أخبار ليبيا 24

قال المتحدث باسم مركز طب الطوارئ والدعم، مالك مرسيط، إن فريق الطوارئ انتشل 36 جثمانا من ضحايا السيول والفيضانات شرق ليبيا يوم الخميس.

وأوضح مرسيط، في تصريح لأخبار ليبيا 24، اليوم الجمعة، أن فرق الطوارئ لازالت مستمرة في عملها، مشيرًا إلى أنّه تمّ انتشال 600 جثمان طيلة الأسبوع الماضي، رفقة الفرق المحلية والدولية.

وأضاف، أن فرق الطوارئ اشرفت على عمليات الدفن لـ 18 ضحية، كما تم تقديم الخدمات الصحية والرعاية اللازمة 343 حالة يوم الخميس.

وأضاف مرسيط، أنّه تمّ تسيير قافلة إغاثة إلى مدن مصراتة وزليتن لتقديمها إلى الأسر المتضررة من جراء الفيضانات بالمنطقة الشرقية، التي وصلت إلى مدن ومناطق غرب البلاد.

وأشار مرسيط، إلى أنّه تمّ تنسيق وفد تعزية يرافق قوافل وفد الوطن إلى منطقة مرتوبة لتقديم واجب العزاء في ضحايا هذه الكارثة. وقال إنّه تمّ انشاء مستشفى ميداني أقيم بجوار نقطة العزاء لتقديم الرعاية الطبية لأهالي المنطقة والنازحين.

وختم مرسيط حديثة حول استقبال فرق مركز طب الطوارئ والدعم للفريق الإسباني بالمنطقة الشرقية المتخصص في الوبائيات وفنيين تحليل وتقنية المياه، وقد تمّت مرافقة الفريق لزيارة مركز التقنيات الحيوية بالبيضاء، ثم زيارة لمدينة سوسة والاجتماع مع عميد بلديتها وزيارة محطة تحلية المياه فيها.

الوسومدرنة مركز طب الطوارئ والدعم

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: درنة مركز طب الطوارئ والدعم طب الطوارئ والدعم

إقرأ أيضاً:

شهود عيان: معارك عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع

تدور معارك عنيفة، منذ صباح الجمعة، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منطقة الخرطوم بحري، إحدى مناطق العاصمة السودانية الخرطوم، وفق ما ذكر شهود عيان.

فقد قال شهود عيان إن اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم بحري، مشيرين إلى أن معارك عنيفة بأسلحة مختلفة تدور بين الجيش وقوات الدعم، شرقي "جسر الحلفايا"، الرابط بين الخرطوم بحري وأم درمان.

وأضاف شهود العيان أن الطيران التابع للجيش السوداني قصف رتلا من قوات الدعم السريع كان في طريقه لدخول الخرطوم بحري.

 وقصف الجيش السوداني بالمدفعية الثقيلة منطقة الخرطوم بحري، وفق شهود العيان، الذين تحدثوا معركة شرسة يخوضها الجيش ضد قوات الدعم السريع في المنطقة.

وأكد شهود العيان أن الجيش السوداني عبر جسر الحلفايا الرابط بين أم درمان والخرطوم بحري وأن طيران الجيش قصف تجمعات للدعم السريع بالخرطوم بحري.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • مركز الاستشعار عن بعد: تصعب رؤية هلال ذي الحجة بالعين المجردة الخميس المقبل
  • غزة: إنتشال 70 جثمانا في جباليا
  • الدفاع المدني في غزة: انتشلنا 70 جثمانا في جباليا
  • علي معلول لجماهير الأهلي: شكرًا على كل الحب والدعم وسأعود أقوى
  • 20 قتيلاً جراء غرق قارب بشرق أفغانستان
  • بينهم طفلين.. قوات الإنقاذ النهري تنتشل جثث 3 أشخاص من بحر جمصة في الدقهلية
  • الهند: ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية والفيضانات بسبب إعصار ريمال إلى 40 قتيلا
  • اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع في الخرطوم
  • شهود عيان: معارك عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع