لحج(عدن الغد)خاص:

بحضور عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الانتقالي الأخ فادي حسن باعوم تتواصل اللقاءات بمحافظة لحج للاطلاع على المستجد العام التي تعاني منه المحافظة .

فقد شهدت اليوم الحوطة عاصمة محافظة لحج لقاء موسعاً لقطاعي المرأة والشباب لمناقشة ما تعانيه تلك الفائتين من هموم ومعاناة لمجابهة الأوضاع المعيشية الراهنة في ظل الواقع العام المعاش لاسيما في ظل المعاناة التي تفرضها قوى النظام السابق.

حيث افتتح اللقاء عقب الذكر الحكيم بالنشيد الوطني الجنوبي والفاتحة لارواح الشهداء القاء الإستاذ وضاح الحالمي رئيس القيادة المحلية لإنتقالي لحج كلمة رحب فيها بالمشاركين وسرد اهداف التوجه السياسي للمضي بكافة قطاعات المجتمع فئاته لاسيما المرة والشباب الذين كانوا أبرز فئات المجتمع وقوداً للثورة في ساحات النضال ، وحان الوقت ليكونوا سواعد نحو البناء المجتمعي المثمر خدمة للوطن والشعب وأكد على أن المجلس في المرحلة القادمة سيكون مهتم بتلك الفئة من التأهيل والتدريب والدعم وجذب الشباب نحو العمل السياسي وتشجيع الطاقات الشبابية نحو الأهداف العامة للمجلس الجنوبي .. ثم قدمت الأستاذة مقطري رئيسة إدارة المرأة بانتقالي لحج حيت فيها دور المرأة اللحجية المشرك خلال منعطفات مراحل نضال ثورتنا الجنوبية التحررية مؤكدة الإصرار بالمضي بذات الوتيرة الثورية حتى بلوغ المنال..

وقدم الغزالي رئيس دائرة الشباب بانتقالي لحج كلمة تفصيلية عن نشاطات الدائرة في إقامة بعض الفعاليات حسب الإمكانيات المتاحة، ثم استمع الحاضرون لكلمة وفد الرئاسة للمجلس الانتقالي الاستاذ المناضل فادي باعوم كلة نقل فيها تحايا اللواء القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي.. مشيدا بدور المرأة اللحجية في كافة المنعطفات التاريخية وحاول لها أن تنال دورها الريادة في المرحلة القادمة وكذا شباب لحج الذين كانو اوائل الشباب في تفجير الثورة الجنوبية فهم عماد الجنوب .. والمجلس في المرحلة القادمة سيصنع الشباب في القيادة وهناك مؤتمرات عامة ستعقد في ذلك بالجوانب الشبابية والمرأة .

وقدمت العديد من الملاحظات القيمة من قبل الشباب والنساء أكدت على تصحيح الاوعجاج الحاصل في القطاعين والاهتمام والتأهيل المشاكل لتلك الفئات ..

حضر اللقاء رئيس الحزام الأمني بلحك العميد حسين السعيدي وعضو الجمعية الوطنية عي حسن سيف وعبد القادر عمر محمد أعضاء الفريق الرئاسي ... ونائب رئيس القيادة المحلية بلحج الاخ محمد العديني .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

المشاط تلتقي مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، السيد/ نطوان ليس جاريثيا، رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، وذلك في إطار اللقاءات الدوري التي تعقدها مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لدفع جهود التنمية.

وفي مستهل اللقاء رحبت وزيرة التعاون الدولي، برئيس الوكالة الإسبانية، مؤكدة على أهمية العلاقات المشتركة بين البلدين، والحرص على تطويرها لتشمل المزيد من مجالات التعاون المشترك، حيث يجري تنفيذ 20 برنامجًا ومشروعًا بدعم من الوكالة الإسبانية في العديد من القطاعات والمجالات مثل تمكين المرأة، وإدارة الموارد المائية، ودعم القطاع الخاص المصري، فضلًا عن تنمية المهارات وقدرات المرأة في صعيد مصر.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أهمية توسيع مظلة التعاون بين الجانبين لتشمل المزيد من آليات دعم القطاع الخاص بما يحقق التنمية الاقتصادية الشاملة ويزيد من فرص العمل، كما استعرضت منصة "حَافِز" للدعم المالي والفني للقطاع الخاص، والتي تعد أول منصة متكاملة تربط بين الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها شركاء التنمية متعددو الأطراف والثنائيون للقطاع الخاص المحلي والأجنبي لدعم جهود التنمية في مصر.

وسلطت وزيرة التعاون الدولي، الضوء على خطط الحكومة وأولوياتها لدعم التنمية الصديقة للبيئة والتوسع في العمل المناخي، والدور الذي تقوم به وزارة التعاون الدولي، دعم تلك الجهود من خلال العلاقات المشتركة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

جدير بالذكر أن التعاون المشترك مع الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية، نمو وتعزيز القطاع الخاص المصري كجزء من جهوده لتعزيز الفرص الاقتصادية الشاملة والوظائف اللائقة، وذلك من خلال الخدمات المالية وغير المالية التي تتيحها الوكالة للمنظمات الحكومية وغير الحكومية، وذلك في إطار ثلاث أولويات رئيسية هي تمكين المرأة اقتصاديًا، وخلق فرص عمل للشباب، ودعم بيئة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • ظلم وكراهية.. معاناة مسلمي مدينة نيس الفرنسية تتفاقم في عيد الأضحى
  • قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور)
  • الشرقي يؤدي صلاة عيد الأضحى بحضور ولي العهد في جامع الشيخ زايد بالفجيرة
  • حمد الشرقي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور ولي العهد في جامع الشيخ زايد بالفجيرة
  • صورة نادرة للحجاج وجبل الرحمة في الخمسينيات الميلادية
  • وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 بمحافظة القليوبية.. 410 ساحات تستقبل المواطنين
  • الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"
  • مركز شرطة سيدي خليفة يضبط رجلا وامرأة بتهمة وضع السحر أمام المنازل
  • المشاط تلتقي مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية