سبتمبر 9, 2023آخر تحديث: سبتمبر 9, 2023

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/.. وجهت دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية انذارا  لمستشفى الصدر التعليمي لمخالفته الضوابط البيئية.

ونقل اعلام بيئه ميسان لـ(المستقلة) عن  الدكتور محسن عزيز مشخول مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية ان الانذار اتخذ بعد اجراء الفرق البيئية في مديرية بيئة ميسان الكشوفات على المستشفى، مؤكدا بانه  تبين وجود اكثر من جهاز اشعة في غرفة الاشعة بالعيادة الاستشارية ومن ضمنها اجهزة اشعة متنقلة في نفس الغرفة.

واوضح انه تم توجيه انذار لادارة المستشفى وفقا لقانون حماية وتحسين البيئة رقم (٢٧) لسنة ٢٠٠٩ استنادا لاحكام المادة (٣٣) اولا منه ولاحكام المادة(١١ اولا /فقرة ب) من قانون الوقاية من الاشعاعات المؤذية رقم (٩٩)لسنة ١٩٨٠ والتي تنص ( صلاحية مواقع العمل وسائل الوقاية ) مبينا بأنه  تم الزام ادارة المستشفى المخالف بازالة المخالفة خلال عشرة ايام من تاريخ التبليغ وبخلافه سيتم فرض غرامة بحق النشاط المخالف .

من الجدير بالذكر ان دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية قد انذرت العديد من الانشطة والمشاريع الصناعية والخدمية والمؤسسات الصحية في محافظة ميسان وذلك لمخالفتها التعليمات البيئية المعمول بها وسعيا منها للحفاظ على الانسان وبيئته .

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

رئيسة دائرة التحريض.. شقيقة الزعيم كيم توجه تحذيرا لكوريا الجنوبية

حذرت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سول من "رد جديد" ومن "وضع خطير للغاية"، بعد أن استأنف الجنوب البث الدعائي عبر مكبرات الصوت بالقرب من الحدود اليوم الأحد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وقالت كيم يو جونغ إنه "إذا اختارت كوريا الجنوبية الانخراط في إلقاء المنشورات والاستفزازات بمكبرات الصوت عبر الحدود، فمن دون شك ستشهد ردنا الجديد"، حسبما نقلت يونهاب عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأضافت أن البث عبر مكبرات الصوت الذي استأنفه الجنوب اليوم الأحد "مقدمة لوضع خطير للغاية".

وجاء استئناف هذا البث بعد أسابيع من إرسال بيونغ يانغ مناطيد مليئة بالقمامة إلى جارتها الجنوبية.

يذكر أن كيم يو جونغ برزت في الساحة السياسية عام 2012، إذ حصلت على منصب في لجنة الدفاع الوطني.

المرأة الأقوى

ويوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2014، عيّنت يو جونغ نائبة لمدير دائرة الدعاية والتحريض التابعة لحزب العمال، ثم أصبحت رئيسة الدائرة منذ مارس/آذار 2015، وهذا التعيين يجعلها "أقوى امرأة في كوريا الشمالية". كما تشغل منصب نائب وزير، لكن حقيبتها الوزارية غير معروفة.

وواصلت يو جونغ صعودها في هرم السلطة بترقيتها في أكتوبر/تشرين الأول 2017 في منصب عضو مناوب في المكتب السياسي للحزب الحاكم، وهو جهاز صنع القرار الذي يرأسه شقيقها.

وما يعكس النفوذ في الساحة السياسية بكوريا الشمالية أن شقيقها كلفها بترؤس وفد بلادها إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي نظمت في مدينة بيونغ تشانغ شمالي شرقي كوريا الجنوبية بين 9 و25 فبراير/شباط 2018.

واستُقبلت يو جونغ في العاشر من فبراير/شباط 2018 من قبل رئيس كوريا الجنوبية حينها مون جي إن على مأدبة غداء بالقصر الرئاسي في سول بحضور عدد من كبار مسؤولي بيونغ يانغ، وسلمت دعوة رسمية من شقيقها إلى نظيره الكوري الجنوبي لزيارة بيونغ يانغ.

وقبل هذه الدعوة على الغداء، تصافح مون جي إن مع الضيفة الكورية الشمالية خلال وجودهما ضمن عدد من الشخصيات البارزة في مقصورة كبار الزوار بالملعب الأولمبي.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يفتتح مشاريع عمرانية جديدة في جامعة ميسان 
  • وكيل «صحة الشرقية» يناقش خطة اعتماد مستشفى الصدر ضمن التأمين الصحي الشامل
  • إزالة 18 ألف متر مبان مهجورة و1000 متر من الأسوار المتهالكة بالخبر
  • الوكيل الفني لوزير الصحة يزور مستشفى الحكيم العام لمتابعة تنفيذ العقد المبرم بين وزارة الصحة والشركة التركية
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يعلنان انطلاق أعمال صيانة مستشفى مرزق العام
  • أعاد البصر والأمل إلى امرأة مسنة تعاني من أمراض مزمنه من مواليد 1925 على يد فريق طبي محترف .
  • البيئة.. وتحديات الحياة
  • 214 منشطاً دعوياً لتعزيز الثقافة البيئية بجوامع ومساجد مكة المكرمة
  • رئيسة دائرة التحريض.. شقيقة الزعيم كيم توجه تحذيرا لكوريا الجنوبية
  • اكتشاف نادر: مرجان أحمر في مياه مضيق ماجلان الضحلة