تقدمت مملكة البحرين ضمن تصنيف المواهب العالمية لعام 2023 والصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD) حيث تحسن أداء المملكة بواقع 8 مراكز لتحل في المرتبة 27 عالمياً من أصل 64 دولة. جاء هذا التحسن مدعوماً بنتائج المملكة المتقدمة في العديد من المؤشرات التي شملها التصنيف، حيث تقدمت المملكة بواقع 60 مركزاً لتحل في المرتبة 2 عالمياً في مؤشر نمو القوى العاملة.

كما تقدمت المملكة بواقع 23 مركزاً لتحل في المرتبة 10 عالمياً ضمن ركيزة جاهزية المواهب. ويقيم تصنيف المواهب العالمية مدى تطوير وجذب الدول للمواهب والمحافظة عليها.
وتجدر الإشارة إلى حلول مملكة البحرين في المراتب العشر الأولى عالمياً ضمن 7 مؤشرات مختلفة والتي من بينها مؤشر توافر العمالة الماهرة. هذا وتصدرت المملكة دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤشر توافر المهارات المالية وحلت في المرتبة 6 عالمياً، ومؤشر مهارات اللغة وحلت في المرتبة 6 عالمياً أيضاً، وفي مؤشر تدريب الموظفين وحلّت في المرتبة 19 عالمياً.
تأتي نتائج مملكة البحرين في تصنيف المواهب العالمية لتعكس التزام المملكة في الاستثمار في وتنمية رأس المال البشري وتزويد الأفراد بالمواهب اللازمة لتعزيز تنافسيتهم على الصعيد العالمي. إن قصة نجاح مملكة البحرين في تعزيز تنافسيتها العالمية تأتي لتترجم جهود فريق البحرين الحثيثة نحو وضع مملكة البحرين في الصدارة على مختلف الصعد

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مملکة البحرین فی فی المرتبة

إقرأ أيضاً:

سفارة المملكة في قرغيزستان تحتفي باليوم العالمي للبيئة

أقامت سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية قرغيزستان، فعالية للاحتفاء باليوم العالمي للبيئة، بهدف نشر الوعي بأهمية المحافظة على البيئة، بمشاركة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قرغيزستان إبراهيم بن راضي الراضي، وعدد من المسؤولين المحليين والبرلمانيين، ورؤساء البعثات الدبلوماسية، والأكاديميين، والإعلاميين والمهتمين، وأعضاء السفارة. وتم خلال الفعالية، التعريف بجهود المملكة في مكافحة التغير المناخي وحماية البيئة والمحافظة عليها.
وأشار السفير الراضي إلى مبادرات المملكة الرائدة في هذا المجال، ومنها مبادرة (السعودية الخضراء) التي تهدف إلى زراعة 10 مليارات شجرة في جميع أنحاء المملكة، وحماية 30% من إجمالي مساحة المناطق البرية والبحرية بالمملكة بحلول العام 2030، وكذلك خفض الانبعاثات الكربونية بمقدار 278 مليون طن سنوياً بحلول العام 2030.
كما تطرق إلى المبادرة الإقليمية التي تقودها المملكة تحت عنوان (الشرق الأوسط الأخضر) التي تهدف إلى الحد من تأثيرات تغير المناخ على المنطقة، والعمل المشترك لتحقيق أهداف العمل المناخي العالمي من خلال زراعة 50 مليار شجرة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط ودعم جهود المنطقة لتقليل وإزالة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

مقالات مشابهة

  • تصنيف جامعاتنا عالمياً وعربياً على QS لآخر اربع سنوات…!
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • محافظ العاصمة استقبل سفير البحرين: العلاقات مع المملكة متجذرة وحافلة بالعديد من أوجه التعاون
  • أوراسكوم ومجموعة طلعت مصطفى أهم مطورين في الشرق الأوسط لعام 2024
  • أقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط لعام 2024
  • الشرق الأوسط يحل ثانيا.. أكبر عدد من النزاعات المسلحة منذ 78 عاما
  • رزان المبارك: مخرجات COP28 نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • رزان المبارك : مخرجات “COP28” نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • الشارقة تصعد للمركز الرابع خليجياً والسابع في تصنيف منظومة الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024
  • سفارة المملكة في قرغيزستان تحتفي باليوم العالمي للبيئة