عقد وزير الداخلية في الحكومة الليبية اللواء “عصام أبوزريبة”، ورئيس لجنة الطوارئ والأزمة للمنطقة الممتدة من سرت غربا إلى اجدابيا شرقا، اللواء “صلاح هويدي” اجتماعا في ديوان الوزارة ببنغازي.

تم خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات الأمنية والسلامة التي ستتخذها اللجنة لمواجهة التحديات خلال فترة التقلبات الجوية، وتعزيز التنسيق بين الجهات الأمنية والدفاع المدني والقوات المسلحة في المدن المشمولة باختصاص اللجنة.

رئيس اللجنة أكد على استمراره في التواصل مع الجهات المعنية ورفع مستوى الاستعداد القصوى لمواجهة التحديات الناشئة نتيجة الأحوال الجوية. وشدد وزير الداخلية على أهمية التحضير الجيد للتحديات الجوية المحتملة وضرورة حفظ سلامة المواطنين والحفاظ على النظام العام خلال هذه الفترة الحرجة.

هذا الاجتماع يأتي ضمن إطار الاستعدادات الشاملة لمواجهة التقلبات الجوية وتعزيز الأمن والسلامة للمواطنين في الفترة القادمة.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الإيراني: هناك صعوبة في الاتصال مع فريق إبراهيم رئيسي

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، إرسال طائرات مسيرة تابعة للهلال الأحمر إلى موقع حادث طائرة مروحية في موكب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

ومن جانبه، أكد أحمد وحيدي وزير الداخلية الإيراني، أن هناك صعوبة في الاتصال مع فريق رئيس إيران بسبب طبيعة المكان الجغرافية، مشيرًا إلى أن طائرة مروحية بموكب رئيسي عانت من هبوط صعب.

وتابع وزير الداخلية الإيراني، أن فرق الإنقاذ لا تزال في الطريق بسبب الظروف الجوية الصعبة.

وذكرت وكالة «رويترز» نقلت عن التلفزيون الإيراني، بأن مروحية في قافلة كانت تقل الرئيس الإيراني تعرضت لحادث، مشيرة إلى أن التقارير الأولية تشير إلى حادث هبوط صعب للمروحية التي كانت تقل إبراهيم رئيسي.

وأوضحت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، أن وزير الخارجية وعدد من المسؤولين كانوا على متن المروحية مع الرئيس الإيراني، مشيرة إلى أن أحد مرافقي الرئيس الإيراني أفاد بأن الآمال الكبيرة في انتهاء الحادث دون خسائر في الأرواح.

وتابع الإعلام الإيراني، بأن مجموعة كبيرة من فرق الإغاثة تقوم بأعمال بحث عن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني، مضيفة أن الظروف الجوية القاسية والضباب الكثيف تجعل جهود فرق الإنقاذ صعبة.

وأشارت إلى أن وضع مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، لا يزال مجهولاً بسبب الضباب وسوء الأحوال الجوية، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

اقرأ أيضاًبسبب الضباب.. وضع مروحية الرئيس الإيراني لا يزال مجهولا

عاجل.. تعرض طائرة تقل الرئيس الإيراني ووزير الخارجية لحادث في أذربيجان

الكرملين: الرئيس الإيراني يزور موسكو الخميس المقبل

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يلتقي بوالي ولاية القضارف المكلف
  • وزير الداخلية الإيراني: هناك صعوبة في الاتصال مع فريق إبراهيم رئيسي
  • إثر التقلبات الجوية.. امتصاص مياه الأمطار بعدة أحياء بالمسيلة
  • اثر التقلبات الجوية.. امتصاص مياه الامطار بعدة أحياء بالمسيلة
  • “الحزب الشيوعي الفيتنامي يرشّح وزير الأمن العام لرئاسة البلاد سعيا لمواجهة أخطر تهديد يواجهه
  • وئام وهاب: لإقالة وزير الداخلية
  • نصائح هامة لمرضى التهاب الجيوب الأنفية.. التقلبات الجوية خطر
  • "الحزب الشيوعي الفيتنامي يرشّح وزير الأمن العام لرئاسة البلاد سعيا لمواجهة أخطر تهديد يواجهه
  • وزير الداخلية يفتتح مركز المعلومات ومعرض منتجات نزلاء الاصلاحيات
  • ضبط 9 أشخاص حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار في الشرقية