البورصة المصرية تشارك في جلسة حوارية حول الإقتصاد الرقمي والإقتصاد الأخضر ضمن فعاليات قمة الشمول الرقمي والمالي


شاركت البورصة المصرية في جلسة نقاشية بعنوان "الإقتصاد الرقمي والإقتصاد الأخضر" وذلك ضمن فعاليات قمة الشمول الرقمي والمالي التي تنظمها وحدة الشمول الرقمي بوزارة الشباب والرياضة بالمركز الأوليمبي بالمعادي، حيث حاضر فيها  محمد سليم مدير البحوث بالبورصة المصرية، ومحمد الشريف مدير الترويج وتطوير الأعمال.

وكان أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، قد شارك في فعاليات الجلسة الافتتاحية حول المستقبل الرقمي للشباب مؤكدا على دور الشباب باعتبارهم الفئة العمرية الأكبر في مصر، ورغم ذلك فإن نسبة تمثيلهم بين فئات المستثمرين أقل بكثير من نسبة تمثيلهم في المجتمع، ومن ثم جاءت أهمية إدخال مفاهيم الشمول المالي والرقمي والادخار التراكمي للشباب، وتعريفهم بالمفاهيم الأساسية للأسهم والبورصة.

هذا وتسعي وحدة الشمول الرقمي بوزارة الشباب والرياضة من خلال قمة الشمول الرقمي والمالي للشباب إلى التركيز علي استراتيجيات الشمول الرقمي وأليات التعامل معاها والتطلع إلى مستقبل رقمي شامل لجميع الشباب، وتجميعهم معًا لمناقشة القضايا المتعلقة بالشمول الرقمي والمالي، ولمواكبة التقدم السريع والتغير الحاصل في التكنولوجيا والأسواق العالمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قمة الشمول الرقمی والمالی البورصة المصریة

إقرأ أيضاً:

إيركايرو تشارك للمرة الأولى فى معرض الرياض للسياحة والسفر «RTF»

 

شاركت «إيركايرو» الكيان الاقتصادى التابع لوزارة الطيران فى فعاليات معرض الرياض للسياحة والسفر (RTF) فى الرياض بالمملكة العربية السعودية وتأتى هذه المشاركة كجزء من رؤية وزارة الطيران المدنى لتعزيز مكانة مصر على الخريطة الدولية فى مجالى الطيران والسياحة.

وتهدف مشاركة إيركايرو إلى التوسع والتنمية داخل الأسواق العربية والإقليمية والدولية وفتح آفاق جديدة للتعاون مع شركات الطيران العالمية وكبرى شركات السياحة لتنشيط حركة الطيران من وإلى المقاصد السياحية فى مصر وتسليط الضوء على معالمها السياحية الفريدة بالإضافة إلى تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التطورات التكنولوجية وأفضل الممارسات العالمية فى صناعة الطيران المدنى.

وخلال فعاليات المعرض قامت إيركايرو بعقد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع عدد من ممثلى المطارات وشركات الطيران ووكلاء السياحة والسفر من عدة دول مختلفة لمناقشة سبل التعاون المختلفة ودراسة إمكانية فتح خطوط ونقاط مباشرة وغير مباشرة فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

 

وأعلنت إيركايرو عن زيادة عدد رحلاتها إلى السعودية خلال موسم الصيف إلى 109 رحلات أسبوعية، تلبيةً للحركة المتزايدة، وتعزيزاً للعلاقات السياحية والتجارية بين البلدين.. كما ستقدم الشركة تذاكر طيران كجوائز لزوار المعرض، إلى جانب تنظيم فعاليات أخرى تهدف إلى زيادة التعاون مع منظمى الرحلات ووكلاء السياحة.

 

مقالات مشابهة

  • الأسهم البحرينية تغلق تعاملاتها على تباين
  • مصر تشارك في مؤتمر «آفاق العمل الرقمي من الشرق الأوسط وإفريقيا» 2024
  • عاجل| السداد بالدولار.. البورصة تفتح سوق الصفقات لتنفيذ صفقة استحواذ اليكترا انفستمنت الإماراتية على السويدي اليكتريك
  • الإعلامية هبة الأخضر تشارك بكلمة في ندوة بمكتبة مصر العامة
  • مصر تشاركُ في فعالياتِ مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف
  • إيركايرو تشارك للمرة الأولى فى معرض الرياض للسياحة والسفر «RTF»
  • ملتقى توظيف لتوفير فرص عمل للشباب في الجيزة.. اعرف الموعد
  • ولي العهد يرعى إطلاق فعاليات منتدى تواصل 2024
  • الاتحاد الأوروبي يدعو حكومة السوداني إلى خلق فرص عمل للشباب العراقي
  • محافظة الجيزة تعلن عن فرص عمل جديدة للشباب.. الشروط وطريقة التقديم