قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، إنه تم إستفادة 1.2 مليون من ضوي الإعاقة من تكافل وكرامة، بتكلفة 8 مليار جنيه، و700 ألف من المسنين ، و720 ألف من المرأة المعيلة.

وأضافت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، خلال كلمتها اليوم فى جلسة العدالة الاجتماعية والصحة في مؤتمر حكاية وطن ٢٠٢٣، بحضور الرئيس السيسي، أنه تم القيام ببرنامج لا أمية مع تكافل بالمشاركة مع وزارات وتم الوصول  لما يقرب من حوالي مليون سيدة من 15 ل35 عاما، لأنهم أصحاب الأسر الصغيرة على مطلع الحياة، موضحة أنه تم خفض نسب مستفيدات أمية تكافل إلى 47%.

وتابعت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي: هناك أيضا 2 كفايا وصلنا، والتي تم الوصول فيها ل140 عيادة فى المجتمع المدني، ويوجد أكثر من 10 ألاف جميعة لديها خدمات صحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى التضامن الاجتماعي الرئيس السيسي التضامن وزیرة التضامن

إقرأ أيضاً:

القباج تتابع خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة وعبدالموجود يتسلم المخيمات في عرفات ومنى

تتابع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الاستعدادات النهائية لخطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة، حيث من المقرر أن تقوم بعثة حج الجمعيات الأهلية برئاسة أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي بتنفيذ خطة تصعيد الحجاج على صعيد عرفات بداية من صباح يوم الجمعة المقبل.

التضامن والتعليم العالي تنظمان معسكرًا لإعداد كوادر من هيئة التدريس لمشروع "مودة"  وزيرة التضامن تلتقي وزير التنمية بالسودان.. وتستعرض الجهود المصرية لإغاثة الأشقاء السودانيين

وأتمت بعثة حج الجمعيات الأهلية كافة الاستعدادات لضمان نجاح خطة التصعيد، حيث تم استلام  مخيمات حجاج الجمعيات الأهلية على صعيد عرفات ومشعر منى.

وقام رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية بتشكيل عدة لجان للمعاينة ومتابعة الاستعدادات الخاصة بالخيم داخل عرفات ومنى، وتوفير وسائل التنقل، وتوفير الإعاشة للحجيج طوال فترة التواجد، وحددت كل لجنة الخدمات المطلوب توفيرها خلال التواجد بالمشاعر المقدسة، وتجري زيارات ميدانية يومية، ووضعت عدة ملاحظات، ثم تقوم بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية لتلافي أي ملاحظات موجودة قبل الاستلام النهائي للخيم.

وأكد عبد الموجود أن هناك تنسيقا كاملا مع السلطات السعودية،فيما يخص استلام الأماكن المخصصة للحجاج في عرفات ومني، حيث يتم بحث ومراجعة كافة الخدمات والمزايا المقدمة للحجاج في المشاعر المقدسة ، بالإضافة إلي معاينة موقع بعثة حجاج الجمعيات في مني وعرفات وموقف انتظار السيارات الناقلة للحجاج خلال فترة المشاعر.

كما هناك توجيه للمشرفين بعدة إجراءات تشمل استلام المخيمات ووضع اسم كل مشرف على المخيم واسم كل حاج على سريره الخاص "صوفا بيد"، ثم يستلم المشرفون الأتوبيسات الخاصة بنقل الحجاج، ووضع ملصق باسم المشرف ورقمه، مع فحص الباص جيدا، والتأكد من مطابقته للمواصفات الموضوعة من قبل اللجنة الخاصة بالنقل والمواصلات.

كما سيتم تقسيم البعثة لجزءين، الجزء الأول لاستقبال الحجاج في عرفات، والجزء الآخر متابعة مغادرة الحجاج من الفنادق.

وأعدت البعثة مخيمات منفصلة للرجال والسيدات، ووجبات جافة وساخنة، ومشروبات ومرطبات، وتكييفات فيريون لتتناسب مع طبيعة المناخ خلال تلك الفترة في المملكة العربية السعودية.

وأشار رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية إلى أن الحالة الصحية لحجاج الجمعيات الأهلية بخير، كما هناك حالة متابعة للحجاج من خلال تواجد العيادات الطبية التابعة لبعثة وزارة الصحة طوال الـ ٢٤ ساعة، حيث يتم تقديم كافة الاستشارات الطبية وتوقيع الكشف الفوري حال وجود أى شكوى.

 

مقالات مشابهة

  • القباج تتابع خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة وعبدالموجود يتسلم المخيمات في عرفات ومنى
  • القباج: تطوير 1250 حضانة و43 مركز خدمات اسرة وطفل بـ 27 محافظة
  • التضامن توضح حقيقة صرف معاش تكافل وكرامة قبل عيد الأضحى 2024
  • وزيرة التضامن تعلن دعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ 25 مليون جنيه
  • القباج تشهد إطلاق صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري
  • وزيرة التضامن: تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المواد المخدرة
  • التضامن: 25 مليون جنيه دعما لصندوق استثمار شفاء جمعية الأورمان الخيري
  • وزيرة التضامن تعلن دعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ25 مليون جنيه
  • صرف معاشات تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى لـ22 مليون مواطن
  • «التضامن»: صندوق مكافحة الإدمان أعد أول خطة عربية لخفض الطلب على المخدر