بوابة الوفد:
2024-06-16@09:51:48 GMT

طقس كفرالشيخ.. حار نهارًا معتدل ليلًا والعظمى 35

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

تشهد مراكز ومدن وقرى محافظة كفرالشيخ، اليوم الخميس، طقسًا معتدلًا ومشمسًا مائلًا للحرارة مصحوبًا بارتفاع في درجات الرطوبة، حيث سجلت المحافظة 35 درجة مئوية، صباحًا، وذلك على أغلب المراكز والمدن والقرى.

ويسود طقس معتدل من صباح اليوم، وتتصاعد درجات الحرارة تدريجيًا حتى الخامسة عصرًا، ثم تنخفض درجات الحرارة في الساعات الأخيرة.

 وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة اليوم على محافظة كفرالشيخ تبلغ 35 درجة للعظمى نهارًا والمحسوسة 38 درجة، بينما تبلغ الصغرى 25 درجة مئوية ليلًا وحتى ساعات الصباح.

 أكدت الأرصاد أن حالة البحر المتوسط في مدينة ومصيف بلطيم وبحيرة وبوغاز البرلس ستكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من 1.25 متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة البحر المتوسط هيئة الارصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة.. مفاجأة في طقس عيد الأضحى

طقس العيد.. يبحث المواطنين عن درجات الحرارة وموعد انتهاء الموجة الحارة التي تضرب البلاد 

هيفاء‭ ‬وهبى‭:‬‮‬ «ابن‭ ‬المحظوظة‮»‬‭‬ مفاجأة‭ ‬كبيرة‭ ‬لجمهور‭ ‬السينما طقس عيد الأضحى المبارك 


وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على أنه اعتبارا من يوم الأحد المقبل، الذي يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك، سوف تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 4-5 درجات مئوية، مقارنة بالسبت لتصل إلى 38-39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى وهي درجات مرتفعة.

تابعت: "الطقس أيام العيد تتراوح فيه درجات الحرارة ما بين قيم 37-39 مئوية على القاهرة الكبرى، بينما تصل إلى متوسطات 46 درجة مؤذية على محافظات الصعيد ليكون طقس العيد شديد الحرارة لكن أقل من قيم ذروة الموجة يومي السبت والجمعة".

وعن الرطوبة قالت: "درجات الحرارة التي نعلنها تمثل المتوسطات في الظل، لكن درجة الحرارة المحسوسة أعلى بسبب الرطوبة، لكنها ليست بمعدلات فصل الصيف المعتادة الذي يبدأ في 21 يونيو".


موعد انتهاء الموجة الحارة


قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة ابتداء من الثلاثاء الماضي، كبداية لموجة شديدة الحرارة، وأثرت تلك الموجة على جميع محافظات الجمهورية، حيث تكون ذروتها اليوم الخميس والجمعة والسبت.

أوضحت "غانم" في تصريحات تلفزيونية، "درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى تصل إلى 40 درجة مئوية، بينما تصل يومي الجمعة والسبت ما بين 42-43 درجة مئوية".
ذروة الموجة الحارة
وكشفت أن درجات الحرارة في ذروة الموجة ستصل إلى قيم تتراوح ما بين 43-44 درجة مئوية، بينما تصل جنوبا إلى قيم تتراوح ما بين 47-48 مئوية، خلال النهار في الظل.

وأشارت إلى أن البلاد تتأثر بكتل هوائية مرتفعة في درجات الحرارة، قادمة من شبه الجزيرة العربية، بالتزامن مع مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يساعد على ارتفاع قيم درجات الحرارة بما سيؤدي إلى أجواء شديدة الحرارة نهارا، ومائلة للحرارة في فترات الليل.

 

مقالات مشابهة

  • انخفاض في درجة الحرارة بين 3 و5 درجات أول أيام العيد
  • انخفاض طفيف في درجة حرارة أول أيام العيد والعظمى بالقاهرة 39
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا.. والعظمى 44 درجة
  • تصل إلى 47 درجة .. الأرصاد: نهار يوم عرفة شديد الحرارة
  • «الأرصاد»: عرفات الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى اليوم
  • إلى متى تستمر الموجة الحارة؟.. درجات الحرارة تصل إلى 48 درجة مئوية
  • إستمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة والعظمى 44 درجة بالفيوم
  • الأحساء ووادي الدواسر الأعلى في درجات الحرارة بالمملكة
  • الأرصاد تصدم المواطنين بدرجات حرارة اليومين المقبلين.. فيديو
  • موجة شديدة الحرارة.. مفاجأة في طقس عيد الأضحى