أعربت العديد من الدول العربية والمنظمات الإقليمية زالدولية دعمها إعلان المملكة نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو تسخير الإمكانات والطاقات كافة، لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

الكويت تعلن عن دعمها

أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين وأعضاء مجلس الإدارة عن دعمهم ومساندتهم لنية المملكة العربية السعودية تقديم ملف ترشيح من أجل استضافة كأس العالم 2034.

وقال الشاهين في بيان صحفي مساء الأربعاء: "إن الاتحاد الكويتي سيكون من أشد الداعمين للملف السعودي الذي يمثل الكرة الآسيوية والعربية والخليجية على وجه الخصوص", مضيفًا "أن المملكة حققت نجاحات كبيرة في استضافة الأحداث الرياضية المختلفة، كما أنها تملك القدرة على تقديم نسخة استثنائية لكأس العالم وتبهر الجماهير الرياضية".

وأشار الشاهين إلى أن المملكة لديها الرؤية والطموح وتملك إمكانيات كبيرة وستكون قادرة على الفوز بشرف تنظيم كأس العالم.

ترحيب قطري

كما رحبت دولة قطر، بإعلان المملكة العربية السعودية اعتزامها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في العام ٢٠٣٤.

وأعربت وزارة الخارجية القطرية – في بيان لها- عن أمل قطر في أن تتوج المساعي السعودية بالفوز بحق استضافة الحدث الكروي العالمي الكبير.

أشارت إلى القدرات العالية التي تتمتع بها المملكة في مختلف المجالات وأهليتها التامة لتنظيم الحدث الرياضي الأهم عالميًا.

ثقة بحرينية في قدرة المملكة

كما أعربت مملكة البحرين عن ترحيبها بنية المملكة العربية السعودية الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2034، وثقتها الكبيرة في قدرة المملكة على تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي ومواصلة دورها القيادي في ظل القيادة الرشيدة - أيدها الله-.

وأكدت وزارة خارجية مملكة البحرين دعم بلادها الكامل للمملكة العربية السعودية في مساعيها لتنظيم هذه البطولة العالمية، انطلاقًا من الروابط الأخوية التاريخية الوثيقة والمتنامية بين قيادتي البلدين الشقيقين وشعبيهما، واعتزازًا بما تشهده المملكة من إنجازات تنموية وحضارية، وسجلها المشرف في استضافة فعاليات سياسية واقتصادية ورياضية عالمية مرموقة، وتمتعها بإرث حضاري وثقافي عريق، وما يحظى به القطاع الرياضي والشبابي من دعم وتطوير ملموس، ومبادراتها الرائدة في تكريس قيم السلام والتسامح والمحبة بين الأمم والشعوب، وتطلعها بجدارة لاحتضان مدينة الرياض معرض إكسبو الدولي 2030، متمنية للمملكة وشعبها دوام التقدم والرخاء والازدهار.

تأييد تام من سلطنة عمان

من جانبها، أعربت سلطنة عمان عن ترحيبها برغبة المملكة العربية السعودية في استضافة ‫بطولة كأس العالم 2034، وتأييدها التام في مسعاها لاستضافة هذه البطولة.

وأكدت وزارة خارجية سلطنة عمان، أن هذه الرغبة تأتي انعكاسًا لما وصلت إليه المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي من نهضة شاملة تمكنّها من استضافة مختلف الفعاليات الرياضية الدولية.

ترحيب خليجي وآسيوي

ومن بين اتحادات كرة القدم العربية"، أكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، دعم الاتحاد الخليجي، لنية المملكة الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034, معربًا عن ثقته بأن الملف السعودي سيكون قادرًا على تلبية كافة متطلبات الاستضافة.

ورحّب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم دعوة الاتحادات الوطنية من آسيا لتقديم ملفات الترشيح لاستضافة كأس العالم 2034، معرباً في الوقت ذاته عن دعمه الكامل لنية المملكة العربية السعودية في تقديم ملف ترشيح من أجل استضافة كأس العالم في نسخة عام 2034.

وقال : يُساند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارات مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم حول الاستضافة، ونحن نؤمن بقوة أن هذه القرارات تمهّد الطريق لمنح فرص أكثر عدالة لجميع الاتحادات القارية من أجل تقديم ملفات للاستضافة وتنظيم بطولة كأس العالم ذات القيمة المميزة، والتي تعد عماد كرة القدم العالمية للرجال.

