يعد Gmail أحد أكثر خدمات البريد الإلكتروني استخداما حول العالم، هناك العديد من الأسباب التي تجعله تطبيق البريد الإلكتروني الأكثر شيوعا، من بينها إنه يدعم العمل على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة Chromebook وأجهزة iPhone وهواتف أندرويد والأجهزة اللوحية أيضا، فهو يتكامل مع وظائف جوجل القوية Google Workspace، ويستفيد بشكل كامل من إمكانات البحث الأفضل في فئتها من جوجل، ويضيف دائما ميزات جديدة رائعة.

ومن بين إحدى ميزات Gmail الرائعة هي أرشفة رسائل البريد الإلكتروني، والتي كانت متاحة عند إطلاق التطبيق بشكل رسمي في عام 2007، ولكن يمكن أن يكون خيار الأرشفة مفيدا لتنظيف صندوق بريد Gmail المزدحم بالرسائل، أو يمكنك أرشفة رسائل البريد الإلكتروني القديمة وغير الضرورية وإزالة الفوضى من البريد الوارد الرئيسي.

 

بخطوات بسيطة.. إزاي تنظم بريدك الوارد في الـ Gmail ميزة جديدة من جوجل لزيادة مساحة Gmail.. كيف تستفيد منها؟

 

وبحسب ما ذكره موقع "androidpolice"، لا يقوم تطبيق Gmail بحذف رسائل البريد الإلكتروني المؤرشفة، لذا سيكون من السهل الوصول إليها مرة أخرى عندما تحتاج إليها، حيث يعمل جيميل على  نقل رسال البريد الإلكتروني المحددة إلى مجلد مختلف، وبمجرد أي أي رسالة كمؤرشفة ستختفي من الصفحة الرئيسية للتطبيق وستكون مرئية في مجلد الأرشيف لتتمكن من الوصول إليه بسهولة.

وبالنسبة لأولئك الغير مدركين، بعد التحديث الأخير لـ Gmail أصبح الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني المؤرشفة لم يعد سهلا، حيث لن تتمكن من العثور على المجلد بسهولة، ولم تعد جوجل تطلق عليه اسم الأرشيف في قائمة تسميات Gmail.

كيفية العثور على الرسائل المؤرشفة في Gmail

يمكنك العثور على رسائل البريد الإلكتروني الأرشيفية من صندوق الوارد في Gmail All Mail، إليك ما ستفعله:

الخطوة الأولى: قم بزيارة موقع Gmail على الويب.

الخطوة الثانية: بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك، انقر على خيار كل البريد All Mail، من القائمة الجانبية اليسرى.

الخطوة الثالثة: تظهر تسمية البريد الوارد بجانب رسائل البريد الإلكتروني الرئيسية الخاصة بك، رسائل البريد الإلكتروني التي لا تحتوي على تصنيفات هي رسائل مؤرشفة.

الخطوة الرابعة: قم بتمرير مؤشر الماوس فوق هذه الرسائل لرؤية رمز الأرشيف المعطل.

الرسائل المؤرشفة في Gmail على الويبابحث عن الرسائل المؤرشفة في Gmail على الهاتف

يقدم Gmail تطبيقات جوال غنية بالميزات على أجهزة أندرويد وآيفون، قد تقوم بأرشفة رسائل البريد الإلكتروني عن طريق الخطأ على Gmail للجوال حيث يتم تعيين الإيماءات الافتراضية لليسار أو اليمين على أرشفة الرسائل، إليك كيفية العثور على مثل هذه الرسائل على Gmail للجوال:

1. قم بتشغيل تطبيق Gmail على هاتفك.
2. لا تعمل مرشحات البحث المتقدم في Gmail على تطبيقات الجوال، اضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة في الأعلى وانتقل إلى كل البريد الوارد.
3. تحتوي رسائل البريد الإلكتروني المهمة على تصنيف '"لبريد الوارد" أما الرسائل المؤرشفة لا تحمل مثل هذا التصنيف.

الرسائل المؤرشفة في Gmail على الهاتف

4. يمكنك أيضا البحث عن رسالة بريد إلكتروني تحتوي على اسم المرسل في الأعلى والبحث عن رسائل البريد الإلكتروني المؤرشفة.
5. إذا كنت تريد نقل بريد إلكتروني مؤرشف إلى البريد الوارد الرئيسي، فافتح رسالة ما ثم اضغط على قائمة النقاط الثلاث في الجزء العلوي وحدد نقل إلى البريد الوارد.

