بدأ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب جولته الانتخابية في منطقة حانة بولاية آيوا الأمريكية.

 

ترامب يُهاجم بايدن ويسخر من خطابه أمام الجمعية العامة في نيويورك "قبل الانتخابات الرئاسية".. ترامب يتجاهل مناظرات مرشحي الحزب الجمهوري

 وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لترامب وهو يوزع البيتزا على الحاضرين في حانة بولاية آيوا الأمريكية.

ويظهر دونالد ترامب، في الفيديو ، وهو يدخل حانة في ولاية آيوا الأمريكية، وأكد النشطاء أنه سمع بعض الحاضرين يرددون (نريد بيتزا من ترامب)، فما كان منه إلا أن اشترى البيتزا وقام بتوزيعها على جميع المتواجدين في الحانة. 

وقد استهل دونالد ترامب جولته في ولاية آيوا باستقطاب بعض الأمريكيين في الحانة، بتوزيع البيتزا على حشد من المؤيدين المبتهجين، الذين طالبوه بشرائها لهم، وهتفوا باسمه وغنوا أغنية لي جرينوود "فليبارك الله الولايات المتحدة الأمريكية".

ويذكر أن ترامب يُحضر لخوض معركته انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2024، حيث يقوم بجولات في الولايات الأمريكية المختلفة لاستقطاب الأمريكيين لدعمه في الفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

 

تاريخ ترامب في السياسة الأمريكية

في عام 2016، أنهى دونالد ترامب السباق خلف عضو مجلس الشيوخ عن ولاية تكساس تيد كروز في ولاية أيوا. وذكر المرشح هزيمته عام 2016 في بداية خطابه، وألقى باللوم على فريق حملته السابقة.

 

تهدف حملة دونالد ترامب إلى جمع بطاقات موقعة من الحشود تتعهد بدعمه خلال المؤتمرات الحزبية في 15 يناير/كانون الثاني. وعلى الرغم من أن هذه البطاقات لا تربط الناخبين بمرشح ما، إلا أنها تزود الحملات بمعلومات اتصال قيمة للحصول على الأصوات وتجنيد المتطوعين وقادة الدوائر الانتخابية.

 

وفي حدث ثانٍ في دوبوك، تحدث ترامب إلى حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس، الذي طالما اعتبره هدفه الرئيسي، حيث أشاد بجهود إدارته لمساعدة المزارعين في ولاية أيوا واتخاذ إجراءات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية.

 

قبل مغادرة المدينة، توقف دونالد ترامب في Kathy’s Treehouse Pub and Eatery. تجمع أكثر من مائة شخص في حانة مطعم بيتيندورف، حيث وقع ترامب على الأوراق النقدية بالدولار، وقبعات الكرة، والقميص العلوي – ولاحقًا الذراع – لنادلة المطعم.

 

وفي الآونة الأخيرة، أصبحت فعالياته أشبه بالتقاط الصور الفوتوغرافية، بما في ذلك التوقف في بيت أخوي في ولاية أيوا لرمي كرات القدم والمصافحة قبل حضور مباراة كرة القدم الجامعية في ولاية أيوا هذا الشهر.

 

وقبل ذلك، اجتذب ترامب الحشود في معرض ولاية أيوا في أغسطس/آب. لقد أحضر أعضاء مجلس النواب الأمريكي من فلوريدا لتخويف السيد ديسانتيس، الذي كان يزور المعرض في نفس اليوم.

 

يظل دونالد ترامب المرشح الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الجمهوري، على الرغم من أنه يواجه أربع تهم منفصلة أدت إلى عشرات التهم.

https://twitter.com/i/status/1704634591384920342

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب دونالد ترامب ترامب دونالد ترامب ولایة آیوا

إقرأ أيضاً:

الهلال الإماراتي يوزع كسوة العيد لـ3500 طفل في حضرموت

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت، مشروع توزيع كسوة عيد الأضحى المبارك ضمن مساعي دولة الإمارات للتخفيف عن المواطنين ورسم الابتسامة على وجوه الأطفال خلال هذه المناسبة المباركة.

