كرمت إدارة مهرجان المسرح العربي، في حفل ختام دورته الرابعة، مساء اليوم، الفنانة هاجر الشرنوبي، والتي بدورها عبّرت عن فخرها الكبير بهذا التقدير في دورة تحمل اسم الفنان ماجد الكدواني.

وقالت هاجر الشرنوبي في كلمتها، إن هذا الحدث يكتسب أهمية خاصة بالنسبة لها، لأنه يجري في مدينتها الحبيبة الإسكندرية، موضحة أن دراستها التصوير والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، يجعل المسرح جزءًا مهمًا جدًا في مسيرتها الفنية، لذلك تقدر جدا حضور حفل ختام مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية.

نصيحة هاجر الشرنوبي للطلاب

وقدمت هاجر الشرنوبي نصيحة للطلاب والشباب الطامحين قائلة: «رسالتي للطلبة هي دائمًا أن يسعوا ويسعوا، وربما سيتم تكريمهم أيضًا من قبل الله»، مؤكدة محبتها لأهالي الإسكندرية وتقديرها للطلاب والشباب الذين يسعون جاهدين نحو تحقيق أحلامهم الفنية.

تفاصيل مهرجان المسرح العربي

جدير بالذكر أن فعاليات مهرجان المسرح العربي بدأت يوم 8 سبتمبر واختتمت مساء اليوم بحفل الاختتام الذي عُقد في مسرح سيد درويش.

وكان حفل افتتاح المهرجان، شهد تكريم الفنانين عثمان محمد علي وحسام داغر، كما جرى تكريم الفنانين كريم الحسيني وهاجر الشرنوبي خلال حفل الختام، وتم تخصيص جائزة لأفضل ممثلة خلال عروض المهرجان تحمل اسم الفنانة وفاء عامر، وتبلغ قيمتها 10 آلاف جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان المسرح العربي ماجد الكدواني أكاديمية الفنون مهرجان المسرح المعهد العالي للفنون المسرحية هاجر الشرنوبي مهرجان المسرح العربی هاجر الشرنوبی

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن سميحة أيوب.. يعرض في يوليو المقبل

أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، إنتاج فيلم عن الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، بعنوان «سيدة المسرح العربي»، والسيناريو يكتبه نادر صلاح الدين، ويخرجه سينمائيا المخرج أشرف فايق، والفيلم يجرى حاليا تنفيذه، وسيتم عرضه خلال حفل افتتاح الدورة السابعة عشرة دورة «سميحة أيوب» منتصف يوليو المقبل.

ساهمت الفنانة القديرة سميحة أيوب التي تحمل الدورة المقبلة اسمها، في إثراء المسرح المصري والعربي والعالمي بالكثير من العروض المسرحية، وأصبح لها مكانة خاصة في قلوب الجماهير، وأصبحت علامة للتميز والجودة الفنية، ولها مسيرة حافلة وهي رمز خالد للفن العربي، ورصيدها تجاوز الـ450 عملا، وقدمت تجارب عالمية مع مخرجين من فرنسا وروسيا وإنجلترا، وكرمها 5 رؤساء من مصر والعرب وأوروبا.

أبرز المعلومات عن سيدة المسرح سميحة أيوب

سميحة أيوب قدمت مسرحية «فيدرا» في باريس لمدة 15 يوما في أكبر مسارح باريس، وقدمت أيضا مسرحية «أونكل فانيا» مع مخرج سوفيتي، وقدمت مسرحية «دائرة الطباشير القوقازية» بمخرج ألماني، وقدمت «أنطونيو وكليوباترا» مع المخرج الكبير فيرنر بوس وهو مخرج إنجليزي معروف وكل هذه التجارب كانت تجارب ممتعة.

جدير بالذكر أن مهرجان المسرح المصري بدأت فعالياته خلال شهر يونيه وتستمر حتى انطلاقه في منتصف يوليو، وذلك من خلال 6 ورش في التمثيل والإخراج والسينوغرافيا والتأليف المسرحي والإلقاء يقدمها خبراء في المجالات السابق ذكرها، وتجري حاليا اختبارات الورش واختيار المتدربين وستبدأ الورش قبل انطلاق المهرجان وتستمر حتي ختامه.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. آيتن عامر تتألق في أحدث ظهور لها من دبي(صور)
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • تكريم 733 طالب وطالبة في حفل ختام الأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • غدا.. "ليتنا لا ننسى" على مسرح مركز الإبداع الفني
  • مهرجان موازين 2024|ليلة إضافية لمحبي أم كلثوم بالـ "هولوجرام"
  • منى زكي تعود للكوميديا بفيلم «رزق الهبل»
  • المهرجان القومي للمسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي"
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن سميحة أيوب.. يعرض في يوليو المقبل
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي" يكتبه نادر صلاح الدين ويخرجه أشرف فايق
  • تكريم منتخب التربية الخاصة بالبحيرة الحاصل على المركز الأول بمسابقة المسرح المدرسي