استُقبل وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، ابراهيم مراد، رفقة كل من وزير الصحة، ووزيرة التضامن الوطني و الأسرة. وكذا رئيسة الهلال الأحمر الجزائري بالعاصمة الليبية طرابلس ، من قبل رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا، محمد يونس المنفي.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيانها،  نقل الوفد الجزائري بالمناسبة تعازي رئيس الجمهورية والحكومة والشعب الجزائري لشقيقه الليبي.

إثر المصاب الجلل الذي مس البلاد جراء الفيضانات التي اجتاحت عددا من المدن الليبية. مجددين تضامن الجزائر اللامشروط مع الشقيقة ليبيا واستعدادها للوقوف إلى جانبها لتجاوز مخلفات الفيضانات بإيفاد كل المساعدات اللازمة.

كما أكد الوفد الوزاري انطلاق الجزائر في عمليات إيصال المساعدات الإنسانية لدولة ليبيا، من خلال الجسر الجوي الذي أقره رئيس الجمهورية، حسب ذات البيان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“الدبيبة” يتابع أوضاع الجالية الليبية بجمهورية الصين

الوطن|متابعات

تابع رئيس وزراء الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة، في لقاءٍ الجمعة، أوضاع الجالية الليبية بجمهورية الصين، بحضور القائم بالأعمال الليبية خالد السائح وعدد من العاملين بالسفارة.

وقدم السائح موقفاً حول دور السفارة في متابعة أوضاع الجالية والخدمات المقدمة منها، مشيداً بدور مصلحة الجوازات والجنسية بالتنسيق مع وزارة الخارجية في معالجة ملف إصدار جوازات السفر من خلال محطة الإصدار التي ساهمت في معالجة أوضاع عدد كبير من أبناء الجالية.                

كما قدم أفراد الجالية مذكرة توضيحية للدبيبة بشأن عدد من المطالب التي ستساهم في تحسين الخدمات، إلى جانب مطالبتهم بمتابعة أوضاع السجين الليبي محمد عامر، وفتح خط مباشر بين الصين وليبيا.

وأوضح الدبيبة لأفراد الجالية، نتائج اجتماعاته مع المسؤولين الصينيين، وأولها مناقشة نقل السجين لقضاء مدة محكوميته في ليبيا، والتنسيق لفتح خط جوي مباشر، وتسهيل إجراءات التأشيرة لمواطني البلدين، ومتابعة عودة الشركات الصينية للمساهمة في المشاريع التنموية التي تشهدها ليبيا، وتشكيل لجنة مشتركة بين البلدين لمتابعة ما اتُّفق عليه، مؤكدا لهم أن دور السفارة هو الاهتمام بهم ومعالجة أوضاعهم والوقوف على مشاكلهم.

الوسومالجالية الليبية بجمهورية الصين الحكومة المنتهية الصين عبدالحميد الدبيبة ليبيا

مقالات مشابهة

  • فركاش: دول عدة من بينها روسيا والصين تسعى للانفتاح على الدبيبة وحكومته
  • «المنفي» يرحب بمبادرة الرئيس الأمريكي لإنهاء الحرب في غزة
  • الكوني لـ يلماز: علاقات ليبيا وتركيا يسودها الود والاحترام ومن المهم توطيدها
  • سفير تركيا يؤكد استمرار دعم بلاده لتحقيق الاستقرار في ليبيا
  • “الدبيبة” يتابع أوضاع الجالية الليبية بجمهورية الصين
  • مواطن ليبي في سجون الصين، والدبيبة يبحث ترحيله لقضاء محكوميته بليبيا
  • الدبيبة يعرض أمام الجالية نتائج زيارته إلى الصين
  • رئيس حزب الائتلاف الجمهوري يحذر من الهيمنة الأمريكية الأوروبية على الوضع الليبي
  • الناطق باسم حكومة الدبيبة: الجانب الصيني أبدى استعداده بجديه لعودة شركاتهم بشكل تدريجي
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية تعزيز التعاون