الثورة نت|

نظم المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن بصنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

واستعرضت كلمات الفعالية التي حضرتها عضوا مجلس الشورى حسيبة شنيف و نور باعباد مكانة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والعلاقة التي تربطه بأهل اليمن واهمية الاقتداء والتأسي به وأخلاقه وصفاته ومبادئه وقيمه قولا وعملا .

وأكدت أن الزخم الذي يشهده اليمن في الاحتفاء بمولد النور والرحمة المهداة من عام لآخر يجسد ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم وتمسكهم بمنهجه القويم واستعدادهم للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل الله ونصرة الإسلام والرسول الأعظم.

وأشارت الفعالية الى أهمية استلهام الدروس والعبر والعظات من سيرة الرسول العطرة والتي مصدرها كتاب الله عز وجل.

تخللت الفعالية التي حضرتها رئيسة فرع الاتحاد بأمانة العاصمة فوزية عبد ربه ونائبة رئيسة المكتب التنفيذي للاتحاد منى باشراحيل ومدير إدارة المرأة بمجلس الشؤون الإنسانية أمة الملك الخاشب وعددا من عضوات الاتحاد أناشيد عبرت عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار.. 5 آلاف وجبة للوافدين في يوم عرفة

أعلن الجامع الأزهر الشريف، تنظيم مائدة تتكون من 5000 وجبة إفطار للطلاب الوافدين، وذلك وفقًا لتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وإشراف الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، في التاسع من ذي الحجة الموافق يوم وقفة عرفات.

تحضيرات الأزهر لاستقبال الصائمين

وأنهت الإدارة العامة للجامع الأزهر الشريف، جميع التحضيرات اللازمة لاستقبال الصائمين، حيث جرى تعزيز درجات الاستعداد القصوى، وإتمام الجاهزية من خلال نظام عمل متكامل يعمل على مدار الساعة، وشملت التحضيرات تكثيف عمليات التطهير والتعقيم، وتنظيم عملية الدخول والخروج، وتوزيع وجبات الإفطار، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يقدمها الجامع الأزهر.

وأكد الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أنه تم الانتهاء من إعداد الأماكن المخصصة لتناول طعام الإفطار داخل الجامع الأزهر مع تخصيص أماكن للرجال وأخرى للسيدات.

مبادرة إفطار الطلاب الوافدين

وفي السياق نفسه، قال الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، إن مبادرة إفطار الطلاب الوافدين تأتي في إطار الدور الإنساني والديني والتعليمي الذي يقوم به الأزهر في خدمة ورعاية أبنائه الوافدين ضيوف مصر وسفرائه في بلدانهم حول العالم، وإدخال الفرحة في قلوبهم وإشعارهم أنهم في بلدهم.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الرياضة للجميع ينظم أكثر من 25 فعالية صيفية
  • الرئيس الشيشاني يزور المسجد النبوي
  • صادي:”شاركت في إجتماع المكتب التنفيذي لـ “لوناف” لتعزيز مكانة الجزائر قاريا”
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار للوافدين في يوم عرفة.. 5000 وجبة
  • “فريضة الحج ووحدة الأمة وأمنها الاستراتيجي” في فعالية لرابطة علماء اليمن
  • السيسي يؤدي الصلاة في المسجد النبوي ويزور قبر الرسول
  • الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار.. 5 آلاف وجبة للوافدين في يوم عرفة
  • رابطة علماء اليمن تنظم فعالية حول فريضة الحج ووحدة الأمة وأمنها الاستراتيجي
  • ذمار.. فعالية خطابية بمديرية جهران بالذكرى السنوية الرابعة لفقيد الوطن الدكتور أحمد النهمي