صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي:   

بتاريخ 26-08-2023 ادعى أحد المواطنين أن ابنه المدعو: ف. ع. (مواليد عام 1976، لبناني) غادر منزله الكائن في محلة البساتين-عاليه حوالي الساعة 21،00 من تاريخ 20 -08 -2023 ولغاية تاريخه لم يَعُد.



   على أثر ذلك، أعطيت الأوامر لشعبة المعلومات للمباشرة بالإجراءات الاستعلامية والتقنية لكشف مصيره. وبنتيجة المتابعة التي قامت بها دوريات الشعبة في بلدة البساتين، وباستيضاح زوجة المفقود المدعوة:

 ل. ن. د. (مواليد عام 1980، لبنانية)
 عن المعلومات المتوافرة لديها، صرّحت أنه ليل 20 -08 -2023 حضر شخص مجهول على متن سيارة مجهولة المواصفات وغادر زوجها برفقته إلى جهة مجهولة، وتعتقد أنه غادر إلى سوريا. ولم تتقدّم بادعاء، كونه سابقا غاب عن المنزل أيام عدّة بالطريقة ذاتها. وقد تواصل معها مرات متعدّدة عبر الواتس آب وأخبرها أنه بخير.

   بناء عليه، باشرت القطعات المختصة في الشعبة تحليل للمعلومات التي أدلت بها زوجة المفقود، حيث تبيّن أن الموقع الجغرافي لرقم هاتف زوجها بقي في منطقة البساتين من تاريخ 20 -08 -2023 لغاية تاريخ 26 منه، مما أثار الشكوك حول المعلومات التي أدلت بها الزوجة. بخاصة أنه تبين بنتيجة الاستقصاءات والتحريات وجود خلافات بين المفقود وزوجته.

أعطيت الاوامر للعمل على تفتيش منزل المفقود وإحضار زوجته للتحقيق معها.

بتاريخ 08 -09 -2023، انتقلت قوة من شعبة المعلومات إلى محلة البساتين وقامت بتفتيش منزل المفقود حيث وبنتيجة الكشف داخل غرفة نوم المفقود، أن الفراش غير موجود على السرير، كما ووجود آثار حريق خارج المنزل. ومن خلال الكشف في محيط المنزل، تم العثور على بقايا معدنية للفراش، فجرى توقيف الزوجة واقتيادها الى مركز التحقيق.

   بالتحقيق معها، أنكرت في البداية علاقتها باختفاء زوجها ووجود أي خلافات بينها وبينه. وبعد مواجهتها بالأدلة التي تثبت وجود خلافات بينهما نتيجة إقامتها لعلاقات غرامية مع أحد الاشخاص من الجنسية السورية، إضافة إلى مواجهتها بالأدلة التي تثبت قيامها بحرق الفراش بعد اختفاء زوجها، اعترفت أنها على علاقة غرامية مع المدعو:

 ف. ع. (مواليد عام 1972، سوري) وهو صديق زوجها ومقيم في بلدة بيصور.
 وبعد اشتباه زوجها بوجود هذه العلاقة، منعها من التواصل مع الأخير أو لقائه، عندها قرّرت التخلّص منه وقتله. ولهذه الغاية اشترت سم قاتل نوع "لانيت"، وبدأت بالتحضير لعملية القتل بعد أن أخبرت عشيقها بالأمر، واتّفقت معه على تنفيذ الجريمة.

   وبتاريخ 20 -08 -2023، نفّذت الجريمة عن طريق دس كمية كبيرة من السم في وجبة طعام زوجها، بعد أن استدرجته لتناول "الملوخية" وهي وجبته المفضلة. وبعد تأكّدها من وفاته قامت بنقل الجثة إلى محلة رأس الجبل في عاليه بمساعدة عشيقها على متن سيارتها نوع "مرسيدس". وفي اليوم التالي قامت بحرق الفراش كونه انبعثت منه رائحة كريهة في المنزل، وأضافت أنها بمفردها نفّذت الجريمة، وساعدها عشيقها في نقل الجثة إلى بلدة عاليه.

تم مطابقة أقوال الموقوفة مع الوقائع التقنية وإفادات الشهود، وتم العثور على جثة المغدور في منطقة رأس الجبل في عاليه، حيث تمّ التثبُّت من أنها عائدة له بواسطة تحليل الحمض النووي"DNA".‏

  بنتيجة المتابعة للمدعو (ف. ع.) للعمل على توقيفه، تبيّن أنه فرّ بطريقة غير شرعية إلى الأراضي السورية عبر بلدة عين عطا، وتم توقيف المتورّطين في عملية تهريبه.

 تم تسليم الجثة إلى ذويها، وأجري المقتضى القانوني بحق (ل. ن. د.) وأودعت المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، وتم تعميم بلاغ بحث وتحرٍّ بحق (ف. ع)، والعمل مستمرّ لتوقيفه.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. كيفين دي بروين يبحث عن الكنز المفقود مع بلجيكا

يحمل كيفين دي بروين على عاتقه آمال منتخب بلجيكا في كأس أمم أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا، باعتباره قائد الفريق وأبرز لاعبي جيله.

وخلت مسيرة دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي من أي إنجازات تذكر على الساحة الدولية، باستثناء حصد المركز الثالث في مونديال روسيا 2018، لكنه يتطلع الآن لوضع أسم بلاده على خارطة كرة القدم الأوروبية والذهاب إلى أبعد مدى في يورو 2024.

