كشفت مصادر مطلعة عن جدول أعمال اللقاء التشاوري الافتراضي للبرلمان اليمني الأحد القادم، بالتزامن مع انتهاء المهلة التي حددها للحكومة الشرعية، بشأن ما ورد في تقرير اللجنة البرلمانية المشكلة حول قضايا الاتصالات والغاز والنفط والكهرباء وفساد الحكومة.

وبحسب مهندس الاتصالات، محمد المحيميد، فإن الجدول سيتضمن، إحاطة المشاركين بما هو قائم على الساحة الوطنية مع الحوثي ومساعي السلام التي يقودها الأشقاء في المملكة والمبعوث الدولي .

إضافة إلى إحاطة المشاركين بما جرى خلال الأيام الماضية بشان تقرير لجنة تقصي الحقائق حول القضايا الأربع ورغبة رئيس الجمهورية بتجميد الأوضاع إلى حين عودته من نيويورك ويتم لقاءات برئاسته.

كما سيتضمن الجدول، اطلاع المشاركين برسالة الحكومة بطلب تاجيل الرد الى يوم 18 سبتمبر لعدم تمكن الفريق الحكومي خلال هذه الفترة من الرد على جميع القضايا .

اقرأ أيضاً الشرعية تعلن ضبط مطلوب أمني بعد هروبه من تعز إلى المهرة البيض يحذر من عواقب وخيمة مع دخول حرب اليمن عامها العاشر وينصح الانتقالي والحوثي والشرعية بـ5 أمور على خلفية صفقة الإتصالات مع الإمارات..برلماني يمني يدعو لعقد جلسة مشتركة لمجلسي النواب والوزراء مليشيا الحوثي تعلن رسميًا عن تنفيذ أول تعاون أمني مع الحكومة الشرعية البرلماني أحمد سيف حاشد يكشف عن مخطط حوثي لحل مجلس النواب بصنعاء رئيس وزراء الشرعية يكشف حجم عجز الموازنة العامة للدولة هل اقتربت ساعة الصفر لمعركة تحرير ميناء الحديدة من قبضة المليشيات بعد الإعلان المفاجئ للحكومة الشرعية؟ الإعلان عن ”اتفاق تاريخي” بين الحكومة الشرعية والولايات المتحدة الأمريكية ”شاهد” رد على البرلمان وكشف علاقة الحوثي وموقفه من سبأفون.. رئيس الورزاء يستغرب الاستقطاب السياسي بشأن اتفاقية الاتصالات ”فيديو” أول رد برلماني على معين عبدالملك بشأن إتفاقية الاتصالات مع الإمارات قيادي في الانتقالي يكشف عن تدشين جزئي لعملية التحرير بسلاح مهم لدحر المليشيا معين عبدالملك يقلب الطاولة ويعلنها: إتفاقية الاتصالات مع الإمارات محسومة

وكانت هيئة رئاسة مجلس النواب، دعت اليوم الجمعة، أعضاء المجلس الى لقاء تشاوري افتراضي عصر يوم الاحد القادم، لمناقشة تقرير اللجنة البرلمانية المشكلة حول قضايا الاتصالات والغاز والنفط والكهرباء وفساد الحكومة.

وقال مصدر في رئاسة المجلس، إن المهلة التي حددها مجلس النواب لرئاسة الوزارء بإسبوعين ستنتهي في ذات يوم الاجتماع التشاوري.

وتوعد المجلس بسحب الثقة من الحكومة وإحالة الوزراء المتورطين للنيابة العامة اذا تجاهلوا توصياته.
يأتي ذلك على خلفية التوقيع على اتفاقية الاتصالات مع شركة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

“التباوي” يكرم رئيس ديوان مجلس النواب لجهوده بإنجاح أعمال المؤتمر الإفريقي الأوروبي للهجرة

الوطن| متابعات

كرم وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية بالحكومة الليبية فتحي التباوي رئيس ديوان مجلس النواب عبدالله الفضيل، بمنحه درعاً تقديراً لمجهوداته لإنجاح أعمال المؤتمر الافريقي الأوروبي للهجرة الذي نظمته الحكومة الليبية في مدينة بنغازي بمشاركة برلمانية و حكومية واسعة من القارتين الافريقية والأوروبية.

وأوضح التباوي أن هذا التكريم يأتي تقديراً لمجهودات رئيس ديوان المجلس ودعمه اللامحدود لإنجاح المؤتمر الافريقي الأوروبي للهجرة، وأهداه نسخة من مجلة أخبار الهجرة التي تصدر عن الوزارة وتتضمن أخبارها ونشاطاتها ،كما كرم عدد من موظفي ديوان مجلس تقديراً لمجهوداتهم المبذولة لإنجاح أعمال المؤتمر .

وفي ختام التكريم قدم الفضيل  شكره للوزير على هذا التكريم، كما قدم شكره لموظفي ديوان مجلس النواب على مجهوداتهم وأدائهم للأعمال المكلفين بها على أكمل وجه.

الوسومالمؤتمر الإفريقي للهجرة فتحي التباوي ليبيا

مقالات مشابهة

  • لا جلسة لانتخاب رئيس البرلمان ما لم يتّفق المكوّن السنّي على مرّشح واحد !!!
  • مجلس النواب يدين العدوان الأمريكي البريطاني على صنعاء وتعز والحديدة
  • مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية والسيادة اليمنية
  • أول تحرك برلماني بعد نية الحكومة رفع أسعار الكهرباء
  • ‎رئاسة البرلمان تطلب مراجعة “أخيرة ودقيقة” للموازنة قبل إقرارها الاثنين المقبل
  • برلمانية تتقدم بطلب إحاطة بشأن زيادة سعر الخبز المدعم
  • “التباوي” يكرم رئيس ديوان مجلس النواب لجهوده بإنجاح أعمال المؤتمر الإفريقي الأوروبي للهجرة
  • عاجل:- معارضة برلمانية لقرار رفع سعر رغيف العيش المدعم
  • البرلمان ينفي صرف مبالغ للنواب بعنوان مخصصات حج
  • البرلمان ينفي رصد مبالغ للنواب كمخصصات للحج