يرفض السيناتور عن ولاية نيوجيرسي، بوب مينينديز، الاستقالة رغم الدعوات المتزايدة من داخل حزبه، حيث يطلب منه الآن 3 من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين التنحي.

وانضمت مؤخرًا رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة، نانسي بيلوسي، إليهم، حيث سُئلت خلال مقابلة على قناة MSNBC عما إذا كان ينبغي على السيناتور مينينديز الاستقالة بعد توجيه لائحة اتهام إليه بالرشوة.

وردت بيلوسي بالقول: "هذه التهم هائلة، وإذا كنا في الواقع سنقول إنه إذا تمت إدانتك فيجب عليك الاستقالة... فمن المحتمل أن تكون فكرة جيدة أن يستقيل".

لكن السيناتور الديمقراطي الذي تم توجيه الاتهام إليه للمرة الثانية الآن يقول إنه ليس لديه أي نية للقيام بذلك، مشيرًا إلى اعتقاده بأنه "عندما يتم تقديم جميع الحقائق، لن تتم تبرئتي فحسب، بل سأظل عضوًا بارزًا في مجلس الشيوخ عن ولاية نيوجيرسي".

جاء ذلك في أول تعليقاته أمام الكاميرا منذ توجيه الاتهامات إليه، بينما قدم عضو اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ تفسيرًا لسبب كون ما يقرب من نصف مليون دولار نقدًا أكثر أمانًا في السترات وخزانات منزله بدلًا من البنك بطريقة ما، قائلًا: "لمدة 30 عامًا، قمت بسحب آلاف الدولارات نقدًا من حساب التوفير الشخصي الخاص بي، والتي احتفظت بها لحالات الطوارئ وبسبب تاريخ عائلتي التي تواجه مصادرة أموال في كوبا".

ولم يقدم مينينديز تفسيراً لسبائك الذهب أو سيارة مرسيدس بنز الرياضية التي يقول ممثلو الادعاء إنه حصل عليها كدفعات رشوة لاستخدام منصبه في تحويل أموال المساعدات العسكرية لمصر.

وأصبحت هذه المزاعم صارخة أكثر بالطبع نظرًا لأنه كان أبرز ديمقراطي في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، لكن مينينديز علق بالقول: "طوال الثلاثين عامًا التي قضيتها في مجلس النواب ومجلس الشيوخ، عملت دائمًا على تحميل تلك البلدان المسؤولية، بما فيها مصر، على انتهاكات حقوق الإنسان وقمع حقوق المجتمع المدني وغيرها"، على حد تعبيره.

نشر الثلاثاء، 26 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

لرفضها إعطائه نقود.. محاكمة زوج شرع في قتل زوجته غدا

تنظر محكمة الجيزة، الثلاثاء، محاكمة عاطل متهم بالتعدي على زوجته في الهرم، لورود التقرير الطبي الموقع على الزوجة من مستشفى القصر العيني.
 

بداية الواقعة، بتلقي قسم الهرم بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا من مستشفى القصر العيني باستقبالهم سيدة مُصابة بعدة طعنات في الجسد إثر إدعاء مشاجرة.

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ وبسؤال المُصابة وتدعي "هدير.م" اتهمت زوجها "أيمن" بالتعدي عليها أمام أطفالها بسكين المطبخ لرفضها إعطائه مبلغ مالي 10 جنيهات لشراء سجائر.

وكشفت تحريات المباحث أن الزوج عاطل ـ ويدمن المواد المخدرة " الآيس"، وأنه يوم الواقعة نشبت بينهما مشادة كلامية تحولت إلى مشاجرة بالأيدي أستل الزوج على إثرها سكين المطبخ ومزق جسد زوجته أمام أطفالها وتركها غارقة في دمائها داخل مسكنهما وخرج في الشارع يردد بعلو صوته:"أنا قتلتها.. أنا قتلتها".

مقالات مشابهة

  • لرفضها إعطائه نقود.. محاكمة زوج شرع في قتل زوجته غدا
  • شاهد بالفيديو| اعترافات الجاسوس عبدالقادر السقاف.. كيف جندته المخابرات الأمريكية وأبرز الأنشطة والمهام الموكلة إليه
  • شاهد بالفيديو| الجاسوس جميل الفقيه يتحدث عن شبكة التجسس المرتبطة بالمخابرات الأمريكية والإسرائيلية والمهام الموكلة إليه
  • سوناك يرد على شائعات بشأن استقالته
  • آخر ظهور للفنان محمد عبده عقب تلقيه علاج السرطان .. شاهد كيف أصبح؟ (فيديو)
  • مجلس الشيوخ يستكمل مناقشة دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي
  • بيلوسي تصف دعوة نتنياهو إلى الكونغرس بـالخطأ.. وتعليق مثير (شاهد)
  • عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس: قرار الاستقالة من الحكومة كان صعبا
  • غانتس وآيزنكوت يغيبان عن اجتماع مجلس الحرب وسط ترقب لقرار الاستقالة
  • مجلس الشيوخ يبدأ مناقشة دراسة تحديات الشباب والذكاء الاصطناعي