يبدو أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الغاضب من الحرب القانونية التي يشنها ضده المدعون الديمقراطيون، ووزارة العدل، في عهد خليفته “جو بايدن”، يخطط لبعض الثأر؛ إذا فاز في انتخابات عام 2024، وفقا لتقرير نشره موقع أمريكي.

وبعد توجيه الاتهام إليه للمرة الرابعة، الشهر الماضي، من قبل المدعي العام لمقاطعة فولتون، فاني ويليس، في جورجيا، قال ترامب: إنه سيعين مستشارًا خاصًا “حقيقيًا”؛ للنظر في مزاعم الفساد المتعلقة بالرئيس الحالي وعائلته.

وجاءت تصريحات ترامب أيضًا؛ بعد أن عين المدعي العام الأمريكي، ميريك جارلاند، المدعي العام الأمريكي ديفيد فايس، مستشارا خاصا؛ للتحقيق مع هانتر بايدن- وهي الخطوة التي دفعت فايس منذ ذلك الحين إلى تقديم تهمة تتعلق بالسلاح ضد الابن الأول-، مما أثار انتقادات من الجمهوريين وخبراء قانونيين؛ لأنها تهمة تعفي جو بايدن تمامًا من أي مسؤولية، حتى مع قول لجان الحزب الجمهوري إنها تواصل البحث عن أدلة على الفساد السابق من جانبه.

كان فايس أيضًا أحد مهندسي صفقة الإقرار بالذنب 'الحبيبة' الخاصة بشركة هانتر، والتي انهارت الشهر الماضي في قاعة محكمة فيدرالية بولاية ديلاوير.

كما أشارت صحيفة ويسترن جورنال: 'كان على هانتر أن يعترف بالذنب في جريمتين من جرائم التهرب الضريبي ويتعهد بالبقاء خاليًا من المخدرات لمدة عامين حتى يتمكن من إسقاط جريمة حيازة سلاح. 

ووفقًا لأحد المبلغين عن مصلحة الضرائب الأمريكية، فقد تخطى دفع 1.2 مليون دولار كضرائب في عامي 2017 و2018. 

علاوة على ذلك، سمح فايس بتطبيق قانون التقادم على السنتين الضريبيتين 2014 و2015، والتي ورد أنها تضمنت تهما جنائية كان من الممكن رفعها بسهولة.

وقال “لقد ثبت الآن بنسبة 100 بالمائة أن عائلة بايدن الإجرامية تلقت أكثر من 20 مليون دولار من دول أجنبية بينما كان جو المحتال نائبًا للرئيس، وربما أكثر من ذلك بكثير. وقال الرئيس السابق في مقطع فيديو انتخابي نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي: “هذه فقط الأموال التي عثروا عليها”.

وتساءل ترامب 'ماذا كانوا يفعلون للحصول على كل هذه الأموال؟'.

وأضاف “أعتقد أن لدينا رئيسًا مساومًا، لقد تمت رشوته، والآن يتم ابتزازه"؟

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحزب الجمهوري الرئيس الأمريكي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المدعي العام الأمريكي انتخابات عام 2024 رئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب محكمة فيدرالية مصلحة الضرائب

إقرأ أيضاً:

غدا .. بدء محاكمة نجل بايدن بتهمة "حيازة سلاح ناري"

 

تبدأ محكمة فيدرالية أمريكية غدا الاثنين محاكمة هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي، جو بايدن بتهمة الحيازة غير القانونية لسلاح ناري، في إطار تطورات قانونية غير مسبوقة ومحفوفة بالمخاطر لحملة والده الانتخابية الرئاسية .

مقترح بايدن لإنهاء حرب غزة يهدد بإسقاط حكومة الاحتلال (فيديو) تصريحات نتنياهو لا تستهدف الرد على بايدن بقدر ما تستهدف الداخل الإسرائيلي

وذكرت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الاحد أن مدعين فيدراليين يتهمون هانتر (54 عاما) بالكذب عند ملئه استمارة للحصول على سلاح ناري في عام 2018 حين نفى إدمانه على المخدرات، لا سيما الكوكايين، الأمر الذي اعترف به لاحقا. واتُهم هانتر بايدن بالاحتيال الضريبي في قضية أخرى .

وسيتعين على هيئة محلفين في ويلمينجتون، التي تعد معقلا لبايدن في ولاية ديلاوير أن تبت في تهمتين رئيسيتين تتعلقان باحتمال ملء وثائق ضرورية لشراء سلاح ناري بطريقة احتيالية، وتهمة ثالثة تتعلق بالحيازة غير القانونية لهذا السلاح.

ويأتي بدء محاكمة هانتر بايدن في وقت لا يزال يتردد صدى الإدانة التاريخية لدونالد ترامب بعد خضوعه لمحاكمة استمرت 6 أسابيع أمام المحكمة الجنائية في نيويورك.

مقالات مشابهة

  • متحدياً بايدن.. ترامب ينضم الى (تيك توك).. ويحذر من سجنه
  • متحدياً بايدن.. ترامب ينضم الى (تيك توك).. ويحذر من سجن
  • غدا.. بدء محاكمة نجل بايدن بتهمة "حيازة سلاح ناري"
  • غدا .. بدء محاكمة نجل بايدن بتهمة "حيازة سلاح ناري"
  • غدا.. بدء محاكمة نجل بايدن بتهمة «حيازة سلاح ناري»
  • بعد إدانة ترامب.. بدء محاكمة نجل بايدن بتهمة سلاح
  • مستشار نتنياهو يعلن موافقة إسرائيل على شروط وقف إطلاق النار بشكل مبدئي
  • لابيد: كلام مستشار نتنياهو يثبت موافقة إسرائيل على الصفقة وأي تراجع هو بمثابة "حكم بإعدام الأسرى"
  • المدعي العام في مانهاتن الأمريكية: المحلفون الـ12 توصلوا إلى أن ترامب مذنب في 34 تهمة
  • المدعي العام الأميركي: لا نخشى محاكمة ترامب وتعاملنا مع القضية بهدوء