المشروع يستهدف 3500 طفل من ذوي الهمم، والأيتام، والأطفال المصابين بمرض السكري والسرطان والثلاسيميا، بالإضافة إلى أسر الشهداء والأسر الأشد احتياجًا في عدد من مديريات حضرموت. ويأتي ضمن المبادرات السنوية التي دأبت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على تنفيذها للتخفيف من العبء الاقتصادي عن أهالي الأطفال في ظل الأوضاع الصعبة الراهنة.

وقال حميد راشد الشامسي، مستشار التنمية والتعاون الدولي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت: "إن إطلاق مشروع كسوة عيد الأضحى المبارك لعام 2024م، فرصة لإظهار روح التكافل والتراحم تجاه إخواننا وأهلنا في اليمن، ولتمكينهم من الاحتفال بعيد الأضحى بكرامة وفرح".

وأضاف الشامسي: "لقد أعددنا خطة شاملة لتنفيذ هذا المشروع على أكمل وجه، يهدف المشروع إلى توزيع كسوة العيد على 3500 فرد، من خلال توفير 500 قسيمة مشتريات بقيمة 200 ريال سعودي لكل قسيمة، في عدة مراكز تجارية بمدينة المكلا، نأمل أن نخفف بذلك العبء الاقتصادي وندخل البسمة والفرحة على قلوب المستفيدين."

وأكد الشامسي أن هذا المشروع يأتي بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر هيئة الهلال الأحمر في حضرموت، لتعويض الأطفال عما سببته لهم الأزمة اليمنية من تدهور اقتصادي، والذي انعكس بشكل كبير على الفقراء وذوي الدخل المحدود، وخصوصًا على الأسر التي لديها أطفال يحتاجون لعناية خاصة أو تلك التي فقدت معيلها وأصبحت مثقلة بأطفال أيتام ينتظرون من يعوضهم ولو جزءًا يسيرًا عما فقدوه.

وبدوره وجه مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت أحمد باظروس، جزيل الشكر لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تدشين مشروع كسوة العيد، وأكد أن هذا المشروع يهدف إلى توفير ملابس جديدة وملائمة للأطفال، مما يعزز فرحتهم وبهجتهم خلال عيد الأضحى المبارك. وأشار إلى أن مبادرات الهيئة الإنسانية تعني الكثير لأبناء حضرموت وتسهم بشكل كبير في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأعرب باظروس عن تقديره العميق لدولة الإمارات العربية المتحدة على مساهمتها في إدخال الفرحة والسرور إلى قلوب الأسر المستفيدة في مدينة المكلا وضواحيها. وأكد أن هذا المشروع يسهم في تخفيف العبء المادي عن العائلات المحتاجة ويضيف البهجة إلى قلوب الأطفال خلال فترة العيد.

وعبّر المستفيدون عن خالص امتنانهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على دعمهم المستمر ومساهماتهم الفعالة في تخفيف معاناتهم، وقدموا جزيل الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات، التي وضعت حاجات المواطنين نصب عينيها وجعلتها في مقدمة أولوياتها، وأشادوا بهذه المبادرة الاجتماعية الرائدة لتوزيع كسوة العيد، التي رسمت البسمة على وجوههم وجلبت لهم الفرح والسرور.


مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. طعن 4 أساتذة جامعيين أمريكيين في الصين!
  • إصابة 4 أساتذة أمريكيين طعنا في ولاية صينية.. هل الهجوم عابر؟
  • بالفيديو.. هجوم طعن يستهدف 4 مدرسين أميركيين في الصين
  • كيف تستغل إسرائيل الانتخابات الأمريكية لابتزاز واشنطن ؟ (شاهد)
  • شاهد/ البطائق التعريفية لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيل .. الفيديو كاملا
  • الهلال الإماراتي يوزع كسوة العيد لـ3500 طفل في حضرموت
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • حضري بيتزا بالفاهيتا وتمتعي بمذاق لذيذ
  • بـ 30 رصاصة.. مقتل شاب عراقي في ولاية ميشيغان الأمريكية
  • رجل يتناول البيتزا كل يوم لمدة 6 سنوات.. سبب غريب وراء القصة