هل لن يدخل الزوج الجنة إلا برضا زوجته؟، سؤل أجاب عنه الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، حيث قال: «ممكن الراجل يكون من أهل البر والإحسان، وعلى باب الجنة ويمنع من الدخول لها، بسبب كلمة قد ذكرتها في حق زوجتك ظلمًا، وزورًا، أو في حق امرأة غير زوجتك».

هل لن يدخل الزوج الجنة إلا برضا زوجته؟

وأكد خلال تصريحات تلفزيونية له: «يتكلم الإنسان في عرض مادام ليس معه دليل، والقرآن الكريم وضع أمران وهما، الأول لو هقذف زوجة غير زوجتي، فيكون مطلوب لهذا أربعة شهود ويكونوا عدول وهذا شرط؛ أي اهل عدل، ويؤسفني أن أقول عقمت نساء الأمة أن تلد في عصرنا أربعة شهود عدول وفق الشريعة الإسلامية إلا من رحم ربي، فإذا جئنا بالشهود لن نجد شاهد عدل».

وشدد الداعية الإسلامي: «الأربعة لو نقصوا واحد الأربعة يتحدوا حد القذف، والمرأة تُبرأ، وكلما كثرت التقنيات الحديثة كلما كثر الفساد».

جزاؤه الجنة .. دعاء للشهيد الغريق كيفية ضمان دخول الجنة وتحقيق تقوى الله.. اعرف الطريق والزمه عبادة أهم عند الله عز وجل في المنزلة من الصلاة

في سياق آخر، كشف الشيخ محمد أبو بكر الداعية الإسلامي عن عبادة أهم عند الله عز وجل في المنزلة من الصلاة، لافتا الى حديث النبي صلى الله عليه وسلم ، قال: ( ما من مسلم يعود مسلما أي" يزوره " غدوة أي في الصباح، إلا صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يمسي، ومن عاد مسلما عشية صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يصبح ، وكان له فريق في الجنة  ) .  

وأضاف أبو بكر أن النبي صلى الله عليه وسلم ، كان يريد من هذا الحديث هي زيارة المريض لأنها تعتبر من باب جبر الخاطر، مؤكدا أن من السنة عدم أخذ أي شيء عند الذهاب للمريض ، فيكفي خلال الزيارة الدعاء له بالشفاء العاجل، وتشجيعه بالكلمات على مواجهة المرض وبث روح التفاؤل لأن المريض بطبيعة الحال يصاب بالإحباط والاستسلام .

وأوضح الداعية الإسلامي أن الدليل على أهمية ومنزلة جابر الخواطر، وأنها قبل الصلاة في المنزلة، وذلك في سورة الماعون (أرأيت الذي يكذب بالدين فذلك الذي يدع اليتيم ولا يحض على طعام المسكين فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون الذين هم يراؤون ويمنعون الماعون)، الحض على طعام المسكين المقصود بها الذي لا يستطيع إطعام المسكين ولكنه يرشد المقتدر ويخبره بمكانه فهنا انت جبرت بخاطره بمجرد إخبار الغني عليه، وكذلك دع اليتيم المقصود بها دفعه بشدة وعدم اللين معه، وهنا المقصود بها عدم جبر خاطره، وهنا يريد الحق سبحانه وتعالى أن يوضح فضل وأهمية جبر خاطر اليتيم والمسكين، ثم أتى بعدهما الصلاة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجنة الدعاء الداعیة الإسلامی

إقرأ أيضاً:

الجهاد الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة

يمانيون../

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عن ترحيبها بقرار مجلس الأمن الدولي، الذي صدر مساء الإثنين، بالموافقة على مشروع القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية، بوقف العدوان في غزة.
وقالت الحركة في بيان لها اليوم الثلاثاء: “رغم أن قرار مجلس الأمن الدولي الذي صدر قد تأخر أكثر من ثمانية أشهر كاملة من جرائم الإبادة ضد شعبنا، بمشاركة أمريكية وغربية.. إلا إننا ننظر بإيجابية إلى ما تضمنه القرار ولا سيما لجهة فتح الباب أمام الوصول إلى وقف شامل للعدوان وانسحاب كامل للعدو من قطاع غزة”.
واختتم الحركة بيانها بالتأكيد على أن صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته هي التي تجبر العدو على الرضوخ لمطالبه.
وتبنى مجلس الأمن الدولي، الاثنين، بأغلبية 14 صوتاً، مشروع قرار أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزّة فيما امتنعت روسيا عن التصويت.
ووفق القرار، فإنّ المرحلة الأولى تتضمن “وقفاً فورياً وكاملاً لإطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى بمن فيهم النساء والمسنون” و”إعادة رُفات بعض الأسرى الصهاينة وتبادل الأسرى الفلسطينيين، وانسحاب القوات الصهيونية من المناطق الآهلة وعودة المدنيين الفلسطينيين إلى منازلهم وأحيائهم في جميع مناطق غزة، بما في ذلك الشمال”.
كما أنّ المرحلة الثانية تتضمن “وقفاً دائماً للأعمال العدائية في مقابل إطلاق سراح جميع الأسرى والانسحاب الكامل للقوات الصهيونية”، وتتضمن المرحلة الثالثة “بدء خطّة إعادة إعمار كبرى لعدّة أعوام، وإعادة رُفات أيّ أسرى مُتوفين لا يزالون في قطاع غزّة”. # وقف اطلاق النار#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةالعدو الصهيونيحركة الجهاد الإسلاميمجلس الأمن

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 11-6-2024في المنيا
  • سلطنة عمان ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزّة
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 11-6-2024       
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 10-6-2024       
  • الصرخة إلكترونيك تطرح أول نموذج من الروبوت الداعية يعمل بنظام gurr mennah nawlih
  • دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة.. «اللهم إني أسألك الجنة»
  • أيام معدودات من الشعائر والمشاعر
  • أحب الأعمال إلى الله في العشر الأوائل من ذي الحجة
  • ابنة حنان ترك تخطف الأنظار: لازم تصلوا عشان ربنا يتبسط منكم