أخبار ليبيا 24

طالب وزير الداخلية بالحكومة الليبية اللواء عصام أبوزريبة، رؤوساء الأجهزة الأمنية والمصالح الأمنية، ومدراء الإدارات العَامة والمكاتب ومديريات الأمن، باتخاذ الإجراءات العاجلة لرفع حالة الطوارئ القصوى.

وجاء ذلك بالتنسيق مع هيئة السلامة الوطنية وكافة المؤسسات والوزارات ذوي العَلاقة لمواجهة المخاطر التي قد تحدث جراء العواصف الرعدية خلال الفترة مِن 8 إلى 10 سبتمبر الحالي، على الخط الساحلي المُمتد من مدينة امساعد إلى مدينة سرت.

  

 ونبه مركز إقليمي متخصص في متابعة الأحوال الجوية، اليوم الجمعة، إلى تحرك عاصفة متوسطية نحو ليبيا بعدما تسببت في فيضانات وخلفت خسائر مادية وأضرارًا كبيرة بالممتلكات والبنى التحتية في كل من تركيا واليونان وبلغاريا، لافتا إلى أنها تهدد دولًا عربية أخرى.

وقال مركز طقس العرب الإقليمي إن العاصفة المتوسطية “دانيال” تتحرك بكامل قوتها إلى ليبيا من وسط البحر المُتوسط، بعدما اكتسبت خصائص استوائية، نظرًا للدفء الكبير في مسطح مياه البحر الأبيض المُتوسط الذي يُعد الوقود في مثل هذه الحالات الجوية لإكساب النظام المزيد من الطاقة، وذلك بالتزامن مع تواجُد كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العُليا .

ويتوقع المركز أن تواصل العاصفة تحركها نحو ليبيا خلال الأيام القادمة وتؤدي إلى هطول الأمطار على أنحاء عدة من شمال البلاد خاصة يومي الأحد والإثنين القادمين، مصحوبة بعواصف رعدية وسيول في بعض المناطق، كما توقع نشاطًا في سرعة الرياح وارتفاع الموج لأكثر من 3-4 أمتار مما يهدد بغمر بعض المناطق الساحلية.

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

أحمد السقا يتعاقد على فيلم "خبطة العمر"

 


تعاقد النجم أحمد السقا على بطولة فيلم جديد بعنوان "خبطة العمر" من تأليف هاني سرحان و إخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجي، ومن المقرر بدء تصويره الشهر المقبل بعد الاستقرار على اختيار باقى فريق العمل والتعاقد معهم.

ويعرض للنجم أحمد السقا في السينمات، فيلم "السرب" والذى استطاع أن يتصدر الإيرادات خلال الفترة الحالية، حيث حقق 41 مليون جنيه خلال شهر تقريباً من طرحه بالسينمات، وما زال مرشحاً لتحقيق الإيرادات حيث يستكمل المنافسة في موسم عيد الأضحى السينمائي.

ويؤرخ فيلم السرب لإحدى بطولات القوات الجوية المقتبس عن الضربة الجوية التى نفذتها القوات الجوية على مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابى فى ليبيا بعد واقعة إعدام تنظيم داعش 21 قبطيا ذبحا فى ليبيا وبعدها بساعات نفذت القوات الجوية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى توجيه ضربة نوعية للثأر من قتلة شهداء مصر فى ليبيا بضربة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش.

وقدم النجم أحمد السقا في رمضان الماضى مسلسل "العتاولة" والذى حقق نجاحاً كبيراً أثناء عرضه، حيث لاقى العمل تفاعلاً من المشاهدين، وهو ما أثار تداول بعض مشاهده على مواقع التواصل الاجتماعي، وشارك في المسلسل بجانب أحمد السقا، كل من، طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب، حنان يوسف، صلاح عبدالله، سامي مغاوري، ميمي جمال، هدى الإتربي، أحمد كشك، مؤمن نور، مريم محمود الجندي، والعمل تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

ويشارك النجم أحمد السقا كضيف شرف في فيلم "عصابة الماكس" الذى يعرض في عيد الأضحى المقبل، حيث يظهر السقا مع أحمد فهمي في السينما للمرة الثانية بعد أن ظهر معه كضيف شرف في فيلم "سمير وشهير وبهير" عام 2010.

مقالات مشابهة

  • القاهرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى برفع درجة الاستعداد في المستشفيات وتكثيف حملات الرقابة على الأغذية
  • استمرار الموجة الحارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الغد (بيان بدرجات الحرارة)
  • مياه البحر الأحمر: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • عاجل - مباشـــر حالة الطقس اليوم × الإسكندرية.. كم درجات الحرارة الآن في عروس البحر؟
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • الانقطاع المتكرر للكهرباء برفع مستوى العنف الاسري بالعراق
  • بداية موجة شديدة الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • بن غفير يطالب بدخول مجلس الحرب ويصف انسحاب غانتس بالفرصة العظيمة
  • مكين: يعلن حالة التأهب القصوى بالمستشفيات والادارات الصحية لمارثون الثانوية العامة بالدقهلية
  • أحمد السقا يتعاقد على فيلم "خبطة العمر"