صراحة نيوز – قال مدير وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، إن العالم الآن عند بداية النهاية لعصر الوقود الأحفوري.

وتوقع بيرول، أن الطلب على النفط والغاز الطبيعي والفحم سيصل إلى ذروته قبل عام 2030.

ونقلت صحيفة “فاينانشال تايمز ” عن بيرول: “نتوقع أن يبلغ الطلب العالمي على النفط والغاز والفحم حدا أقصى “في السنوات المقبلة” من هذا العقد”.

وكتب :”العالم على عتبة نقطة تحول تاريخية”، مشيرا إلى أن التوقعات الأخيرة للوكالة تُظهر أن “عصر النمو بلا هوادة سيصل إلى نهايته هذا العقد”.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن مال وأعمال الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن مال وأعمال الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية

الجزائر – وقعت شركتا “سوناطراك” الجزائرية و”شيفرون” الأمريكية مذكرة تفاهم تهدف لبحث فرص تطوير حقلي الطاقة أهنات وبركين في الجزائر.

وجرى التوقيع على الوثيقة في مقر المديرية العامة لشركة “سوناطراك” في الجزائر، بحضور المدير العام لمجمع “سوناطراك” رشيد حشيشي، ونائبة الرئيس المكلفة بالاستكشاف الدولي في شركة “شيفرون” ليز شوارز.

وأفادت الشركة الجزائرية في بيان نشرته على صفحتها في “فيسبوك” بأن هذه المذكرة تشكل منصة لإجراء مناقشات حول فرص تطوير الموارد من المحروقات في المناطق ذات الاهتمام التي تم تحديدها في حوضي أهنات وبركين.

وسيتم، في هذا الإطار، التركيز على الكفاءة العملياتية، والتقنيات والتكنولوجيات الرائدة، وكذا أفضل الممارسات في مجال المحافظة على البيئة والاستدامة.

وقال المدير العام لمجمع “سوناطراك” رشيد حشيشي: “نرحب بهذا التعاون الجديد الذي تم بعثه اليوم مع شيفرون، إحدى الشركات الرائدة عالميا في صناعة النفط والغاز، حيث سيمكننا هذا التوقيع من التطلع نحو آفاق واعدة في مجال تطوير القطاع المنجمي الوطني، ومن تجسيد طموحنا المشترك في استغلال موارد بلادنا من المحروقات بشكل مسؤول ومستدام”.

من جانبها، قالت نائبة الرئيس المكلفة بالاستكشاف الدولي في شركة “شيفرون” إن “الجزائر تمتلك نظاما بتروليا ذو مستوى عالمي وإمكانات معتبرة من الموارد النفطية والغازية. ونظرا للقدرات المعترف بها لشيفرون وخبرتها المشهود لها بها في تطوير جميع أصناف النفط والغاز، فإننا متحمسون لإمكانات التآزر والشراكة التي بإمكاننا أن نقيمها مع سوناطراك. وتعد هذه الاتفاقية إنجازا هاما وخطوة مستقبلية نحو التعاون بهدف تطوير موارد المحروقات في الجزائر”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ملف النفط والغاز في البحر ضمن تسوية اليوم التالي للحرب
  • لضمان تجهيز الطاقة.. تأكيد حكومي على تزويد الكهرباء بالوقود
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • النفط يحقق أفضل أداء أسبوعي بعد توقعات نمو الطلب
  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز
  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز- عاجل
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 
  • أمين عام “أوبك”: ذروة الطلب على النفط لا تلوح في الأفق
  • الأمين العام لأوبك: ذروة الطلب على النفط ليست في الأفق
  • أمين عام أوبك: لا نتوقع بلوغ الطلب على النفط ذروته على المدى الطويل