شهد بلال حبش نائب محافظ بني سويف  جانباً من فاعليات البرنامج الوطني لتعزيز قدرات قيادات العمل العام بالمحافظة والذي ينظمه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع مجلس الشباب المصري بعنوان نحو مجتمع مدني فاعل وذلك تحت رعاية الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف                                                                  

جاء ذلك في حضور الدكتورة منى عبد الله عضو مجلس النواب، المستشار وجيه صادق مستشار مجلس الشباب المصري للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات، و أمل عزوز وكيل مديرية التضامن الاجتماعي و جهاد محمد المنسق العام بمجلس الشباب المصري، وبعض أعضاء التحالف الوطني ورؤساء وممثلي الجمعيات الأهلية ببني سويف.

وفي كلمته أكد نائب المحافظ بلال حبش  على توجيهات المحافظ د.محمد هاني غنيم بتعظيم الاستفادة من جهود العمل الأهلي، لدعم منظومة شبكات الحماية الاجتماعية للمواطنين والمشاركة المجتمعية في العمل العام، لاسيما بعد انضمام 80جمعية ومنظمة من الكيانات والجمعيات إلى وثيقة العمل الأهلي ببني سويف التي تم تدشين المرحلة الثانية نهاية أغسطس الماضي  لتعمل جميعها لخدمة المواطنين ومساعدة الدولة في مواجهة التحديات الاقتصادية

هذا ويستمر البرنامج التدريبي لمدة 3 أيام  بداية من اليوم وحتى  الخميس المقبل  بنادي بني سويف الاجتماعي ويتضمن تدريب وتشجيع الشباب على المشاركة في العمل العام وتعزيز قدرات قياداته  ضمن جهود المحافظة لخلق مجتمع مدني فاعلاً في خطة المحافظة التنموية  وترسيخًا للدور الحيوي للمشاركة المجتمعية في دعم الجهود التنفيذية التي تهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين.

FB_IMG_1694549591746 FB_IMG_1694549589724 FB_IMG_1694549582413 FB_IMG_1694549584568 FB_IMG_1694549579722 FB_IMG_1694549576517

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فاعليات البرنامج العمل العام التحالف الوطني نائب المحافظ العمل العام

إقرأ أيضاً:

حظر استخدام الهواتف في مدارس لوس أنجلوس: قرار لتعزيز بيئات التعلم

تبنت منطقة مدارس لوس أنجلوس قرارًا جديدًا يحظر استخدام الهواتف المحمولة خلال ساعات الدراسة، وهو خطوة تهدف إلى تعزيز تركيز الطلاب وتحسين بيئات التعلم الخالية من التشتت. 

وفقًا لبيان صحفي صادر عن المنطقة التعليمية، صوت مجلس التعليم لمنطقة المدارس الموحدة في لوس أنجلوس بأغلبية خمسة أصوات مقابل صوتين لصالح الموافقة على هذا الحظر.

أوضح نيك ملفوين، عضو مجلس الإدارة الذي قدم الاقتراح، في بيانه أن الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي أثبتت أنها تشتت انتباه الأطفال عن التعلم، مما يؤثر سلبًا على صحتهم العقلية والتواصل الاجتماعي الشخصي. 

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود المنطقة لدعم النجاح الأكاديمي ورفاهية الطلاب.

ووفقًا لتقارير شبكات CNN وABC News، سينفذ الحظر بدءًا من يناير 2025، حيث سيُمنع الطلاب من استخدام الهواتف طوال اليوم الدراسي، بما في ذلك وقت الغداء والاستراحة. 

ستتم مراجعة تفاصيل التنفيذ بشأن استخدام الحقائب المقفلة أو خزائن الهواتف المحمولة للحفاظ على الهواتف بعيدًا عن أيدي الطلاب.

بالإضافة إلى ذلك، سيعمل مجلس الإدارة على إنشاء سياسة تنفيذ شاملة، بمشاركة خبراء وشركاء العمل والموظفين وأولياء الأمور، بهدف تقديم مقترح نهائي للتنفيذ بحلول خريف 2024.

تأتي هذه الخطوة في سياق حظرات مماثلة تبنتها مناطق مدارس أخرى في الولايات المتحدة، مثل منطقة مدارس كلارك في نيفادا ومانشستر العامة في كونيتيكت، مما يعكس التزامًا بتعزيز بيئات التعلم الخالية من التشتت ودعم التركيز الأكاديمي للطلاب.

مقالات مشابهة

  • نصف مليون عدد المترددين على مراكز الشباب والأندية حلال إجازة العيد ببني سويف
  • ريال مدريد يمهد الطريق لـرحيمي لقيادة هجوم الأسود خلال أولمبياد باريس
  • حظر استخدام الهواتف في مدارس لوس أنجلوس: قرار لتعزيز بيئات التعلم
  • رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر يتفقد محطة بحوث سخا
  • مراكز شباب بني سويف تستقبل نصف مليون مواطن في عيد الأضحى
  • إقبال كثيف من المواطنين على مبادرة "العيد أحلى" بمراكز شباب بني سويف
  • تدشين المركز المصري الهولندي للهجرة لتأهيل الشباب المصري للعمل
  • “ويلو” تدعم قادة المستقبل في “برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل” لتعزيز الاستدامة
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي ينظم احتفالية لتكريم ذوى الهمم بمكتبة الإسكندرية
  • الأهلي يواجه الاتحاد السكندري بحثًا عن مواصلة الانتصارات