(عدن الغد)رياض شرف:

اختتم المؤتمر الإقليمي لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أعماله حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتكنولوجيات الجديدة بطرق الدفع الجديدة والأصول الافتراضية والتواصل الاجتماعي والتي استمرت لمدة 5 أيام من 25 إلى 29 سبتمبر 2023م في الجمهورية التونسية.

وقد شارك وفد بلادنا ممثلا بعضوية كلا من اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والبنك المركزي اليمني وجمع المعلومات المالية، وقد أفتتح هذا المؤتمر من سعادة السيد مروان العباسي محافظ البنك المركزي التونسي وسعادة السيد سليمان الجبرين السكرتير التنفيذي لمجموعة العمل المالي وسعادة السيدة منى سالم منسقة البرنامج الإقليمي.

وتناول المؤتمر العديد من المحاور حول متطلبات مجموعة العمل وأساليب الدفع الجديدة والتحقيقات في إساءة استخدام وسائل الدفع الجديدة بالإضافة إلى جهود الدول الأعضاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتحديات الرئيسية في معالجة التحديات المتعلقة بهذه المجالات وتم استعراض العديد من تجارب الدول المشاركة في المؤتمر  حول التدابير المؤقتة والمصادرة وتبادل المعلومات وكان المؤتمر برعاية مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات والإتحاد الأوروبي والمنظمة الألمانية GIZ بالتنسيق والتعاون مع لجنة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التونسية.

وخرج المؤتمر بالعديد من التوصيات التي تخص الأصول الافتراضية والتي تحث الدول على استيعابها في التشريعات واللوائح المنظمة لمكافحة الجريمة على المستويان الوطني والإقليمي والتي باتت تؤرق المجتمعات في سياق العولمة والتكنولوجيا المتطورة التي باتت إحدى أساليب التمويل التي تعتمد عليها بعض الجماعات والتنظيمات المتطرفة في تمويل أنشطتها الإرهابية.

ولأول مرة يشارك البنك المركزي اليمني بتقديم ورقة بحثية لمجموعة العمل المالي للشرق الاوسط وشمال افريقيا من ذو قرابة العشر السنوات في مجال نظم المدفوعات المالية حيث قام بتقديمها الدكتور كمال عبدالرقيب الصبيحي مدير عام الإدارة العامة لنظم المدفوعات.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العمل المالی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكية يحضر مؤتمرًا في الأردن للاستجابة الإنسانية بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحضر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مؤتمرًا تستضيفه الأردن، اليوم الثلاثاء، بشأن إيصال المساعدات لقطاع غزة، وذلك في إطار جولته في الشرق الأوسط التي تهدف للتوصل لاتفاق لإنهاء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، بحسب «وكالة الصحافة الألمانية».
 وتنظم كل من الأردن ومصر والأمم المتحدة المؤتمر الذي يطلق عليه «دعوة للعمل: الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة».
ويحضر المؤتمر قادة ووزراء خارجية ومسؤولو 75 دولة، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية بما فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بحسب الموقع الإلكتروني للمؤتمر.
 وكان بلينكن استهل جولته الثامنة في الشرق الأوسط صباح أمس الاثنين، بزيارة القاهرة، واجتمع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي شدد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات.
 والتقى بلينكن أمس، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس.
ومن المقرر أيضاً أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي صباح اليوم بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ. 

مقالات مشابهة

  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحقق أعلى المراتب في تقرير “براند فاينانس” 150 لمنطقة الشرق الأوسط 2024
  • أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط
  • بلينكن: جميع الدول في الشرق الأوسط تؤيد الخطة الخاصة بغزة
  • رئيس لجنة الـ15 المالية: تعزيز قدرات المؤسسات التمويلية الجديدة ضرورة لجذب رؤوس الأموال العالمية
  • وزير الخارجية الأمريكية يحضر مؤتمرًا في الأردن للاستجابة الإنسانية بغزة
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • ما هو القادم لمنطقة الشرق الأوسط؟
  • رزان المبارك: مخرجات COP28 نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • رزان المبارك : مخرجات “COP28” نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • الشارقة تصعد للمركز الرابع خليجياً والسابع في تصنيف منظومة الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024