحة ضحايا تركيا أزمة المناخ الصين فرنسا فيضانات سيول

إقرأ أيضاً:

بنغلادش.. البحر يبتلع الأراضي بوتيرة سريعة

بعد أن دمّر إعصار منزله عام 2007، حزم الصياد البنغلاديشي عبد العزيز ما تبقى من ممتلكاته وانتقل إلى منطقة تبعد نحو نصف كيلومتر إلى الداخل، بعيداً عن أمواج العواصف... وبعد مرور عام، ابتلع البحر المنطقة التي كان منزله مُشيّداً فيها.
واليوم، يصطاد عبد العزيز، البالغ 75 عاماً، في منطقة تعلو منزله السابق المغمور بالمياه، ويعيش على الجانب الآخر من منطقة ترابية منخفضة وجسر خرساني تتصادم عليه الأمواج الهادرة.

الصياد عبد العزيز ينظر إلى قريته السابقة التي ابتلعها البحر

يقول، مشيراً إلى قريته المتلاشية "الأسماك تسبح هناك في مياه أرضي". ويضيف "هذا جزء من تبعات ارتفاع مياه البحر".
يقول علماء مفوّضون من الحكومة في بنغلادش إن ارتفاع منسوب مياه البحار بسبب تغير المناخ يُغرق ساحل بنغلادش المكتظ بالسكان بوتيرة تُعدّ من بين الأسرع عالمياً، ما سيرغم ما لا يقل عن مليون شخص على الساحل إلى النزوح نحو مناطق أخرى في غضون جيل واحد.

أخبار ذات صلة 117 جيجا واط أضافتها مشاريع «طاقة الرياح» خلال 2023 3 تحولات لتعزيز فعالية وتحسين سلاسل التوريد

وكتب المدير العام لإدارة البيئة عبد الحميد، في تقرير الشهر الماضي "قلّة من البلدان تعاني من التأثيرات بعيدة المدى والمتنوعة لتغير المناخ بشكل مكثف مثل بنغلادش".
وخلصت الدراسة، المكونة من ثلاثة أجزاء، إلى أن الدولة الواقعة في جنوب آسيا تشهد ارتفاعا في مستوى سطح البحر في بعض الأماكن بنسبة أعلى بـ60 في المئة من المتوسط العالمي.
وجاء في التقرير أنه بحلول عام 2050، ومع المعدلات الحالية لارتفاع مستوى سطح البحر المحلي، "قد يُضطر أكثر من مليون شخص إلى النزوح"، استنادا إلى بيانات مأخوذة على مدى ربع قرن بواسطة الأقمار الاصطناعية من جانب وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) ونظيرتها الصينية (سي إن إس إيه).
- المياه "تقترب"
لا ترتفع مستويات سطح البحر بالمعدل نفسه في جميع أنحاء العالم، ويرجع ذلك أساساً إلى مجال الجاذبية غير المتساوي للأرض والتغيرات في ديناميكيات المحيطات.
وقال قائد الدراسة إيه كيه إم سيف الإسلام إن المعدلات العالية لارتفاع مياه البحر في بنغلادش كانت مدفوعة بذوبان القمم الجليدية وزيادة كميات المياه مع ارتفاع درجة حرارة المحيطات والكميات الهائلة من مياه الأنهار التي تتدفق إلى خليج البنغال في كل فترة رياح موسمية.
وأضاف أن الدراسة تقدم "رسالة واضحة" مفادها أن صناع السياسات يجب أن يكونوا مستعدين "للتكيف" مع الوضع.