وبدأ دي بروين الذي سيكمل عامه الثالث والثلاثين في 28 يونيو، مسيرته الدولية في 2010 وشارك مع منتخب بلجيكا في أكثر من 90 مباراة وسجل 26 هدفا وساهم في بلوغ بلاده دور الثمانية بمونديال البرازيل 2014 ويورو 2016.

وانضم دي بروين لفريق الأحلام بكأس العالم 2018 بعد قيادة بلاده للحصول على المركز الثالث، كما شارك في يورو 2020 ومونديال قطر 2022.

مسيرة كيفين دي بروين

وبدأ دي بروين مسيرته الاحترافية من خلال نادي جينك وساهم في فوزه بلقب الدوري البلجيكي في موسم 2010 /2011 وفي العام التالي انضم لتشيلسي الإنجليزي قبل إعارته لفيردر بريمن الألماني ثم انتقل إلى فولفسبورج في 2014 مقابل 18 مليون جنيه إسترليني.

وعبر بوابة فولفسبورج أعاد دي بروين اكتشاف ذاته وقاد فريقه للتتويج بلقب كأس ألمانيا، مما جذب أنظار مانشستر سيتي إليه ليسارع بالتعاقد معه في 2015 في صفقة قياسية بلغت قيمتها 54 مليون جنيه إسترليني.

ومنذ انضمامه إلى مانشستر سيتي فاز دي بروين بستة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز وخمسة ألقاب في كأس رابطة المحترفين ولقبين في كأس الاتحاد ولقب وحيد في دوري أبطال أوروبا.

وكان موسم 2017 /2018 ملهما بالنسبة لصانع اللعب البلجيكي حيث قاد سيتي لأن يصبح أول فريق يحصد 100 نقطة خلال موسم واحد بالدوري الإنجليزي.

كيفين دي بروين

وفي موسم 2019 /2020 عادل دي بروين الرقم القياسي لعدد التمريرات الحاسمة في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، ونال جائزة أفضل لاعب في الموسم، قبل أن يفوز بالجائزة ذاتها في موسم 2021 /2022.

ولعب قائد منتخب بلجيكا دورا محوريا في تتويج سيتي بثلاثية تاريخية في موسم 2022 /2023، بحصوله على ألقاب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد بجانب التتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

وانضم دي بروين للتشكيل المثالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ثلاث مرات والتشكيل المثالي للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء بجانب انضمامه لفريق الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) أربع مرات، كما فاز بجائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي ثلاث مرات وأفضل لاعب في مانشستر سيتي أربع مرات وأفضل لاعب خط وسط في دوري أبطال أوروبا وأفضل لاعب في البوندسليجا، ولاعب العام في ألمانيا، وأفضل رياضي في بلجيكا ثلاث مرات وأفضل صانع لعب في العالم من الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء ثلاث مرات.

أرقام كيفين دي بروين

وشارك دي بروين في 113 مباراة مع جينك وسجل 17 هدفا وتسع مباريات مع تشيلسي دون أن ينجح في التسجيل و34 مباراة مع فيردر بريمن وسجل عشرة أهداف و73 مباراة مع فولفسبورج وسجل 20 هدفا و382 مباراة مع مانشستر سيتي وسجل 102 هدفا.

وبالنسبة لحياته الشخصية، فقد ولدت أمه في بوروندي وعاشت في كوت ديفوار قبل أن تنشأ في لندن بعد انتقال عائلتها الفلمنكية إلى إنجلترا لأسباب تتعلق بالعمل، لكنها عادت إلى بلجيكا بعد أن التقت هيرفيج والد دي بروين.

وتعرض دي بروين لصدمة شديدة خلال مسيرته بعدما اعترفت صديقته السابقة، كارولين ليجنين، بأنها خانته مع زميله في المنتخب البلجيكي تيبو كورتوا عام 2014، خلال رحلتها إلى مدريد حينما كان كورتوا يحرس مرمى أتلتيكو مدريد، لكن القائد البلجيكي تخطى هذه المحنة وتزوج من ميشيل لاكرو، عام 2017 بعد علاقة استمرت 3 سنوات وأنجب منها 3 أطفال.

مقالات مشابهة

  • أخنوش: بفضل الدينامية الاقتصادية تمكنت المملكة ولأول مرة من تجاوزت عتبة 140 مليار دولار كناتج داخلي خام
  • الشرطة الفلسطينية: 13 جريمة سطو منذ بداية العام الحالي بالضفة الغربية
  • يورو 2024.. كيفين دي بروين يبحث عن الكنز المفقود مع بلجيكا
  • ما حقيقة قيام زوجة بالاعتداء على زوجها في واسط.. الشرطة توضح
  • استشاري تغذية يكشف عن أطعمة تساعد طالب الثانوية العامة على استرجاع المعلومات
  • لدفاعها عن نفسها في واقعة تحرش.. شاب يسب فتاة داخل ميكروباص والنيابة تحقق
  • بغداد.. عظم الحوض يكشف عن جريمة بشعة نفذتها امرأة وعشيقها بحق زوجها
  • اختطفته عصابة ورمته غارقاً بالرصاص.. العثور على راعي الأغنام المفقود
  • قمم ثنائية وعربية لإنهاء القتال في غزة.. ومؤتمر «القاهرة للسلام» خارطة طريق مصرية للحل
  • يستدرج شباناً بحجة تأمين عمل لهم ليقوم بسلبهم.. فتمّ توقيفه في عاليه!