بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي الجديد، أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا مهمًا بشأن طلاب الثانوية العامة المسجلين علي نظامين مختلفين في نوعية التعليم.

إيقاف قيد الطلاب المسجلين على نظام المنازل والخدماتتسجيل طلاب الثانوية في نظامين متخلفين في نوعية التعليم

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتاباً دورياً رقم 34 بشأن تسجيل بعض الطلاب في المرحلة الثانوية على نظامين مختلفين في نوعية التعليم «تعليم عام - منازل - خدمات - الأزهر الشريف».

إيقاف قيد الطلاب المسجلين حاليا علي النظامين

وأوضح الدكتور رضا حجازي أنه في أطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب ونظراً لما تلاحظ من قيام بعض الطلاب بالتسجيل على نظامين مختلفين يتعين علي كافة الجهات المعنية بالتنبيه مشددًا بالالتزام بالآتي:

- قيام كل طالب يرغب في التسجيل علي نظام المنازل الخدمات «تعليم عام» تقديم إفادة من الأزهر الشريف بعد تسجيله علي قواعد البيانات الخاصة بالأزهر.

- إيقاف قيد الطلاب المسجلين حاليا علي النظامين، لحين تحديد مسار واحد لإكمال الدراسة.

- التنسيق بين المديريات التعليمية والمناطق الأزهرية للتحقق من عدم وجود ازدواجية في التسجيل، لحين إنهاء إجراءات ربط قواعد بيانات الوزارة مع قواعد بيانات الأزهر الشريف.

- قيام الإدارية المركزية لتكنولوجيا التعليم باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو ربط قواعد بيانات الوزارة مع قواعد بيانات الأزهر الشريف.

إيقاف قيد الطلاب المسجلين على نظام المنازل والخدماترسوم إعادة قيد الطلاب المتغيبين

وفي إطار موازي، أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرار برقم 163 لعام 2023، بشأن تحديد رسوم إعادة قيد طلاب المرحلة الثانوية العامة والفنية الذين تخطوا الأحد الأقصي للغياب وتم فصلهم من المدرسة المقيدين بها.

قيمة رسوم عمل إعادة قيد لطلاب الثانوي

ووفقًا للقرار، حدد الدكتور رضا حجازي رسوم إعادة القيد للطلاب وهي 25 جنيه لجميع أنواع إعادة القيد لطلاب الثانوي العام والفني، على أن تصل الرسوم رسوم إعادة القيد حال استنفاد مرات الرسوب إلى 35 جنيهًا.

اقرأ أيضاًرسوم إعادة القيدة للطلاب في العام الدراسي الجديد

وزارة التعليم تكشف حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد ورفع الغياب

موعد بداية العام الدراسي 2024 في مصر.. جهز شنطتك وأدواتك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الشريف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي طلاب الثانوية العامة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب الخدمات التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی الدکتور رضا حجازی العام الدراسی الأزهر الشریف قواعد بیانات على نظام

إقرأ أيضاً:

حفل اختتام وتكريم طلاب مدرسة الإمام علي لتعليم القرآن في بني الحارث بالأمانة

الوحدة نيوز/ نظمت مدرسة الإمام علي عليه السلام لتعليم القرآن والعلوم الشرعية بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية اختتام المرحلة الأولى الفترة الصيفية للعام الدراسي 1445هـ، تحت شعار “العلم يزكو على الإنفاق”.

وفي حفل الاختتام، أشاد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى، العلامة محمد مفتاح، بدور مدرسة الإمام علي عليه السلام، وما حققته من إنجاز نوعي في تأهيل وإعداد النشء والشباب وتسليحهم بالعلم والمعرفة.

وأثنى العلامة مفتاح على المشاركات التي قدمها نماذج من الطلاب ما يؤكد الحصاد النوعي وثمار ما تعلموه، منوها بجهود القائمين على الدورات والمعلمين والتي أسهمت في إنجاح الدورات بهذا المستوى العالي .

وحث الطلاب على تطبيق ما تلقوه من معارف وعلوم واقعا في حياتهم ومجتمعهم وأن يكونوا القدوة للناس في هدايتهم وبذرة تحول نحو مستقبل واعد ينعم بالعزة والكرامة والحرية.

من جانبه بارك رئيس الهيئة العامة للزكاة، شمسان أبو نشطان، للطلاب هذا التكريم في ختام محطة من أعظم محطات عمر الإنسان في طلب العلم التي ستبقى نورا يضيء الحياة وطريقا يسلك إلى الجنة.

وأشار أبو نشطان، إلى ما تمثله الأنشطة والدورات الصيفية في حياة الطلاب والشباب الذي أصبحوا اليوم حملة الوعي والبصيرة وتترتب عليهم مسؤولية تجسيد ما تعلموه خلال دراستهم في الواقع العملي وخدمة المجتمع .

ونوه بدور مدرسة الإمام علي عليه السلام في إخراج العديد من الكوادر والقيادات الشبابية في مختلف المجالات العلمية والدينية والثقافية.

بدوره استعرض المشرف العام لمدرسة الإمام علي عليه السلام وكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، أهداف ومخرجات الفترة الصيفية والمرحلة الأولى من العام الدراسي 1445هـ ، والتي كان لها الأثر الكبير في تعزيز قدرات الطلاب العلمية والثقافية وتنمية المفاهيم والسلوكيات القرآنية وتنمية الهوية الإيمانية.

ودعا الطلاب إلى أهمية استغلال إجازة عيد الأضحى المبارك باعتبارها مناسبة عظيمة لارتباطها بفريضة الحج وما فيها من دروس وعبر ما ينبغي ان يستفيد منها الانسان في تعزيز الوعي وتقديم النموذج الأمثل في أوساط المجتمع.

وعبرت كلمة الطلاب عن الشكر للقائمين على المراكز والمدارس الصيفية على جهودهم في إنجاح الأنشطة الصيفية وإكساب الطلاب المهارات والعلوم الدينية.

تخلل الفعالية، بحضور وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف وعدد من القيادات والشخصيات العلمائية والاجتماعية، فقرات إنشادية وشعرية، ونماذج من إبداعات الطلاب المتنوعة، وعرض فلاش توثيقي لأنشطة وفعاليات المدرسة في مختلف المجالات.

وفي ختام الفعالية جرى تكريم الطلاب والمبرزين بشهادات تقدير وجوائز رمزية.

مقالات مشابهة

  • بدل للمُعلمين.. ننشر نص مشروع قانون إعادة تنظيم الأزهر بعد الموافقة عليه
  • قواعد إيقاف اللاعبين في كأس أوروبا
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)
  • نقيب المهندسين يكرم طلاب بالجامعة الأمريكية عن مشروع تخرجهم حول إعادة إعمار غزة
  • امتحان اللغة العربية للثانوية العامة العام الماضي.. «درب نفسك على الأسئلة»
  • التشكيلية منى مدحت: اللوحات المشاركة فى المعرض العام تدور حول رسوم الأطفال
  • ابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعى
  • حفل اختتام وتكريم طلاب مدرسة الإمام علي لتعليم القرآن في بني الحارث بالأمانة
  • نقيب المهندسين يكرم 4 طلاب عن مشروع تخرجهم حول "إعادة إعمار غزة"