شنت إدارة تموين سنورس بالفيوم حملة على الأسواق والمحال التجارية بدائرة الإدارة، لضبط الأسعار ومتابعة سير العمل بالمخابز والأنشطة التموينية.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية، ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

 

جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، برئاسة المهندس محمود هاشم رئيس المركز، وبرئاسة المهندس هشام سعيد مدير إدارة تموين سنورس.

ضبط 400 كيلو سماد زراعي قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم 

وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والمحال التجارية، وتمكنت من ضبط عدد 8 شكائر سماد زراعي صنف يوريا 46%، وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 400 كيلو سماد زراعي خاص بوزارة الزراعة ومحظور تداوله خارج الجمعيات الزراعية، وذلك لمخزن تابع لأحد التجار بناحية مدينة سنورس بغرض تهريبه للسوق السوداء وبيعه بأسعار مرتفعة.

وتم التحفظ على الأسمدة، وتحرير محضر ضد التاجر بمركز شرطة سنورس، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وعدد من مخالفات المخابز ومنها نقص وزن الخبز وعدم نظافة أدوات العجن، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمطاعم ومندوبي التوزيع، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق.

وفي سياق آخر واصلت إدارة تموين سنورس، تنفيذ العديد من الحملات الثابتة والمتحركة على الطرق الزراعية بدائرة المركز، وطريق بحيرة قارون السياحي وطريق القاهرة الفيوم الصحراوي بالفيوم، وذلك لضبط التجار الذين يقومون بتهريب محصول القمح خارج المحافظة، بالمخالفة للقانون بغرض استخدامه في مكونات أعلاف الماشية، أو تخزينه خارج إطار الصوامع والشون والهناجر المعدة لذلك.

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد وجه مديريتى التموين والزراعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز، لتنفيذ حملات مشتركة، لاحكام السيطرة على عمليات توريد محصول القمح مع تكثيف الحملات الرقابية من قبل الجهات المعنية، على مداخل ومخارج المحافظة لرصد أية تصرفات غير قانونية لتداول المحصول مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، بالإضافة إلى منع تخزينه بالمنازل وعدم تداوله على الطرق الداخلية إلا بتصريح كتابي من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالفيوم سنورس التموين الحملات بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة بالفيوم تنظم ماراثون الدراجات الهوائية

شهد الدكتور عاصم مرسي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم، اليوم الخميس، إنطلاق ماراثون الدراجات الهوائية احتفالا باليوم العالمي للدراجات ضمن الفعاليات الرياضية التى تنظمها الوزارة.

جاء ذلك بمتابعة مباشرة من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وقيامه بإطلاق اشارة بدء الماراثون على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم أن الماراثون انطلق بداية من ميدان دله أمام ديوان عام محافظة الفيوم متجها إلى  ميدان الدكتور عبد الرحيم شحاته في تمام الساعة السابعة صباحا، وذلك بحضور الدكتور معتز السبع مندوب وزارة الشباب والرياضة، والمحاسب أحمد جابر رئيس فرع الإتحاد المصري للدراجات بالفيوم ومديري الإدارات الشبابية المركزية والفرعية. 

ماراثون الفيوم ضمن احتفالات الشباب والرياضة باليوم العالمي للدراجات 

 الجدير بالذكر أن الماراثون يأتي ضمن الاحتفالات الرياضية التي تقوم بها وزارة الشباب والرياضة على مدار العام وضمن خطة الوزارة بالاهتمام بممارسة الرياضة بصفه مستمره كونها اسلوب حياه إيمانا بحكمة العقل السليم في الجسم السليم.

وتستضيف محافظة الفيوم العديد من الماراثونات والمسابقات الرياضية على مدار العام، حيث احتضنت المحافظة لأول مرة "ماراثون الرمال الدولي " بمحمية قارون، بمركز يوسف الصديق، والذي استمر لمدة أربعة أيام، والذي يُعد إضافة جديدة لكبري الأحداث الرياضية الدولية التي يتم تنظيمها بمصر، حيث أنه تم اختيار صحراء الفيوم كمكان للحدث، لما تتمتع به من مزايا كأحد أشهر الوجهات السياحية الصحراوية في مصر، والتي تتميز بمناظر طبيعية خلابة من الكثبان الرملية والمنحدرات والأودية والواحات، بما في ذلك البحيرة المسحورة، مما يجعلها إحدى أشهر المواقع الصحراوية الشهيرة في مصر.

وخلال تنظيم ماراثون الرمال الدولي أكد محافظ الفيوم حرص المحافظة على استضافة مثل هذه الفعاليات الدولية التي يشارك فيها العديد من دول العالم، خاصة دول أوروبا، لدورها البارز في الترويج السياحي للمحافظة، ودعم وتعزيز السياحة البيئية، وتحقيق شهرة عالمية لمحميتي قارون ووادى الريان وكافة المناطق التي يزورونها، الأمر الذي يعود بالنفع والفائده على المواطن الفيومي، حيث شهد الماراثون مشاركة عدد 500 متسابق من دول فرنسا وألمانيا وسويسرا وأسبانيا وأمريكا وكندا، كما أن جميع المتسابقين عادوا إلى القاهرة بعد انتهاء السباق في الفيوم، حيث تم تنظيم عدد من الزيارات لوجهات سياحية متنوعة، بما في ذلك أهرامات الجيزة قبل ختام رحلتهم. 

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم على طريق بحيرة قارون السياحي بالفيوم
  • ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالفيوم
  • إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس سياحي بجرار زراعي بالفيوم
  • إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس سياحي مع جرار زراعي بالفيوم
  • إصابة 3 أشخاص في حادث دراجة نارية بالفيوم
  • مصرع جهاد شعبان حرقًا يُشعل فتيل الثأر بـ3 مصابين بقرية كحك بحري بالفيوم
  • مصرع عجوز ونجلها في حريق منزل بالفيوم
  • "سن السكاكين والسواطير" مظاهر تصاحب عيد الأضحى بالفيوم
  • إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالفيوم
  • الشباب والرياضة بالفيوم تنظم ماراثون الدراجات الهوائية