YNP / خاص -

حذفت شركة الخطوط الجوية اليمنية، منشوراً نشرته بشأن استئناف رحلاتها من مطار صنعاء، وذلك بعد وقت قصير على نشره أمس الأربعاء .

وكانت سلطات النقل الجوي في صنعاء قد رفضت ما أعلنته اليمنية بشأن عودة جزئية للرحلات الجوية , وطالبت بعودة كاملة للرحلات الجوية بواقع 6 رحلات في الأسبوع .

وكانت اليمنية نشرت على فيسبوك منشوراً أعلنت فيه أنها ستستأنف رحلاتها من مطار صنعاء ابتداء من يوم الجمعة، وبواقع ثلاث رحلات في الأسبوع، كمرحلة أولى.

وقالت "اليمنية" تعليقاً على فيديو يوثق لحظة هبوط إحدى طائراتها: "هبوط رشيق لطائرتنا من طراز A330 في مطار صنعاء الدولي"، وأكدت أنها ستستأنف رحلاتها الجمعة.

وقالت مصادر ان نقابة العاملين في الخطوط اليمنية تقود عملية التفاوض بين سلطات صنعاء وقيادة اليمنية .

 

.

 


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

تمديد الحظر الأوروبي على الطائر الأخضر 6 أشهر

الاقتصاد نيوز _ بغداد

مددت وكالة السلامة الجوية الأوروبية، الحظر على الطائر الأخضر لمدة ستة أشهر جديدة، ليدخل عامه العاشر، فيما حملت وزارة النقل سلطة الطيران، جزءاً كبيراً من مسؤوليته.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن الوزارة حققت 80 بالمئة من متطلبات منظمة الطيران الدولي الخاصة بملف رفع الحظر الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية، بيد أن وكالة السلامة الجوية الأوروبية وبعد اجتماعها الأخير قررت استمرار الحظر لستة أشهر، ليدخل عامه العاشر، لافتاً إلى أنه ومنذ العام 2015 والخطوط الجوية وبالتنسيق مع سلطة الطيران المدني وشركة (بوينك) الأميركية، تسعى لرفع الحظر عن الطائر الأخضر، لاسيما خلال العامين الأخيرين، بعد أن أولت الحكومة هذا الملف اهتماماً خاصاً بذلك وطوَّرت قطاع النقل الجوي، من خلال تحقيق متطلبات الصيانة الدولية بالتطوير والنظافة .

وأشار إلى أن وزارته باشرت خطة شاملة لدراسة التعاون مع مؤسسة (اي اف اس) التابعة للبنك الدولي والتي قدمت ثلاثة خيارات، الأول بناء مطار جديد القائم حالياً، والثاني تأهيله، والثالث توسعته من خلال بناء صالة مسافرين جديدة تستوعب الزيادة  المتوقعة لغاية العام 2036، لتصبح طاقة مطار بغداد الدولي الاستيعابية نحو تسعة ملايين مسافر سنوياً. 

وحمّل الصافي سلطة الطيران المدني، جزءاً كبيراً من تأخر إغلاق هذا الملف، كون وزارته فعلت جميع الخطوات واللجان المختصة بهذا الصدد، كاشفاً عن افتتاح وزارته خطوط عدة باتجاه أوروبا اعتماداً على نظام التشغيل المشترك مع شركات الطيران العالمية، منها خط (بغداد ـ ميونخ) و(بغداد ـ كوبنهاكن) و(بغداد ـ فرانكفورت)، فيما افتتحت الخطوط الجوية العراقية وجهات عدة باتجاه بكين وكوالالمبور ومدينة كوانجو الصينية .

مقالات مشابهة

  • اكتشاف مبنى من الحضارة المينوية قرب موقع مطار كريت الجديد
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • العراق يُعيد تأهيل طائرتين جديدتين وينتظر 18 طائرة جديدة بحلول 2027
  • بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات للركاب
  • بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات لركاب
  • مبادرات صنعاء لفتح الطرقات تواجه تعسف حكومة عدن: هل ينسف التصعيد الجديد جهود السلام في اليمن؟
  • الخطوط الجوية العراقية: جميع الرحلات تخضع لرقابة مشددة
  • حكومة صنعاء تتعهد بإفشال محاولة إغلاق مطار صنعاء وتدمير الخطوط الجوية اليمنية
  • تحذيرات من تسريح جماعي لموظفي طيران اليمنية و”الشركات المرتبطة بها” بعد نقل ما تبقى من إداراتها في صنعاء إلى عدن
  • تمديد الحظر الأوروبي على الطائر الأخضر 6 أشهر