أبوظبي في 20 سبتمبر/ وام/ أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن تنظيم أول بطولة للبادل تنس للسيدات تحت مظلتها، وبالتعاون مع مجلس أبو ظبي الرياضي، خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر المقبل بأكاديمية "بادل بلس" في أبوظبي.
وتشهد البطولة مشاركة كبيرة للسيدات في مختلف الفئات والمستويات، ضمن جهود الأكاديمية لتمكين المرأة في المجال الرياضي، وتطوير اللياقة البدنية والمهارات الحركية، بجوائز مالية تبلغ 40 ألف درهم للفائزات في مختلف الفئات.


وتتضمن البطولة 3 فئات، وتخصص الفئة الأولى "أ" للمحترفات واللاعبات المتقدمات في"البادل تنس"، والفئة الثانية "ب" لمتوسطات الخبرة، والفئة الثالثة "ج" للمبتدئات والراغبات بخوض تحدٍ جديد في اللعبة.
وتنطلق البطولة بمنافسات الفئة الثالثة "ج"، لمنح المبتدئات الفرصة لتطوير مهاراتهن في بيئة تنافسية بخصوصية كبيرة.
وقالت مريم المنصوري ممثلة الأكاديمية: “ممتنون لدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ، للأكاديمية والمرأة بشكل عام، ونؤمن بأن هذا الدعم سيسهم في تشجيع التنمية المستدامة في هذا المجال، وهناك خطط واستراتيجيات جديدة بفضل هذا الدعم".
وأضافت: "سعداء بإقامة أول بطولة بادل تنس للسيدات في الإمارات، لأننا نؤمن بأهمية دعم مشاركة المرأة في الرياضة، وتشجيعها لاكتشاف مواهبها، وتطوير مهاراتها، وملتزمون بتوفير المزيد من الفرص لتحقيق إنجازات كبيرة في الرياضة، ونشر الطاقة الإيجابية وتعزيز دور المرأة في مختلف المجالات".

دينا عمر/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الإنتاج الحربي تنظم ندوتين توعويتين للعاملين بالشركات والوحدات التابعة حول "الأصول الاجتماعية المنسية"

صرّح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة أنه في ضوء توجيهات المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي بتنظيم الندوات التثقيفية للعاملين والعاملات بمختلف الشركات والوحدات التابعة؛ نظمت الإدارة العامة لشئون المرأة ووحدة تكافؤ الفرص بوزارة الإنتاج الحربي عدد (2) ندوة توعوية بعنوان "إحياء الأصول الاجتماعية المنسية"، جاء ذلك بمنشآت قطاع التدريب التابع للوزارة بمنطقتيّ السلام وحلوان.

 

أوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة أنه حضر الندوتين عدد من العاملين والعاملات الممثلين لمختلف الشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، مشيراً إلى أنه حاضر بالندوتين الدكتورة/ فاطمة أحمد إبراهيم - الحاصلة على دكتوراة في قضايا المرأة العربية وماجستير إعداد قيادات المرأة العربية إقليمياً ودولياً، والتي تحدثت عن أهمية تربية النشء على القيم الحميدة بما يساهم في تحقيق النمو الشامل لهم (اجتماعياً – نفسياً – جسدياً – عقلياً – دينياً – أخلاقياً) ومساعدتهم على التكيّف والتأقلم مع المجتمع، مشيرةً إلى أهمية التحلي بالسلوك القويم والقيم الحميدة لما لها من دور فاعل في حياة الأفراد وتعزيز شعورهم بالأمان ومساهمتها في إزدهار المجتمع وتقوية الروابط بين أفراده وترسيخ دعائم التماسك الاجتماعي به، لافتةً إلى عدد من أهم القيم والأصول الاجتماعية التي ينبغي تحلي الكبار والنشء بها مثل: (حُسن الإنصات، عدم نشر الأسرار، تجنب الغيبة، خفض الصوت عند الحديث، احترام المواعيد، المبادرة بالمساعدة، احترام خصوصية الآخرين)، مؤكدةً أن التغيير يبدأ من الداخل لذلك لابد أن يسعى الفرد لتغيير نفسه لكي يتغير العالم من حوله.

 

من جانبها أشارت  أمل عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة ورئيس وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الإنتاج الحربي إلى أن تنظيم الندوتين يأتي من منطلق حرص الوزارة لتنظيم ندوات توعوية تثقيفية للعاملين بالإنتاج الحربي في مختلف مجالات المعرفة (اجتماعية – صحية – دينية) تنفيذاً لتوجيهات السيد وزير الدولة للإنتاج الحربي بتنمية قدرات العاملين فكرياً ونشر الوعي الثقافي لهم، لافتةً إلى أنه تم خلال الندوتين تلقي استفسارات العاملين والعاملات المشاركين بالندوتين وتم الرد عليها.


 

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد النسائي العام» يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • الإنتاج الحربي تنظم ندوتين توعويتين للعاملين بالشركات والوحدات التابعة حول "الأصول الاجتماعية المنسية"
  • تحت شعار “وانصر من نصره”.. تدشين أنشطة وفعاليات ذكرى يوم الولاية بأمانة العاصمة
  • الدورة الثالثة من «أبوظبي المالي» ديسمبر المقبل
  • محمد صلاح العزب: مسلسل "سفاح التجمع" من بطولة حسن الرداد ولم يتم التعاقد مع البطولة النسائية (خاص)
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة «سيلانجور» الدولية
  • السلطات المغربية تصادر أراض مملوكة لوالدة رئيس الإمارات
  • القومي للمرأة يطلق المرحلة الثالثة من برنامج "حوار الأجيال"
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة “سيلانجور” الدولية للناشئين والشباب