السومرية نيوز – دوليات

أعلن الجيش الليبي، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا السيول والفيضانات التي ضربت مدينة درنة الليبية في وقت سابق هذا الشهر إلى أكثر من 4 آلاف قتيل.
وقال المتحدث باسم الجيش أحمد المسماري، في آخر حصيلة لضحايا الفيضانات والسيول التي ضربت مدينة درنة، حتى يوم 24 كانون الأول الجاري، إن عدد القتلى بلغ 4029 قتيلا.



وأضاف المسماري أن هناك "87 جثمانا لمصريين، لا تشملهم الإحصائية تم تسليمها للسلطات المصرية لدفنهم في بلادهم".

وفي العاشر من ايلول الجاري، اجتاح إعصار مدمر عدة مناطق شرقي ليبيا، وخلف دمارا كبيرا وأسفر عن سقوط آلاف القتلى والمصابين والمفقودين.

واجتاح الإعصار دانيال، بسرعة بلغت 180 كيلومترا في الساعة مع كميات قياسية من المياه، سدين يعود تاريخهما إلى السبعينيات، ما أدى إلى إطلاق ملايين الأمتار المكعبة من المياه التي ضربت بعنف غير مسبوق منازل مدينة درنة الواقعة شمال غربي البلاد، والتي يبلغ عدد سكانها وحدها ما بين 50 إلى 90 ألف نسمة، فيما اختفت أحياء وبلدات بأكملها.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

عاصفة تصيب مطار مايوركا في إسبانيا بالشلل

ضربت عاصفة شديدة جزيرة مايوركا الإسبانية وأصابت المطار في مدينة بالما بالشلل مؤقتاً، حيث تم تعليق عمليات الإقلاع والهبوط بعد ظهر اليوم الثلاثاء، حسبما ذكرت شركة «آيينا» التي تدير المطار ووزير النقل أوسكار بوينتي عبر منصة «إكس».
 وأفادت صحيفتا «دياريو دي مايوركا» و «أولتيما أورا» نقلا عن متحدثة باسم المطار أنه تم تحويل مسار عدة طائرات قادمة إلى مطارات أخرى، بما في ذلك برشلونة وإبيزا.
 وأضافت الصحيفتان أنه تم استئناف عمليات الطيران بعد حوالي ساعة. وأعلنت شركة «آيينا» أن المطار يعمل الآن بصورة مكثفة لإعادة العمليات لطبيعتها، إلا أنه من المتوقع أن يشهد المساء تأخيرات. 
وذكرت وسائل إعلام محلية أن الأمطار الغزيرة لم تعرقل عمليات الطيران فحسب، بل سببت فوضى أيضا في المطار وما حوله، فيما غمرت المياه جزئيا الطرق وساحات انتظار السيارات وأجزاء من صالة الوصول ومتجر السوق الحرة ومتاجر أخرى. 
وتسربت الأمطار عبر أسقف بعض المتاجر.
 كما ضربت فيضانات شواطئ الحفلات بالجزيرة التي يحبها السياح من شمالي أوروبا.

أخبار ذات صلة عاصفة من البَرَد تلحق أضرارا كبيرة بطائرة ركاب مقتل 3 أشخاص وتشريد 5000 جراء عاصفة في الفلبين المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • حصيلة الاعتقالات في الضفة المحتلة ترتفع إلى أكثر من 9170 والإضراب يعم رام الله
  • عاصفة تصيب مطار مايوركا في إسبانيا بالشلل
  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإبادة الجماعية في غزة الى 37124 شهيد
  • فيضانات وانزلاقات تربة توقع ضحايا شمال فيتنام (فيديوهات+صور)
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل قصف رفح الفلسطينية طيلة ساعات الليل
  • توصيلة الموت.. حكايات من دفتر ضحايا لقمة العيش
  • حصيلة معتقلي الضفة ترتفع إلى 9 آلاف و125
  • يستحوذ على 70 بالمئة من ضحايا الغرق.. ديالى تتحرّك على نهر الموت
  • “صندوق إعمار درنة” يعلن إعادة صيانة مدرسة عمر بن الخطاب