الخبير سيف الإسلام

قام سيف الإسلام، وهو عضو في هيئة تقييم تغير المناخ التابعة للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة، بفحص مناطق الدلتا الشاسعة حيث يصل نهرا الهيمالايا العظيمان في نهر الغانج وبراهمابوترا إلى البحر.
وأوضح سيف الإسلام أنه "في العقود الأخيرة، ارتفع مستوى سطح البحر بمقدار 3,7 ميليمترات كل عام على مستوى العالم".
ولفت إلى أنه "في دراستنا، رأينا أن ارتفاع مستوى سطح البحر أعلى على طول سواحلنا... من 4,2 ميليمترات إلى 5,8 ميليمترات سنوياً".
قد يبدو هذا الارتفاع التدريجي ضئيلاً. لكنّ بعضاً ممن يقيمون على طول ساحل بنغلادش، وعددهم الإجمالي يناهز 20 مليون شخص، يقولون إن الدمار يفتك بمناطقهم في موجات مرعبة.
وقال الصياد عبد العزيز عن اقتراب البحر من أراضيهم إن المياه "تقترب"، "فأين يمكننا الهروب؟"

- "الأجسام لا تتحمل"
يبدو التهديد آخذاً في التفاقم. فارتفاع معظم المناطق الساحلية في البلاد يبلغ متراً أو مترين فوق مستوى سطح البحر، وتحمل العواصف مياه البحر إلى الداخل، ما يجعل الآبار والبحيرات مالحة ويفتك في المحاصيل في ما كان في السابق أرضاً خصبة.
وقال إسماعيل هولدار، وهو مزارع يبلغ 65 عاماً، يزرع الفلفل الحار والبطاطا الحلوة ودوار الشمس والأرزّ "عندما يكون المد أعلى، تتسلل مياه البحر إلى منازلنا وأراضينا".
وأضاف "هذا لا يجلب لنا سوى الخسارة"ّ.
يقول العلماء إن الأعاصير أصبحت أكثر تواترا وتتزايد شدتها ومدتها بسبب تأثير تغير المناخ.
وقال شاه جلال ميا، وهو صاحب مطعم يبلغ 63 عاماً، إنه يشاهد البحر "يتمدد على المزيد من الأراضي" كل عام.
وأوضح "لقد فقد الكثير من الناس منازلهم بسبب البحر بالفعل".
ولفت شاه جلال ميا إلى أنه شهد أعاصير وموجات حارة تزداد سوءا، مع ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية.
وأشار إلى "إننا نواجه الآن إعصارين أو ثلاثة أو حتى أربعة أعاصير كل عام"، "ولا أستطيع قياس درجات الحرارة بالدرجات، ولكن ببساطة، أجسادنا لا تستطيع تحمل ذلك".

تعد بنغلادش من الدول الأكثر عرضة لتغير المناخ، وفقاً لمؤشر مخاطر المناخ العالمي.
وفي أبريل، شهدت الدولة، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 170 مليون نسمة، الشهر الأكثر سخونة، وموجة الحرارة الأكثر استدامة في تاريخها.
وقالت إدارة الأرصاد الجوية الحكومية إن الإعصار، الذي قتل الشهر الماضي 17 شخصا على الأقل ودمر 35 ألف منزل، كان من أسرع الأعاصير تشكلاً وأطولها أمداً.
ونُسب الحدثان إلى ارتفاع درجات الحرارة العالمية.
وقال إينون نيشات، من جامعة "براك" في العاصمة دكا "لا يمكننا أن نفعل أي شيء من أجل بنغلادش إذا لم تفعل الدول الأخرى أي شيء لمكافحة الانبعاثات".

مقالات مشابهة

  • الصين: مقتل 9 أشخاص على الأقل في انهيارات أرضية بعد فيضانات عارمة في جنوب البلاد
  • عرض من ناد كوري جنوبي ليزن العرب
  • دون وقوع خسائر بشرية.. السيطرة على حريق شقة في التجمع
  • بنغلادش.. البحر يبتلع الأراضي بوتيرة سريعة
  • إجلاء 36 ألفاً إثر فيضانات قوية في الصين
  • فيضانات تضرب جنوب الصين تزامناً مع درجات حرارة مرتفعة
  • أمطار خفيفة على مدينة سانت كاترين| صور
  • رجل يعثر على إصبع بشرية في آيس كريم اشتراه عبر الإنترنت
  • “بلومبرغ”: أزمة في فرنسا قد تكون لها آثار أخطر من “بريكست” على الاتحاد الأوروبي
  • "بلومبرغ": أزمة في فرنسا قد تكون لها آثار أخطر من "بريكست" على الاتحاد الأوروبي