الفجيرة فى 6 اكتوبر / وام / أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أن الفجيرة شريك فاعل في الجهود العالمية الرامية إلى تطوير حلول مبتكرة، وإجراء أبحاث علمية نوعية تعزز من تطوير قطاع إنتاج عسل النحل، وزيادة مساهمته في تحقيق الأمن الغذائي.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في قصر الرميلة، الوفود المشاركة في فعاليات الدورة الأولى من مؤتمر الفجيرة الدولي لأبحاث النحل الذي استقطب وعلى امتداد يومي 5-4 أكتوبر الجاري 350 مشاركا من مراكز بحثية مختلفة من داخل الدولة وخارجها، إلى جانب حضور ممثلين عن جامعة الإمارات، وجامعة الشارقة، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، والمركز الوطني للبحوث الزراعية – الأردن، ونحالين إماراتيين بينهم أصغر نحال ونحالة.

وقال سموه:" تمضي إمارة الفجيرة وفق رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، التي تهدف إلى تشجيع المزارعين والمربين المواطنين للاهتمام بالقطاع الزراعي وخلق بيئة محفّزة على الابتكار اسهاماً في تحقيق أعلى معدلات الاكتفاء الذاتي من المصادر الغذائية، وتنويع مصادر الدخل، وإيجاد فرص عمل جديدة ومستدامة تعتمد على البيئة الخصبة للثروة النباتية والحيوية التي تمتلكها دولتنا".

وأضاف سموه: "نحرص في إمارة الفجيرة على استقطاب الخبرات والكفاءات في مجال الثروة النباتية والحيوانية والاستفادة منها والتعرّف على أحدث الممارسات في هذا المجال تحقيقاً للغايات والتطلعات الوطنية".

واستمع سموه خلال اللقاء لآراء الوفود المشاركة وانطباعاتهم عن المؤتمر، وتعرّف على المشاريع التي يقوم بها النحالون الإماراتيون وأشاد بجهودهم التي تعكس صورة مثالية عن واقع الثروة الزراعية في الإمارة والدولة بصفة عامة.

وفي مداخلة له ثمّن الدكتور نزار حداد، مدير عام المركز الوطني الأردني للبحوث الزراعية الجهود التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، بما يتعلّق بتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز التعاون وتطوير العمل والمبادرات المشتركة بين الإمارة ومختلف الجهات والمنظمات المعنية بهذا الشأن والوصول بالإمارة لتبنّي أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، كما أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة التي تتجلى في اهتمامه ورعايته لمؤتمر الفجيرة الدولي لأبحاث النحل الذي يسهم في تبادل الخبرات، وفتح المجال أمام المعنيين للتعرّف على التنوّع الكبير في بيئة انتاج عسل النحل.

وساهم المؤتمر الذي نظّمته هيئة الفجيرة للبيئة وبدعم من مركز الفجيرة للبحوث، في تعزيز الحوار في المنطقة بين الباحثين ومربي النحل وصانعي السياسات وخبراء الصناعة، بهدف النهوض بتربية النحل في المنطقة وتنصيب الفجيرة مركزاً رئيسياً لأبحاث وابتكارات نحل العسل في الشرق الأوسط.

حضر اللقاء سعادة الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.

اسلامه الحسين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: حمد الشرقی حمد بن

إقرأ أيضاً:

حمد الشرقي يستقبل وفود المهنئين بعيد الأضحى المبارك

استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، في قصر سموه بالرميلة، جموع المهنئين بعيد الأضحى المبارك.

حضر الاستقبالات الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة، والشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، والشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس دائرة الحكومة الإلكترونية بالفجيرة، والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي.
وتقبل سموّه التهاني والتبريكات من الشيوخ و كبار المسؤولين ورؤساء ومدراء الدوائر المحلية والاتحادية وأعيان البلاد والمواطنين وأبناء الجاليات العربية والإسلامية والأجنبية.

وعبر المهنئون عن صادق مشاعرهم بهذه المناسبة، داعين الله عز وجل أن يعيدها على سموه بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعب دولة الإمارات العربية المتحدة بالتقدم والازدهار، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

حضر الاستقبالات معالي سعيد الرقباني، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، وسعادة محمد سعيد الضنحاني، مدير الديوان الأميري بالفجيرة، وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة.وام


مقالات مشابهة

  • الشرقي يؤدي صلاة عيد الأضحى بحضور ولي العهد في جامع الشيخ زايد بالفجيرة
  • حمد الشرقي يستقبل وفود المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • حمد الشرقي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور ولي العهد في جامع الشيخ زايد بالفجيرة
  • حمد الشرقي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الشيخ زايد بالفجيرة
  • محمد الشرقي: هدفنا أسر مستقرة تسهم في بناء الوطن
  • الشرقي يعزّي أمير الكويت في ضحايا حريق المنقف
  • حاكم الفجيرة يأمر بالإفراج عن 94 سجينا من مختلف الجنسيات بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • حاكم الفجيرة يأمر بالإفراج عن 94 سجيناً بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • الشرقي يعزّي خادم الحرمين بوفاة الأميرة منيرة
  • حاكم الفجيرة يعزي خادم الحرمين بوفاة الأميرة منيره بنت محمد