كشفت مصادر مطلعة عن تعرض قيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية، لضغوط شديدة، لإجبارها على استئناف رحلاتها من وإلى مطار صنعاء الدولي بعد أيام من التعليق، على خلفية استمرار مليشيات الحوثي بحجز أموالها.

وذكرت المصادر أن ضغوطًا وصفتها بـ"الشديدة"، تُمارس على قيادة الشركة لإجبارها على رفع تعليق الرحلات، دون تحقيق مطلبها المشروع برفع الحظر عن أرصدتها المالية المجمدة من قبل مليشيات الحوثي في البنوك الواقعة تحت سيطرة المليشيات.

المصادر ذاتها، أشارت إلى أن الضغوط تُمارس من جهات لم تُسمها، على قيادة الشركة فقط، فيما لا تُمارس أي ضغوط مماثلة على مليشيات الحوثي لإجبارها على السماح للشركة بالوصول إلى أموالها والتصرف فيها.

وتوقعت المصادر، برضوخ الشركة للضغوط واستئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن والعكس، في ظل محاولات لتفويت فرص المليشيات لتقويض مباحثات السلام الجارية.

اقرأ أيضاً رسميا.. حكومة المليشيا تكشف سبب احتجاز أموال الخطوط الجوية اليمنية ”عريس صيني في صنعاء”.. رجل أعمال جاء من الصين إلى العاصمة اليمنية لحفل زفاف أسطوري ”فيديو” الكشف عن السبب الحقيقي لاحتجاز الحوثيين طائرة اليمنية بمطار صنعاء والاتفاقية التي وقعوها مع إيران! أول فيديو لحظة وصول الاتحاد السعودي مطار أصفهان بعد إلغاء مباراة سابهان الإيراني وأبو تريكه يعلق انضمام طائرة جديدة للخطوط الجوية اليمنية صحيفة لبنانية: دولة عربية تحاول إفشال التقارب بين السعودية والحوثيين اليمنية تتراجع عن قرار إيقاف رحلاتها إلى الأردن وسلطات مطار صنعاء تعلن الموعد الجديد المليشيا تهدد بالتصعيد وتفتح النار على ما وصفتها بـ” هوشلية النظام البائد” إثر إيقاف الرحلات من مطار صنعاء مقاربة عاقلة لحل الأزمة اليمنية رسالة إلى العالم.. إنطلاق حفل السمفونيات التراثية اليمنية في باريس درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية صحيفة إماراتية: الأمور تتجه نحو التصعيد العسكري والحوثيون ينفذون ”أول ضربة قاتلة” فاجأت الجميع

وكانت الخطوط الجوية اليمنية، أعلنت السبت، تعليق رحلاتها الأسبوعية من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان خلال شهر أكتوبر الجاري، بدءا من أمس الاثنين، لأسباب متعلقة بتجميد الحوثيين أرصدتها البنكية في صنعاء والبالغة ثمانين مليون دولار وفق مسؤولين في الشركة. ليدخل المطار، الذي استأنفت فيه “اليمنية” رحلاتها منذ ابريل 2022، حيز الاغلاق مجددا.

وتحتجز مليشيات الحوثي 80 مليون دولار من أرصدة الشركة في البنوك الواقعة تحت سيطرتها منذ مارس الماضي، والسبت احتجزت المليشيات الحوثية إحدى طائرات اليمنية بمطار صنعاء ردا على قرار التعليق.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الجویة الیمنیة ملیشیات الحوثی مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

افتتاح أول خط طيران عراقي - سعودي مباشر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مطار النجف الأشرف الدولي بالعراق / اليوم السبت / هبوط أول طائرة لشركة الخطوط الجوية السعودية (فلاي ناس) تحمل زوارًاسعوديين قادمين من مدينة الدمام، مباشرة الى النجف الأشرف.

ووفقا للوكالة الوطنية العراقية للأنباء - جرت مراسم استقبال الزائرين بحضور السفير السعودي لدي العراق "عبد العزيز الشمري" ومحافظ النجف " يوسف كناوي" 

ومن جانبه أكد محافظ النجف خلال الاستقبال أن الرحلة من الدمام الى النجف الأشرف ليست مجرد رحلة جوية عادية، بل هي رحلة تواصل وتقارب بين الشعبين السعودي والعراقي.

وكانت إدارة مطار النجف الأشرف الدولي قد أحتفلت صباح اليوم بمناسبة افتتاح أول خط طيران عراقي - سعودي مباشر من خلال شركة فلاي ناس السعودية، وأوضح مدير مطار النجف وكالة "عباس البيضاني" أن هذا الخط، هو أول خط طيران سعودي مباشر من مطار الدمام إلى مطار النجف الأشرف، وسيكون بواقع رحلتين أسبوعيًا على متن شركة طيران فلاي ناس السعودية ".

مقالات مشابهة

  • جحاف: مغادرة أكثر من خمسة آلاف حاج مطار صنعاء الدولي
  • 1093 حاجا يغادرون مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة
  • مصادر مصرية: اجتماع مصري أميركي إسرائيلي غدا في القاهرة لبحث إعادة تشغيل ⁧معبر رفح⁩
  • افتتاح أول خط طيران عراقي - سعودي مباشر
  • 882 حاجاً يغادرون مطار صنعاء إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج
  • المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي
  • تدشين أولى الرحلات الجوية المدنية من مطار الغيضة الدولي
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السياح الأجانب على متن 143 رحلة طيران
  • استعدوا.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد في هذا الموعد
  • شهيدان وعشرة جرحى جراء استهداف العدوان الأمريكي البريطاني مبنى الإذاعة في الحديدة اليمنية