وأضاف: نحن نشيد بهذا التوجه، حيث إننا سنشاهد أعظم حدث رياضي في العالم، يتم تنظيمه في جميع الاتحادات القارية، حيث يمكن للمزيد من الاتحادات الوطنية أن تقوم بالمشاركة في توحيد الجماهير بروح هذه اللعبة الجميلة.

ورحب الشيخ سلمان آل خليفة بإعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم، نيته الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، مؤكداً أن أسرة كرة القدم الآسيوية ستقف متوحدة في دعم المبادرة بالغة الأهمية للملكة، ونحن ملتزمون بالعمل عن قرب مع أسرة كرة القدم العالمية من أجل نجاحها.

وأوضح أن المملكة ستستضيف كأس آسيا في عام 2027، وهذه ستكون سابقة تاريخية بالنسبة لهم، ونحن لدينا ثقة كاملة في أن الاتحاد السعودي لكرة القدم سيقوم بتنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا، وتستمر هذا الثقة في تنظيم نسخة لا تنسى لكأس العالم، من خلال منح فرصة رائعة للجماهير من مختلف أرجاء العالم لمعايشة احتفال فريد من نوعه ورائع بهذه اللعبة الجميلة.

وفي أعقاب قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الأربعاء بمراجعة آلية استضافة كأس العالم، فإن قارة آسيا سيكون لديها الفرصة لاستضافة البطولة في عام 2034، وذلك للمرة الثالثة في تاريخ كأس العالم، بعد عام 2022 في كوريا الجنوبية واليابان، و2022 في قطر.

أكدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي دعمها الكامل لنية المملكة العربية السعودية الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، الذي أعلن عنه الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأشاد الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه، بالمضامين التي جاءت في تصريح سمو ولي العهد، مؤكداً أن المملكة لديها جميع الإمكانات البشرية واللوجستية والبنية التحتية، لتقديم نسخة مميزة وغير مسبوقة من كأس العالم.

وأضاف: أن المملكة هي أرض المحبة والسلام والوئام، سوف تستثمر الحدث المتمثل في كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم، في نشر رسائل المحبة والسلام إلى شعوب العالم بمختلف ثقافاتهم وأعراقهم.

وأشار طه، إلى أن نجاح المملكة في استضافة العديد من الأحداث العالمية والفعاليات الرياضية، يأتي امتدادا لما تضمنته مستهدفات رؤية السعودية 2030، داعياً الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى دعم ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 في إطار التعاضد وتعزيز العمل الإسلامي المشترك الذي يصب في مصلحة شباب العالم الإسلامي وينشر ثقافة المحبة والسلام.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أهم الآخبار استضافة المملكة لكأس العالم 2034 الترشح لاستضافة بطولة کأس العالم الاتحاد السعودی لکرة القدم المملکة العربیة السعودیة استضافة بطولة کأس العالم لاستضافة کأس العالم 2034 استضافة کأس العالم 2034 بطولة کأس العالم 2034 فی استضافة أن المملکة کرة القدم من أجل

إقرأ أيضاً:

سبق تاريخي ينتظر السعودية في كأس العالم 2034

إظهار التعليقاتأخبار قد تعجبكNo stories found.

تابعونا

آخر الأخبارالدوري الإنجليزي الدوري المصريالدوري السعوديعاجل الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا المحترفينالتاريخ

واتس كورة

Powered by Quintype

واتس كورة wtkora.com INSTALL APP

مقالات مشابهة

  • سبق تاريخي ينتظر السعودية في كأس العالم 2034
  • بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034
  • متى ضحى العرب بكأس العالم رفضا للتطبيع وما هي قصة طرد الاحتلال من آسيا؟
  • البرازيل تستضيف مونديال 2027 للسيدات وغزّة حاضرة بقوّة في كونغرس الفيفا
  • «فيفا»: السعودية واحدة من الدول القلائل القادرة على استضافة كأس العالم بمفردها في شكله الجديد
  • رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: واثقون من استضافة المملكة لبطولة كأس العالم 2034
  • قرار جديد من «فيفا» بشأن استضافة كأس العالم
  • رئيس الاتحاد الآسيوي: واثقون من استضافة المملكة لبطولة كأس العالم 2034 .. فيديو
  • وفد رسمي من الفيفا يزور المملكة قبل الإعلان عن مستضيف كأس العالم 2034
  • البرازيل تستضيف كأس العالم للسيدات 2027