في إطار سعي الدولة لتوفير وحدات سكنية للمواطنين بأسعار مناسبة في ظل ارتفاع اسعار العقارات بشكل عام، فقد أعلنت وزارة الإسكان عن طرح شقق سكن لكل المصريين 5 ، وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحة 90 مترا بالتقسيط على 30 سنة، حيث يمكن الحصول على وحدة سكنية بمقدم 25 ألف بالتقسيط على 30 سنة بقسط شهري يبدأ من 800 جنيه.

موعد طرح سكن لكل المصريين 5

 

وتسعى الدولة بشتى الطرق، توفير سكن لكل المصريين، يكون على درجة كبيرة من التخطيط بما يوفر حياة كريمة للمواطن المصري ويتفق مع بناء الجمهورية الجديدة.

ومن خلال هذا التقرير، يرصد "صدى البلد"، تفاصيل إعلان شقق سكن لكل المصريين 5 ، المقرر طرحه خلال أيام بعدد من المدن العمرانية الجديدة، ويستفد منه الموظفين وأصحاب المعاشات والمطلقات والأرامل وأصحاب المهن الحرة وشرائح أخرى من المجتمع المصري.

سيتم طرح إعلان شقق سكن لكل المصريين 5 خلال الربع الأخير من العام الجاري 2023، و سيتم الطرح بعد الانتهاء من وضع الخطط النهائية، ومن المفترض تسليم الشقق في فترة بين 18 و36 شهرًا حسب جدول التنفيذ.

وفي هذا الصدد، يقول صبري الجندي، مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، إن الحكومة لديها بعض الأهداف التي تسعى لتحقيقها من تنفيذ هذه المشروعات السكنية الضخمة، وأول هذه الأهداف هو خلخلة الكثافة السكانية المرتفعة الموجودة في الوادي، وكذلك إقامة مجتمعات جديدة تساعد في توسعة العمران، وتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

رئيس جهاز العاشر من رمضان يُتابع موقف تنفيذ وحدات "سكن كل المصريين" وزير الإسكان يتفقد وحدات "سكن كل المصريين" لمنخفضى ومتوسطي الدخل بمدينة 15 مايو فوائد الطرح العائد على المواطن 

وأضاف الجندي- خلال تصريحات لـ "صدى البلد"، أن هذه المدن الجديدة حرصت على توفير مجالات عمل لمن يقيمون بها لأن هذه المدن كلها مدن دائمة، أي أنها ليست مدنًا مصيفية أو مدنًا مؤقتة بل هي مدن للحياة الدائمة أو المستمرة، وبالتالي فإن هذه المدن هي امتداد للعمران وتطوير له بطريقة تجعل الناس يعيشون في بيئة أفضل.

وأشار الجندي، إلى أن هذه المشروعات حرصت على توفير الأنشطة التي تجلب الرزق، لذلك فهي تضم أنشطة تجارية وصناعية وحياتية جديدة، كما أنها تستطيع أن تستوعب أيدي عاملة جديدة وتستوعب الأنشطة التي تقلل من حجم البطالة، وتقلل من حجم التكدس في الوادي القديم.

وتتراوح أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 ما بين 350 ألف جنيه و 450 ألف جنيه، حيث يتم تحديد الأسعار حسب كل مدينة، ومقدم حجز الوحدة السكنية في شقق سكن لكل المصريين 5 تتراوح ما بين 25 ألف جنيه و30 ألف جنيه، ويتم سداد 10% من قيمة الوحدة السكنية في صورة جدية الحجز ودفعةةالاستلام.

وتستمر مدة تقسيط شقق سكن لكل المصريين 5 من 7 سنوات كأقل مدة حتى 30 سنة كأقصى مدة، وسعر الفائدة على قرض التمويل العقاري لشقق شقق سكن لكل المصريين 5 لا يتعدى 3%.   

مي عبد الحميد تكشف موعد تسليم وحدات سكن لكل المصريين بشرى سارة لمحدودي الدخل.. تحديد موعد لطرح سكن لكل المصريين 5| تفاصيل الشروط والأوراق المطلوبة لحجز الشقق 

ويتم طرح شقق سكن لكل المصريين 5 بمدينة 6 أكتوبر الجديدة، وبمدينة 15 مايو، ومدينة العبور الجديدة، ومدينة بدر، ومدينة حدائق العاصمة، ومدينة السادات، ومدينة برج العرب الجديدة، ومدينة الفيوم الجديدة، ومدينة بني سويف الجديدة، ومدينة سوهاج الجديدة، ومدينة أسيوط الجديدة، ومدينة أخميم الجديدة، ومدينة قنا الجديدة، ومدينة أسوان الجديدة.

وسوف نرصد لكم شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5، والتي جاءت كالتالي:

1- من شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 ألا يقل سن المتقدم على 21 عامًا.

2- من شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 ألا يزيد سن المتقدم على 51 عامًا.

3- ومن شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 ألا يزيد سن أصحاب المعاشات عن 75 عامًا بحد أقصى.

4- كذلك من شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 ألا يكون المتقدم قد استفاد من طروحات الدولة من قبل سواء وحدات سكنية أو قطع أراضي.

5- ومن شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5، تقديم إثبات بحصوله على راتب لا يقل عن 2700 جنيه ولا يزيد على 7000 جنيه سواء كنت أعزب أو متزوج.

6- ومن ضمن شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 تقديم مستند الإقامة بما يتناسب مع الوحدات المتاحة بأقرب مدينة جديدة سواء محل الإقامة أو محل العمل.

كما نرصد لكم الأوراق المطلوبة لحجز شقق سكن لكل المصريين 5، والتي جاءت كالتالي:

1- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).

2- كذلك تقديم قسيمة الزواج.

3- كما يتم تقديم شهادة ميلاد الأولاد إذا وجدوا.

4- كما تقديم مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري للمتقدم للحجز.

5- إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك..

6- يتم تقديم إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل الذي تم الحصول عليه وقت السداد في البريد.

7- كما يتم تقديم أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سكن لكل المصريين شقق شقق سكن لكل المصريين 5 أصحاب المعاشات یتم تقدیم وحدات سکن ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

بنك «saib» يخفض سعر الفائدة على حساب توفير سيطرة بلس بنسبة 3%

خفض بنك الشركة المصرفية العربية الدولية (SAIB)، سعر الفائدة على حساب توفير سيطرة بلس، والذي طرحه في شهر فبراير الماضي، بنسبة 3% إلى 27% بدلاً من 30% سنويا، بدءًا من أول شهر يونيو 2024 على أن يجرى ذلك على الأرصدة القائمة والجديدة.

وقال بنك سايب عبر موقعة الرسمي: "برجاء العلم إنه تم إيقاف قبول الإيداعات أو إضافة أي مبالغ على حساب توفير سيطرة بلس ذو العائد الشهري للحسابات القائمة قبل تاريخ 1 يونيو 2024، مع تطبيق العوائد الجديدة على الأرصدة المتاحة بتلك الحسابات".

بعد تخفيض بنك (SAIB) لسعر الفائدة على حساب توفير سيطرة بلس بنسبة 3%، لا يزال البنك يتيح نفس العوائد الشهرية والسنوية على أول ثلاث شرائح كما هي، عند 20% شهريا و23% سنويا على شريحة رصيد العميل من 15 ألف حتى مليون جنيه، وبين 21% عائد شهري و24% عائد سنوي على الرصيد (من مليون حتى أقل من 5 ملايين جنيه)، وبنسبة 22% عائد شهري و25% سنوي على شريحة الرصيد ( من 5 ملايين حتى أقل من 10 ملايين جنيه).

فيما قلص بنك (SAIB) الفائدة على باقي شرائح حساب توفير سيطرة بلس بواقع 300 نقطة أساس، أي 3%، لتتراوح كالتالي

- على شريحة رصيد حساب توفير سيطرة بلس من 10 ملايين حتى أقل من 15 مليون جنيه: 22% عائد شهري، 25% عائد سنوي.

- على شريحة رصيد حساب توفير سيطرة بلس من 15 مليونا حتى أقل من 20 مليون جنيه: 22% عائد شهري، 26% عائد سنوي.

- على شريحة رصيد حساب توفير سيطرة بلس من 20 مليونا حتى أقل من 50 مليون جنيه: 22% عائد شهري، 26% عائد سنوي.

- على شريحة رصيد حساب توفير سيطرة بلس في بنك سايب أكثر من 50 مليون جنيه، 22% عائد شهري و27% عائد سنوي.

إلى ذلك أعلن (SAIB) عن إصدار حساب توفير جديد ذو عائد شهري، تراوحت عليه أسعار الفائدة كالتالي:

20% عائد شهري: على شريحة الرصيد من 15 ألف حتى أقل من مليون جنيه.

21% عائد شهري على شريحة الرصيد من مليون حتى أقل من 5 ملايين جنيه.

22% عائد شهري على شريحة الرصيد من 5 ملايين حتى أقل من 10 ملايين جنيه.

25% عائد شهري على شريحة الرصيد من 10 ملايين جنيه فأكثر.

تجدر الإشارة إلى أن الحد الأدني لفتح حساب توفير سيطرة بلس الخاص بالأفراد في بنك سايب يبدأ من 10 آلاف جنيه، بينما يجرى احتساب العائد بدءًا من أول 15 ألف جنيه.

يأتي قرار تخفيض الفائدة على حساب سيطرة بلس في بنك سايب كأول إجراء بعدما اتجه البنك المركزي المصري لتثبيت أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسات النقدية الثالث خلال شهر مايو الماضي، للمرة الأولي في العام الجاري 2024، بين 27.25% على الإيداع بالجنيه ولـ 28.25% على سعر الإقراض، فيما تترقب الأسواق نتائج اجتماع اللجنة في 18 يوليو المقبل وسط ترجيح ببدء تخفيض الفائدة بعد تراجع قراءة تضخم شهر مايو الماضي إلى 71.1%

اقرأ أيضاًقبل قرار المركزي المصري.. 3 بنوك تعطي عائد سنوي 30% على حساب التوفير

بفائدة 30%.. أعلى سعر عائد داخل 3 حسابات توفير في بنوك مصر

المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد NDB يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024.. هل هناك زيادة جديدة؟
  • مصدر يكشف موعد اليمين الدستورية للحكومة المصرية الجديدة
  • فرصة متميزة لطلاب الشهادة الإعدادية.. شروط القبول في مدارس ستيم 2024
  • بنك «saib» يخفض سعر الفائدة على حساب توفير سيطرة بلس بنسبة 3%
  • عاجل:- زيادة جديدة في أسعار معلبات بيبسي في مصر
  • خبر سار للموظفين بشأن موعد صرف مرتبات شهري أبريل ومايو
  • نقابة المهندسين: صرف معاشات شهر يونيو الجاري بالزيادة الجديدة
  • لأصحاب الأعمال الحرة والأنشطة التجارية.. جهز أوراقك لحجز شقق سكن لكل المصريين
  • الأوراق المطلوبة لحجز شقق سكن لكل المصريين
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة