1 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي يستقبل سفير روسيا الاتحادية.

المسلة تنشر نص البيان:

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه اليوم سفير روسيا الاتحادية لدى العراق السيد ايلبروس كوتراشيف.

وتبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر حول علاقات روسيا مع العراق والزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين الصديقين ، كما تم استعراض التطورات الإقليمية والدولية
وتداعيات الحرب الروسية الاوكرانية .

واعرب السيد رئيس ائتلاف دولة القانون عن تقديره لأهمية العلاقات العراقية الروسية، وسعي بغداد إلى علاقات متوازنة مع جميع الأمم الصديقة ومنها روسيا الاتحادية ، مشددا على ضرورة العمل على تعزيز هذه العلاقات لتشمل المجالات كافة .

من جهته، أكد السفير الروسي رغبة بلاده في تنمية علاقات الشراكة والتعاون مع العراق ، معربا عن امله في استمرار التواصل في مختلف الأطر والمجالات بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

المكتب الاعلامي للسيد نوري المالكي
١ / تشرين الاول / ٢٠٢٣

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء العراق يرحب بقرار مجلس الأمن إنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة

العراق – ذكرت وكالة الأنباء العراقية الرسمية امس الجمعة أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني رحب بقرار مجلس الأمن الدولي إنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق.

وقال الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي”الحكومة العراقية تعرب عن ترحيبها وتقديرها لقرار مجلس الأمن المرقّم (2734)، الذي صدر اليوم بالإجماع، القاضي بإنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق/ يونامي، وفق جدول زمني ينتهي في 31 ديسمبر 2025″.

وأضاف: “إنهاء عمل البعثة في العراق يأتي بناء على طلب الحكومة العراقية، الذي عبّرت عنه رسالة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بتاريخ 8-مايو-2024، الموجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومجلس الأمن الدولي بهذا الشأن”

وأشار إلى أنه “في الوقت الذي نكبر فيه الاستجابة الدولية لطلب العراق، فإننا نؤكد أن قرار مجلس الأمن الدولي جاء نتيجة التقدم الملموس، الذي يشهده العراق وعلى الأصعدة المختلفة والاستقرار على المستوى الداخلي واستكمال عملية البناء السياسي الذي انطلق سنة 2003”.

وتابع، “وننتهز هذه الفرصة للتأكيد على استمرار التعاون والشراكة المستدامة مع منظمة الأمم المتحدة وبرامجها التنموية العاملة في العراق والتعبير عن تقدير العراق لجهود سيادة الأمين العام للأمم المتحدة، وللعاملين في البعثة الأممية وخدماتهم وتضحياتهم المقدّرة التي قدموها منذ إنشاء البعثة عام 2003”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

مقالات مشابهة

  • ائتلاف المالكي:الصدر سيلتحق بالإطار بعد الانتخابات
  • ردا على مقترح بايدن.. نتنياهو يؤكد: شروط إنهاء حرب غزة لم تتغير
  • منصور يؤكد ضرورة قيام الدول والمنظمات المانحة للأونروا بالدفاع عنها وضمان استمرار عملها
  • ائتلاف إدارة الدولة:العراق على طريق “استكمال سيادته”
  • رئيس وزراء العراق يرحب بقرار مجلس الأمن إنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة
  • ظلال ثقيلة على العراق.. شللٌ في التشريعِ وتأخير في الموازنة
  • السوداني و بارزاني يؤكدان على ضرورة حل القضايا العالقة بين بغداد واربيل
  • السوداني و بارزاني يؤكدان على ضرورة حل القضايا العالقة بين حكومتي بغداد واربيل
  • السوداني وبارزاني يؤكدان على ضرورة حل القضايا العالقة بين حكومتي بغداد واربيل
  • ائتلاف المالكي: الحكومة العراقية لا تستطيع حماية الشركات الامريكية في بغداد