6. كرر نفس الشيء مع جميع رسائل البريد الإلكتروني المهمة وانقلها إلى البريد الوارد الرئيسي لسهولة الوصول إليها.

الرسائل المؤرشفة في Gmail على الهاتف

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البريد الالكترونى رسائل البرید الإلکترونی العثور على

إقرأ أيضاً:

مكتبة محمد بن راشد: إطلاق 5 إصدارات جديدة من الرسائل العلمية

دبي (الاتحاد)
في إطار رؤيتها الطموحة لدعم البحث العلمي والمعرفي وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للعلم والمعرفة، أعلنت مكتبة محمد بن راشد، بالتعاون مع جامعة «الوصل»، وبحضور نخبة من الأكاديميين والباحثين والمسؤولين، عن إطلاق 5 إصدارات جديدة من الرسائل العلمية لمجموعة من الباحثين الإماراتيين من حملة الدكتوراه، وتوفيرها على أرفف مكتباتها الفرعية المتخصصة، بالإضافة إلى طباعة 200 نسخة لكل من هذه الرسائل، وتخصيص نسخ لكل منها وإهدائها للباحثين.
وأكد الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، أهمية هذه الخطوة في تعزيز البيئة الأكاديمية والعلمية على المستوى الوطني، مشدداً على التزام المكتبة بتقديم الدعم اللازم للباحثين والعلماء لتحقيق إنجازاتهم ونشر أبحاثهم القيّمة، وتحقيق الاستفادة القصوى منها.
وأوضح أن هذه الإصدارات تمثل جزءاً من رؤية المكتبة الاستراتيجية لتبادل المعرفة ونشر الأبحاث العلمية وإتاحتها لجميع أفراد المجتمع، بما يتماشى مع تطلعات القيادة للنهضة التنموية الشاملة على مدار الخمسين عامًا المقبلة، مضيفًا أن المعرفة هي الأساس الذي تُبنى عليه الأمم، وأن البحث العلمي هو الطريق نحو الازدهار وتقدم المجتمع ورقيه. وشكر المزروعي، الباحثين والأكاديميين على جهودهم في تطوير المعرفة والابتكار، مؤكداً مواصلة العمل لتحقيق المزيد من الإنجازات التي ترفع من مستوى البحث العلمي في دولة الإمارات.
مشروع تنويري
من جانبه، قال د. محمد أحمد عبد الرحمن، مدير جامعة «الوصل»، إن ما تقوم به مكتبة محمد بن راشد إنما هو مشروع تنويري ثقافي رائد، يسهم في نشر أعمال الباحثين الإماراتيين وخاصة الشباب منهم، في فروع المعرفة المختلفة، مما يظهر أثرهم في إنتاج المعرفة، ليس على مستوى الدولة وحدها وإنما على المستوى الإقليمي والعالمي.
كما أنه أكد حرص جامعة الوصل على المشاركة المجتمعية مع مؤسسات وهيئات العمل العلمي والبحثي والثقافي، باعتبار ذلك هدفًا استراتيجيًّا من أهداف الجامعة، مبينًا تميز المشاركة مع مكتبة محمد بن راشد في أكثر من مجال، منها طباعة الرسائل العلمية، وعقد المؤتمرات المتخصصة في علوم المكتبات والمعلومات.
وألمح مدير الجامعة إلى أن نسبة الرسائل العلمية، التي نوقشت في الجامعة، ونشرت بالمشاركة مع الجهات المهتمة بلغت خمسة وستين في المائة.
عناوين الرسائل
شملت عناوين رسائل الدكتوراه: «الابتكار في التمويل الإسلامي للمشاريع»، وهي دراسة فقهية تأصيلية تطبيقية على المصارف الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، للباحثة هانية علي محمد رئيسي، حيث تناولت طرفاً من الأحكام المتعلقة بالمعاملات المالية، مكونة من مقدمة وفصل تمهيدي وأربعة فصول وخاتمة، سالكة المنهج الوصفي القائم على الاستقراء والتحليل والاستنباط، متضمنة أهم النتائج والتوصيات الخاصة بالموضوع في نهاية البحث.
إلى جانب رسالة «تحوّلات صورة الآخر في الرواية الخليجية» للباحثة رحاب الكيلاني، التي حاولت من خلال رسالتها الإجابة عن أسئلة أرقتها تُعنى بتحولات صورة الآخر التي بدأت تلوح في الأدب عموماً وفي الرواية الخليجية موضع البحث خصوصًا، وتقدم تمثيلات جديدة خاضعة لظروف العصر. وقد وجدت أن الرواية الخليجية غنية وزاخرة بالنماذج المختلفة لصور الآخر. وتضمنت رسالتها ثلاثة فصول وسبعة عشر نموذجًا من نماذج صور الآخر.
وجاءت الرسالة الثالثة بعنوان «الموروث الثقافي في السرد الروائي» للباحثة هناء الكتبي، حيث تقف هذه الدراسة على آلية دراسة الملامح الفنية للرواية الإماراتية والسعودية وتطوراتهما من خلال قراءة المنجز الخليجي عبر تفكيك البنى السردية التي تميز بها المنتج الإبداعي الخليجي. واتبعت الباحثة في رسالتها آليات المنهج الوصفي التحليلي، ومناهج أخرى تخدم العمل الأدبي، كالمنهج الاستقرائي، والمنهج التاريخي، والمنهج النقدي.
أما الرسالة الرابعة «النماذج الإنسانية في الرواية الخليجية والرواية الغربية»، للباحثة نورا البدواوي، فهي دراسة مقارنة في رواية الضفاف الأخرى ورواية البؤساء أنموذجاً، والتي أكدت من خلالها الباحثة أن النماذج الإنسانية هي نتاج تأثيرات متعددة، منها الظروف المحيطة بالكاتب سواءً أكانت بيئيةً أم سياسية أم اجتماعية أم اقتصادية، كما أن لكل أديب طرقه ومناهجه وقدرته على صياغة تلك النماذج الإنسانية وتوظيفها من أجل إيصال رسالته إلى مجتمعه بغية النهوض والارتقاء به.
تأتي الرسالة الخامسة بعنوان «الاتساق والانسجام في الشعر الإماراتي الحديث» للباحثة موزة المنصوري، وهي مقاربة لسانية نصية قسمت إلى مقدمة وثلاثة أبواب وخاتمة، تكشف من خلالها ظواهر الاتساق والانسجام في الشعر الإماراتي الحديث. وجِدّة هذه الدراسة تأتي من جانبين: الأول، كونها تتناول نصوص الشعر الإماراتي بواحد من المناهج الحديثة، هو اللسانيات النصية. والثاني، كونها لا تكتفي بدراسة التماسك النصي فحسب، ولكنها تعمل على كشف ظواهر هذا التماسك النصي.
وشهدت الفعالية، تفاعلاً كبيراً من قبل الحضور، حيث تبادل الباحثون والأكاديميون الأفكار والخبرات، مؤكدين أهمية دعم المؤسسات الأكاديمية في تعزيز البحث العلمي. وعبر الباحثين عن امتنانهم للمكتبة على هذا الدعم، مؤكدين أن مثل هذه المبادرات تسهم في تحفيز البحث العلمي وتشجيع الباحثين على تقديم المزيد من الأبحاث والدراسات التي تخدم المجتمع. 

أخبار ذات صلة تكريم مرضى السرطان المتعافين بالدولة رحلة من الإبداع في مكتبة محمد بن راشد الشهر الجاري

مقالات مشابهة

  • نجل طارق عبدالعزيز يتذكره بكلمات مؤثرة: «هاموت وأترمي في حضنك»
  • مصطفى حسني ينصح بـ4 أعمال مستحبة في يوم عرفة: لو مش عارف تدعي ردد ورايا
  • حسام زكي: من الوارد وصول ترامب لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية
  • كيف تختلف RCS عن الرسائل القصيرة وiMessage؟
  • شرطة الشارقة تسترجع 300 ألف درهم سرقت بالاحتيال الإلكتروني
  • قبل ما تاكل الفتة ولحمة الخروف.. إزاي تحافظ على وزنك في عيد الأضحى؟
  • رسالة وهمية..وتنمية نفط عمان تحذّر منها
  • كيف ستعمل الرسائل عبر القمر الصناعي على iOS 18 وكم ستكلف
  • مكتبة محمد بن راشد: إطلاق 5 إصدارات جديدة من الرسائل العلمية
  • خاص.. أول رد من يوسف حسن بعد منشور "تجاهل علاجه" في الزمالك