موقع 24:
2024-06-16@13:44:09 GMT

هل من الآمن تناول الحليب والعسل؟

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

هل من الآمن تناول الحليب والعسل؟

يعتبر الحليب والعسل آمنين للاستهلاك بالنسبة لمعظم الأفراد، ولكن من المهم أن يكون الناس على دراية بالحساسية المحتملة التي يمكن أن تنتج من هذا المزيج.

وإذا كانت هناك مخاوف غذائية أو ظروف صحية محددة، فمن المستحسن استشارة مقدم الرعاية الصحية أو اختصاصي تغذية للحصول على إرشادات شخصية.

فيما يلي إيجابيات وسلبيات الجمع بين العسل والحليب، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا: 

الإيجابيات: 

غني بالمغذيات  مزيج الحليب والعسل غني بالمغذيات، إذ يعد الحليب مصدراً جيداً للكالسيوم والبروتين وفيتامين د، والمواد المغذية الأساسية الأخرى، ويحتوي العسل على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.



المذاق الحلو مزيج الحليب والعسل مناسب للأشخاص الذين يحبون المذاق الحلو للعسل، والذي يتم استهلاكه أيضاً كخيار صحي أكثر من السكر المكرر.

الفوائد الصحية تشير بعض الدراسات إلى أن مزيج الحليب والعسل له فوائد صحية، مثل المساعدة في النوم وتعزيز عملية الهضم.. ويعتقد أيضاً أن للعسل خصائص مضادة للميكروبات، وخصائص مهدئة مفيدة للاسترخاء.

العلاجات التقليدية في مختلف الثقافات، يتم الجمع بين الحليب والعسل والتوابل معاً واستخدامها لعلاج الألم والأمراض الأخرى، مثل التهاب الحلق والسعال ونزلات البرد.

السلبيات: محتوى السعرات الحرارية ليس هناك من ينكر أن الحليب والعسل يحتويان على سعرات حرارية وطعم رائع معاً، لكن استهلاك هذا المزيج يمكن أن يزيد أيضاً من تناول السعرات الحرارية ويؤدي إلى زيادة الوزن.

السكر العسل هو مُحلٍّ طبيعي، وعلى الرغم من أن له فوائد صحية محتملة، إلا أنه يبقى مصدراً للسكر، وللإفراط في استهلاك السكر آثار صحية سلبية، بما في ذلك مشاكل الأسنان والارتفاع المفاجئ في نسبة السكر في الدم.

الحساسية قد يسبب المزج بين الحليب والعسل الحساسية الغذائية لدى بعض الناس، وبالتالي، فمن المهم أن نكون حذرين بشأن هذا الاقتران الغذائي.

عدم تحمل اللاكتوز بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، فإن مزيج العسل والحليب قد يؤدي إلى عسر الهضم وعدم الراحة.. لذلك من الأفضل اختيار الحليب النباتي والعسل، إذا كان الشخص يعاني من عدم تحمل اللاكتوز.

احتمالية وجود ملوثات قد تتباين جودة العسل بين نوع ونوع، وفي بعض الحالات، قد يتم استخراج العسل بطريقة غير صحية، أو قد يكون مغشوشاً أو ملوثاً، وعند مزجه مع الحليب قد يكون له آثار ضارة على الصحة والهضم.

ليس للرضع لا ينبغي إعطاء العسل للرضع الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة، بسبب خطر التسمم الغذائي، لأن جهازهم الهضمي لم يتطور بشكل كامل، وقد يحتوي العسل على جراثيم سامة مضرة لصحة الأطفال.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

نقيب العاملين بالنظافة: رفعنا حالة التأهب للتخلص من مخلفات الأضاحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ المهندس أمين حسن النقيب العام للعاملين بالنظافة وتحسين البيئة، الشعب المصري، والأمة العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك، مؤكدا أنه تم رفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى لدى جميع منظومات النظافة بالبلاد العامة التابعة للدولة والمتمثلة في المحليات بالمحافظات، والخاصة التابعة للشركات

وأوضح خلال تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك، اليوم الأحد، لا يوجد إجازات للأفراد العاملين بالنظافة، ولا المسؤولين بالمنظومة، لحين انتهاء أيام العيد، حيث أن الضغط يتضاعف عليهم بالأعياد

ولفت؛ إلى أن مصانع التدوير كذلك على أهبة الاستعدادات لاستقبال المخلفات، مشددا على التعاون الكبير بين العاملين بالنظافة وبين المحافظات

وفي سياق متصل أكدت من جانبها الهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة أن لديها خطة للعمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك على مدار 24 ساعة، وعلى تواجد حملة مركزية للطوارئ عبارة عن سيارة نقل بأحجامها وسيارات غسيل شوارع وسيارات شفط، كما تم توفير عدد أكياس القمامة لتوزيعها على المواطنين خلال فترة العيد
وأوضحت أن الذبح سوف يكون بالمجان داخل المجازر بالمحافظة للمواطنين وذلك للحد من عملية الذبح العشوائي بالشوارع، وفى حال وجود تسريبات خارج المجازر، حيث وفرت الهيئة  سيارات لغسيل وتطهير الشوارع 

وقد ناشدت وزارة البيئة المواطنين التخلص الآمن من مخلفات الأضاحي في الأماكن المخصصة لذلك بالمحطات الوسيطة ومواقع التخلص الآمن، وابلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة في حالة وجود بؤر لانتشار مخلفات الأضاحي، لسرعة التنسيق مع الجهات المعنية لرفعها أولاً بأول

مقالات مشابهة

  • نقيب العاملين بالنظافة: رفعنا حالة التأهب للتخلص من مخلفات الأضاحي
  • ماذا يحدث عند تناول اللحمة يوميا في العيد؟.. تحذير لهذه الفئة
  • مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على الحلويات.. نصائح طبية في العيد
  • وزيرة البيئة تناشد المواطنين ضرورة التخلص الآمن من مخلفات الأضاحي
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • 3 مكونات طبيعية لعلاج تقرحات الجلد في المنزل.. وتحذير لهذه الفئة
  • روشتة صحية لحجاج بيت الله الحرام
  • أمين عام “أوبك”: ذروة الطلب على النفط لا تلوح في الأفق
  • فوائد صحية مذهلة للفاصوليا الخضراء
  • بمناسبة امتحانات الثانوية العامة..عادات صحية لتقوية المناعة خلال فترة الامتحانات