أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، احباط محاولة تهريب مواد مخدرة بمنفذي الشلامجة والقائم. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "في واجبين منفصلين تمكنت هيئة المنافذ الحدودية من خلال التفتيش الدقيق لكافة البضائع والاشخاص من ضبط مواد مخدرة والقاء القبض على حائزيها في منفذي الشلامجة والقائم".


وأضافت، انه "تم القاء القبض على مسافر اجنبي الجنسية وضبط بحوزته مادة يشتبه بانها الترياك المخدرة بوزن (136) غرام، وعملية الضبط تمت في منفذ الشلامجة الحدودي أثناء اجراء التفتيش من قبل منتسبي المنفذ على الحقائب في جهاز السونار".

وفي ذات السياق، "تم ضبط شخصين عراقيين بناءً على المعلومات الواردة الينا من مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في محافظة الانبار، ضبط بحوزتهم مادة بلورية بيضاء يشتبه انها الكريستال المخدرة بوزن (103.39) غرام مخبأة بطريقة احترافية داخل مكوى شخصي، وتمت عملية الضبط بواجب مشترك من مديريتنا ومركز الكمرك المدني وشعبة المخدرات".

وأشارت الى انه "تم تنظيم محاضر ضبط اصولية واحالة المتهمين للجهات المختصة لعرضهم على القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحقهم".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بتنسيق مع إسبانيا.. قوى الأمن ضبطت حاوية في مرفأ بيروت ماذا كان في داخلها؟ (صور)

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي:

في إطار التنسيق بين قوى الأمن الدّاخلي والشرطة الإسبانيّة حول تهريب كميّة من المواد الممنوعة مصدرها دولة البرازيل ومتّجهة إلى مرفأ بيروت.

وبنتيجة المتابعة من قبل عناصر مكتب مكافحة المخدّرات المركزي في وحدة الشرطة القضائيّة، وصلت الحاوية إلى المرفأ بتاريخ 14/04/2024. ولدى وصولها، قام عناصر المكتب بتفتيشها، حيث عُثر بداخلها على حوالى /47/ كلغ من مادة الكوكايين مخبأة بطريقة احترافية داخل أكياس موضوعة داخل حاوية تحمل حوالى /20/ طن من اكياس النشا.

وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات، تمّ تحديد هويّة أحد أفراد عصابة تهريب المخدّرات، وتبّين أنّه يُدعى:

ع. ن. (مواليد عام 1973، لبناني)
وبتاريخ 22/04/2024، نُصب كمين محكم له بالقرب من مرفأ بيروت. حيث تم توقيفه، وضبط بحوزته جميع المستندات المتعلّقة بالحاوية.

وبتاريخ 28/04/2024، وبعد عملية رصد ومتابعة، تم تحديد هويّة ومكان تواجد الرّأس المدبر لعملية التّهريب في أحد مطاعم مدينة زحلة. حيث تم نصب كمين محكم له من قبل دوريات مكتب مكافحة المخدرات الاقليمي في زحلة وتوقيفه. وتبيّن أنّه يُدعى:

ع. ج. (مواليد عام 1983، لبناني)
بتفتيشه، تم ضبط مسدس حربي بحوزته.

بالتحقيق معهما، تبين ان (ع. ج.) هو أيضًا الرأس المدبر لعملية تهريب كبيرة لمادة الكوكايين تم ضبطها في شهر تشرين الاول من العام الفائت، والتي كانت مخبأة في داخل /4/ مستوعبات من السّماد الكيميائي.

أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.          

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة عامل داخل منور عقار في الوراق
  • ضبط مواد مخدرة وسلاح في حملات أمنية مكبرة بأسوان
  • في مكان لن تتخيله.. الجمارك تحبط تهريب 8 أطنان “تنباك” في مقطورة بضائع
  • القبض على شخص بمنطقة حائل لترويجه مواد مخدرة
  • بتنسيق مع إسبانيا.. قوى الأمن ضبطت حاوية في مرفأ بيروت ماذا كان في داخلها؟ (صور)
  • ضبط 342 قضية مواد مخدرة في حملات أمنية
  • ميسان.. الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته 2 كيلو غرام من المواد المخدرة
  • إحباط تهريب 23 كيلوجراماً من مادة الحشيش بعسير
  • عملية تهريب حشيشة داخل مطار بيروت.. وبطلتها امرأة مصرية
  • ضبط 13 متهما بحوزتهم مواد مخدرة بالقليوبية