أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الصحة والسكان  بمجلس الشيوخ لدور الانعقاد الرابع  من الفصل التشريعي الأول عن فوز النائب الدكتور علي مهران برئاسة اللجنة، كما فاز الدكتور حسين خضير بمنصب وكيل اللجنة،  والدكتور عمرو حجاب  بمنصب وكيل اللجنة،  والدكتور أسامه فهيم إبراهيم منصور بمنصب أمين سر اللجنة.

ووجه رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، الشكر لأعضاء اللجنه لتجديد الثقة فيه رئيسا للجنة للمرة الثانية علي التوالي، وقال أشكر زملائي علي تزكيتي رئيسا للجنة بدور الانعقاد الرابع وهو شرف عظيم.

وجدد الدكتور على مهران العهد مع أعضاء اللجنة، قائلا اجدد معكم علي ان تكون إدارة اللجنة بتجرد وحياد تام وسماع كل الآراء والمقترحات التي تسهم في بناء جمهوريتنا الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأوضح النائب علي مهران، أن اللجنة ستقوم بعدد من الزيارات الميدانية كما تستكمل مناقشة عدد من المقترحات برغبة المقدمة من السادة النواب والمتعلقة بمشاكل الصحة، على مستوى الجمهورية  بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزير الصحة ورؤساء الهيئات التابعة للوزارة.

دعا المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ، أعضاء المجلس، لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي تشهد إعلان تشكيل قوائم اللجان النوعية، تمهيدا لإجراء انتخابات هيئات المكاتب.

وكان المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، دعا أعضاء المجلس، لتقديم أي اعتراضات بشأن تشكيل اللجان النوعية، من خلال طلب كتابي موجه إلى رئيس المجلس، وذلك خلال نصف ساعة.
وأعلن المجلس قواعد إجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية وفقا لنصوص اللائحة الداخلية للمجلس

ويأتي ذلك بعد أن تم دعوة الأعضاء في الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع لمجلس الشيوخ، أمس والتي ترأسها المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل المجلس، لمن يرغب تعديل عضوية اللجان النوعية، التقدم بطلب كتابي لمكتب الأمين العام للمجلس، وفي حال عدم تقدم أي عضو بتعديل رغبته يستمر في اللجنة التي كان عضوا بها في دور الانعقاد الرابع

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دور الانعقاد الرابع النائب الدكتور على مهران الانعقاد الرابع اللجان النوعیة

إقرأ أيضاً:

النواب يوافق على الموازنة التفصيلية للمجلس للسنة المالية 2024/2025

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافقت اللجنة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس في اجتماعها اليوم، على تقـرير لجنة الخطة والموازنة -باعتبارها لجنة حسابات المجلس- عن الموازنة التفصيلية لمجلس النواب للسنة المالية 2024/2025.

وأشادت اللجنة العامة بالقيادة الحكيمة للمجلس، وأمانته العامة، والتي ساعدت على الاستمرار في تحقيق الانضباط المالي لموازنة المجلس رغم العمل الدءوب والمستمر للمجلس فى عقد جلساته واجتماعات لجانه، وكافة أنشطته ومهامه الأخرى الدستورية واللائحية.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تناقش خطة الاستعداد لبدء امتحانات الثانوية العامة
  • وكيل «شباب كفر الشيخ» يعقد اجتماعا لمناقشة استعدادات أعضاء نموذج محاكاة «الشيوخ»
  • اللجنة العامة بالنواب توافق علي موازنة المجلس
  • النواب يوافق على الموازنة التفصيلية للمجلس للسنة المالية 2024/2025
  • اللجنة العامة بمجلس النواب توافق على تقرير لجنة الخطة والموازنة
  • اللجنة العامة بـ«النواب» توافق على تقرير «الخطة والموازنة» بشأن ميزانية المجلس
  • «موازنة النواب»: 3 شرائح لن تطبق عليهم زيادة أسعار الكهرباء
  • «موازنة النواب»: ارتفاع أسعار الكهرباء 30% أمر معقول.. وهذه الشرائح لن تطبق عليها الزيادة
  • تعليم البحيرة.. انتهاء اليوم السادس في امتحانات الدبلومات دون شكاوى
  • «صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي