الثورة نت../

أوصى المشاركون في المؤتمر الإنساني العلمي الأول لجراحة الحروق، الذي اُختتم اليوم بصنعاء، بضرورة إنشاء مركز وطني لمعالجة مرضى الحروق.

وشدد المشاركون في المؤتمر، الذي نظمته هيئة مستشفى الجمهوري العام صنعاء، على أهمية أن يكون المركز الوطني بمواصفات وتجهيزات عالمية حديثة يصبح من خلالها المركز قادرا على استقبال جميع حالات وكوارث الحروق.

وطالبت توصيات المشاركين بضرورة إنشاء صندوق خاص بمعالجة مرضى الحروق؛ كون أغلب المرضى من الفئات الفقيرة ومحدودي الدخل، في ظل التكاليف الباهظة لعلاج الحروق.

ودعا المؤتمر في توصياته، المؤسسات الخيرية و رجال الأعمال للمساهمة الفاعلة في إنشاء مركز متخصص في علاج واعادة تأهيل مرضى الحروق وصولًا إلى تحقيق نتائج أفضل في مؤشرات العلاج والتأهيل.

كما دعا الجهات الرسمية والخاصة لدعم تأهيل كادر متخصص في علاج مرضى الحروق بجميع أنواعها، مؤكدا أهمية التواصل العلمي والأكاديمي ومواصلة الأبحاث العلمية.

وطالب المشاركون، في توصياتهم، بتفعيل الدور الإعلامي في نشر التوعية بسرعة علاج حالات الحروق بما يضمن وصول التوعية لجميع فئات المجتمع.

وناقش المؤتمر، في يومين، أوراق عمل علمية وإنسانية لإنشاء مركز وطني متخصص بجراحة الحروق، وعلاقة التخصصات الطبية مثل التجميل والعيون والمخ والأعصاب وغيرها من التخصصات بالحروق.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: إزالة 7 حالات تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض المراكز

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اليوم السبت، إنه تم تنفيذ إزالة 7 حالات تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف بقرى مراكز الفتح وأسيوط والقوصية عقب رصدها ضمن الحملات التي يتم شنها بالتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية.

وأشار إلى أهمية التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن كرؤساء الوحدات القروية ومسئولي ادارات الإشغالات والخدمات وحماية الأراضي والجمعيات الزراعية وأملاك الدولة والبيئة والري وحماية النيل.

ولفت إلى التصدي بكل حسم ودون تهاون أو تقاعس أي مخالفة يتم رصدها والتعامل معها على الفور على أن يتم متابعتها لعدم تكرار التعدي وذلك بناءًا على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وأوضح محافظ أسيوط إنه تم تنفيذ أعمال إزالة لتعدي بالبناء علي أرض زراعية ناحية الطوابية التابعة لقرية بني زيد الأكراد، وإزالة تشوين مواد بناء وردم قواعد على ارض زراعية بقرية عرب مطير وذلك بنطاق مركز الفتح  وايقاف أعمال مبان علي مساحه قيراط بأرض زراعية بحوض قيصر الغربي والتحفظ علي الخلاطة بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط فضلًا عن إزالة حالتي تعدي على أرض زراعية بالوحدة المحلية بقرية دير القصير بفزارة وحالتين تعدي عبارة عن حفر حظيرة وشده خشبيه وإزالة أساسات من البلوك بقرية بلوط التابعة لمركز بني قرة بنطاق مركز القوصية وذلك خلال حملات بإشراف عبدالرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح والعميد عبدالرحمن عامر رئيس مركز ومدينة أسيوط واللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة القوصية ونوابهم وبمشاركة قسم اشغالات الحي وبإستخدام معدات الحملات الميكانيكية للوحدات المحلية والقروية، مشيرًا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين على الأراضي الزراعية واراض أملاك الدولة والمخالفين لقانون البناء.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر سويسرا: تحقيق السلام في أوكرانيا يتطلب حوارا بين جميع الأطراف
  • دماء القوات المساعدة تدعم مرضى مركز تحاقن الدم بالصويرة
  • محافظ أسيوط: إزالة 7 حالات تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض المراكز
  • الصحة السعودية: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية
  • وزير الصحة السعودي: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية
  • إزاله 10 حالات تعد بالبناء المخالف بقري مركز المحلة
  • عناوين مراكز علاج العقر أو الخدش من الحيوانات بمحافظة القاهرة
  • جمعية الهلال الأحمر الليبي تطلق فرق عمل نحو مركز الهجرة غير الشرعية في بنغازي
  • مرض الحياة البيضاء والألوان الضائعة.. اليوم العالمي لـ"الألبينو" ونشر التوعية من مخاطره الصحية
  • علاج وفحص 553 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بمركز فرشوط بقنا