أعلن رئيس جمهورية جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا أنه بحث مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنسكي مبادرة الدول الإفريقية للسلام في أوكرانيا وصفقة تصدير الحبوب عبر البحر الأسود.

وكتب رامافوزا على "إكس" ("تويتر" سابقا)، يوم الثلاثاء: "التقيت صباح اليوم بالرئيس زيلينسكي لمناقشة الخطوات التالية ضمن مبادرة السلام وتبادل الأسرى وإعادة الأطفال واستئناف صفقة الحبوب".

إقرأ المزيد رامافوزا: الحوار والوساطة هما السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الأوكرانية وتحقيق سلام دائم

وعقد لقاء رئيس جنوب إفريقيا مع زيلينسكي على هامش الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي انطلقت أعمالها في نيويورك، يوم الثلاثاء.

يذكر أن جمهورية جنوب إفريقيا كانت من بين الدول الإفريقية السبع التي تقدمت في يوليو الماضي بمبادرة لإحلال السلام في أوكرانيا، وعرضتها على روسيا وأوكرانيا.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أزمة الغذاء العالمية إفريقيا الأزمة الأوكرانية الأمم المتحدة الجمعية العامة للأمم المتحدة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيريل رامافوزا فلاديمير زيلينسكي مواد غذائية جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بنغلاديش: مبادرة طريق مكة عززت إمكانات المملكة في الإدارة والتنظيم لتسهيل وتيسير رحلة ضيوف الرحمن

المناطق_واس

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بنغلاديش الشعبية عيسى بن يوسف الدحيلان، في تصريحه لـ ” واس” أن مبادرة طريق مكة فريدة من نوعها وهي إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 لتقديم خدمات ذات جودة عالية للمستفيدين منها، حيث عززت إمكانات المملكة في أعمالها التنظيمية والتخطيطية لحجاج بيت الله الحرام، وأظهرت المبادرة للعالم تميزًا في الإدارة والتنظيم والعمل على تسهيل وتيسير رحلة ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة.

وبين الدحيلان أن مبادرة طريق مكة خصصت منظومة عمل متكاملة لإصدار تأشيرات الحج الإلكترونية ومطابقة الخصائص الحيوية وترميز الأمتعة في مطار حضرة شاه جلال الدولي في العاصمة دكا لنقل الحجاج البنغلاديشيين مباشرة كمسافرين داخليين عند منافذ الوصول في المملكة ونقلهم عبر الحافلات إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة يحفهم الترحيب والضيافة والأمن والأمان في رحلة وتجربة إيمانية إثرائية ستظل في ذاكرة الحجاج أعوامًا عديدة.
ورفع السفير الدحيلان في ختام تصريحه الشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة -أيدها الله- ، مثمنا مشاركة جميع العاملين في مبادرة طريق مكة من جميع الجهات المعنية على الجهود المخلصة لخدمة ضيوف الرحمن.

أخبار قد تهمك سفير إندونيسيا لدى المملكة: “مبادرة طريق مكة” نموذج من عناية المملكة بضيوف الرحمن 19 مايو 2024 - 10:40 صباحًا وزير النقل الإندونيسي: الكوادر الوطنية السعودية المشاركة في “طريق مكة” تعمل باحترافية 18 مايو 2024 - 7:44 مساءً

مقالات مشابهة

  • ياسر حمد: انبهرت بجماهير الزمالك أمام نهضة بركان.. والجميع كان يبحث عن الفوز بالكونفدرالية الإفريقية
  • سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بنغلاديش: مبادرة طريق مكة عززت إمكانات المملكة في الإدارة والتنظيم لتسهيل وتيسير رحلة ضيوف الرحمن
  • سفير المملكة لدى إندونيسيا: مبادرة «طريق مكة» تقدم تسهيلات لضيوف الرحمن
  • «المشاط»: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء
  • مبادرة “طريق مكة” تواصل إجراءات مغادرة مستفيديها من حجاج بنجلاديش إلى المملكة
  • رئيس هيئة دعم فلسطين: إسرائيل لن تنجح في التشكيك بدعوى جنوب إفريقيا بمحكمة العدل
  • إسبانيا تخطط للاعتراف بدولة فلسطين قريبا
  • رئيس هيئة دعم فلسطين: محكمة العدل الدولية ستستجيب لطلبات جنوب إفريقيا (فيديو)
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين: نتوقع أن تستجيب العدل الدولية لمطالب جنوب إقريقيا
  • رئيس جنوب إفريقيا لن يشارك في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا