قال الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، إن بداية الجامعة كانت فكرة لإنشاء مركز تميز إقليمي بحثي يقدم تعليمية رائدة، وخدمة دعم الصناعة؛ مشيرا إلى أن الجامعة حكومية باتفاقية دولية، والمسئول عن قيادة الجامعة مجلس أمناء مكون من 20 فردًا، 10 منهم مصريين، و10 يابانيين، حتي إدارة الجامعة يكون مناصفة.

وأضاف الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، خلال حواره ببرنامج “8 الصباح” المذاع عبر فضائية “دي ام سي”، أن إدارة الجامعة المصرية اليابانية مشتركة، نفس الشئ للتدريس، ولكن الجامعة عكس الجامعات المصرية بدأت دراسات عليا فقط، حتي عام 2017، موضحا أنه حتي الأن تم تخريج حوالي 500 رسالة ماجيستير ودكتوراه.

وتابع الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، أن أى طالب بالجامعة يجب أن يدرس اللغة والثقافة اليابانية، لافتا إلى أن اتفاقية الشراكة تنص أن الدولة المصرية مسئولة عن تكلفة الإنشاء ومرتبات العاملين المصريين والتشغيل، والجانب الياباني مسئول عن دفع كل ما يخص مرتبات ومكافئات اليابانيين، معقبا: “الجامعة يوجد بها جميع تخصصات الهندسة وبها علوم أساسية وصيدلة وعلوم حاسب وفنون وعمارة، ونظم القبول بها لا تتبع المجلس الأعلى للجامعات فيما عدا اعتماد اللوائح، ولنا قانون خاص وبالتالي نكون خارج مكتب التنسيق”.

وأشار إلى أنه يتم تحديد الحد الأدنى من مجموع الثانوية العامة، إلى جانب امتحان قبول، إضافة إلى قدرات تفكير منطقي ولغة، متابعا أنه يجب لمن يرغب بالدخول إلى الجامعة أن يحقق الحد الأدنى من مجموع الثانوية العامة، واجتياز اختبار القبول الذى تم تحديده من اليابانيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الجامعة المصرية اليابانية الجامعة المصرية اليابانية دعم الصناعة رئیس الجامعة المصریة الیابانیة

إقرأ أيضاً:

تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بمشاركات منتخب الفنون الشعبية بالجامعة في سلسلة  الفعاليات التي تم تنظيمها داخل وخارج الجامعة، مؤكداً أن الجامعة قامت بتطوير مسرح قاعة المؤتمرات الكبرى وأصبحت مُجهزة على أعلى مستوى فني وتقني؛ لتكون حاضنة لتدريبات وإبداعات مواهب أبنائها، ولتكون مسرحاً لإنتاج  وتقديم عروضهم الفنية.

لافتاً إلى أن الأنشطة الطلابية بكافة مجالاتها هي السبيل الآمن لحماية شبابنا من الانحراف أو الانسياق وراء أية أفكار متطرفة أو مغلوطة.

هذا واستقبل الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، منتخب الفنون الشعبية لجامعة قناة السويس الحاصل على جائزة التميز في مهرجان إبداع بدورته الأخيرة.

جاء المشاركة الطلابية في مهرجان إبداع - تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.

وخلال لقائه بالطلاب داخل مكتبه - أشار  الدكتور محمد عبد النعيم إلى المستوى الفني الإحترافي للطلاب وقدرتهم الفائقة على التعبير الحركي.

ومن جانبهم أعرب الطلاب عن شكرهم وتقديرهم للدعم الكامل الذي توفره الجامعة للمنتخب.

حضر اللقاء عبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وعائشة زين مدير إدارة النشاط الفني والكابتن شريف مبروك مدرب منتخب الفنون الشعبية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • جوي روماني ثالث أصغر لاعبة في العالم تحصل على لقب أستاذة دولية في الشطرنج
  • لأول مرة| استحداث جائزة "الرواد" في جامعة القاهرة
  • جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد أعمال الامتحانات بعدد من الكليات
  • توصيات مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية بجامعة حلوان
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس