كشفت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الأحد، باندلاع حرائق في مستوطنات غلاف قطاع غزة بسبب البالونات الحارقة.

https://x.com/PalinfoAr/status/1705902023487414736?s=20

من ناحية أخرى، أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد، التصعيد الإسرائيلي الخطير، بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، واستمرار عمليات القتل اليومية في أنحاء الأراضي المُحتلة، والتي كان آخرها جريمة إعدام الشابين سيد فرحان أبو علي (21 سنة)، وعبد الرحمن سليمان أبو دغش (32 سنة)، بدم بارد في مخيم "طولكرم".

وأضاف أبو ردينة، في بيان،" أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تشن حربًا متواصلة لتنفيذ مخططاتها، التي أعلن عنها بنيامين نتنياهو في كلمته أمام الأمم المتحدة، متحديا جميع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، التي أكدت حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المُستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأشار إلى أن الاحتلال يسعى جاهدًا إلى جر المنطقة إلى مُربع العنف والتصعيد عبر عدوانه المتواصل، كذلك دعوات المُتطرفين اليهود لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، واقتحام جامعة "بيرزيت"، مُتناسيًا أن الشعب الفلسطيني لن يُفرط بأي حق من حقوقه المشروعة مهما كان الثمن. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي البالونات الحارقة التصعيد الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

إدارة بايدن تحذر من احتمال انهيار النظام المصرفي الفلسطيني بسبب إجراءات إسرائيلية

أعربت إدارة بايدن عن مخاوف جدية من أن يقوم وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، بفصل البنوك الفلسطينية عن النظام المالي الإسرائيلي الشهر المقبل، مما قد يؤدي إلى انهيار اقتصادي في الضفة الغربية المحتلة، حسبما أفاد مسؤولان أمريكيان لموقع "أكسيوس".

اعلان

وذكر الموقع أن التحذيرات تشير إلى أن انهيار النظام المصرفي الفلسطيني قد يسفر عن انهيار السلطة الفلسطينية، مما ينشئ فراغاً في السلطة ويزيد من الفوضى والصراع في المنطقة. كما أن سموتريتش، شخصية متطرفة ومعادية للفلسطينيين، قد اتخذ خطوات متكررة لإضعاف السلطة الفلسطينية كجزء من أيديولوجيته الرامية إلى ضم الضفة الغربية.

في السابق، وصف سموتريتشالسلطة الفلسطينية بأنها تهديد لإسرائيل، مشيراً إلى أن حركة حماس تساهم في تقليل فرص إقامة دولة فلسطينية من خلال الانقسام الذي تسببه. يمتلك سموتريتش السلطة لتفويض البنوك الإسرائيلية بإجراء معاملات مالية مع البنوك الفلسطينية دون التعرض لمخاطر قانونية تتعلق بغسل الأموال أو تمويل الإرهاب. إذا لم يتم تجديد هذا التفويض، ستواجه البنوك الفلسطينية خطر الانهيار.

خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مكتبه بالقدس، كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث مع وزير المالية بتسلئيل سموتريتش يوم الأحد، 25 يونيو 2023Abir Sultan/ABIR SULTANRelatedسموتريتش: موت مليوني فلسطيني في غزة جوعا قد يكون "عادلا وأخلاقيا" لاستعادة الرهائنأكسيوس: بسبب عنف المستوطنين.. البيت الأبيض يناقش إمكانيّة فرض عقوبات على سموتريتش وبن غفيرسموتريتش لنتنياهو: إذا قررتم رفع الراية البيضاء والتراجع عن اجتياح رفح فلا يحق لحكومتكم الاستمرارقلق غربي وعربي إزاء منح حكومة نتنياهو سموتريتش إدارة ملف المستوطنات

في يونيو الماضي، هدد سموتريتش بعدم تمديد التفويض للبنوك الإسرائيلية التي تتعامل مع البنوك الفلسطينية، مما ضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للموافقة على آلاف الوحدات السكنية الجديدة في المستوطنات بالضفة الغربية. من المقرر أن ينتهي التفويض المالي في 31 أكتوبر، وتخشى الولايات المتحدة ودول أخرى من أن سموتريتش قد لا يجدد هذا التفويض.

وأشارت إدارة بايدن إلى ستدرس فرض عقوبات على سموتريتش بسبب أفعاله التي تساهم في زعزعة الاستقرار في المنطقة. وفي سياق ذلك، لم يصدر مكتب سموتريتش أي تعليق رسمي على هذه المخاوف.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ مقتل خمسة فلسطينيين في غارة إسرائيلية في اليوم التاسع من العملية العسكرية الواسعة شمال الضفة الغربية الضفة الغربية السلطة الوطنية الفلسطينية جو بايدن اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة وتصاعد التوترات: معارك شرسة في رفح وقصف إسرائيلي يستهدف ضاحية بيروت الجنوبية يعرض الآن Next فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next عاجل. غارة إسرائيلية دامية على ضاحية بيروت: تل أبيب تعلن اغتيال قادة من قوة الرضوان خططوا لاحتلال الجليل يعرض الآن Next بعد أشهر من الجمود السياسي.. فرنسا تستعد لإعلان حكومة جديدة برئاسة بارنييه يعرض الآن Next رئيس مجلس الدوما الروسي يهدد بصاروخ "الشيطان 2": قادر على الوصول إلى البرلمان الأوروبي في 3 دقائق اعلانالاكثر قراءة الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي مباشر. قصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلقطاع غزةداعشدونالد ترامبالإرهابفيضانات - سيولأوكرانيابيروتلبنانمساعدات أوروبية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل.. حزب الله يحرق شمال إسرائيل.. الصواريخ تشعل النيران في حيفا (فيديو)
  • السعودية والجزائر تؤكدان أهمية وقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني
  • الإمارات تؤكد صون حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق
  • السيد عبدالملك الحوثي: موقف شعبنا واضح وثابت لنصرة الشعب الفلسطيني رغم كل التحديات والمخاطر والمؤامرات
  • إدارة بايدن تحذر من احتمال انهيار النظام المصرفي الفلسطيني بسبب إجراءات إسرائيلية
  • الأغا: سياسة إسرائيل في تجويع الشعب الفلسطيني ليست وليدة اللحظة (فيديو)
  • حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة تنهي حلم «باتو الفلسطيني» في كرة القدم.. ما القصة؟
  • وزير الخارجية: يجب على الاحتلال الإسرائيلي الانسحاب من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • معرض فني بالدوحة يصور مأساة الشعب الفلسطيني في غزة