أعلنت الدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، عن فوز المرأة بـ 5 مراكز أولى بالفئات المختلفة، من جملة 6 فئات بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في الدورة الثانية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، على مستوى محافظة كفر الشيخ.

 

وقالت شاكر: فازت المرأة بالمركز الأول في فئة المشروعات كبيرة الحجم، والمركز الأول في فئة المشروعات المتوسطة، والمركز الأول في فئة المشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، والمركز الأول المقدمة من الشركات الناشئة، والمركز الأول فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة، وتغير المناخ والاستدامة.

نائب كفر الشيخ: نرفض تدخل البرلمان الأوروبي في الشأن الداخلي المصري حملات مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ.. صور


كما أكدت الدكتورة أماني شاكر، فوز المرأة بالمركز الأول بفئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والاستدامة بمشروع "الاستفادة من الخامات البيئية المستهلكة وتقنيات النسيج الإلكتروني في تنفيذ مجموعة من الملابس النسائية ومكملتها المسايرة للموضة طبقا لرؤية مصر 2030" دكتورة مروة خنافير.

 

وتابعت: وفاز مشروع "طائرة زراعية دون طيار تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي ونقل البيانات عن طريق الضوء والطاقة المستدامة" بمشروع السفير لمحافظة كفر الشيخ هذا العام، دكتورة غادة هميسة والفريق، وبذلك تكون المرأة بمحافظة كفر الشيخ قد حصدت 8 مراكز بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة كفر الشيخ من جملة 18 مركزاً على مستوى المحافظة.


وأشارت شاكر، إلى أن تلك المبادرة جاءت تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وتحقيقا للجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030، مؤكدة أن الفكرة من المبادرة تحقيق ربح لأصحاب المشروعات حتى تتحقق الاستدامة.

وأوضحت أنه سيتم اختيار 6 من 18 مشروعاً  عن كل محافظة، لعرضها على اللجنة الوطنية للمبادرة ومن ثم تقييم المشروعات من قبل الأمم المتحدة والبنك الدولي والبنك الأوروبي واتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات على أن يتم تنظيم مؤتمر وطني في منتصف نوفمبر، بحضور رئيس الوزراء لعرض المشروعات واختيار 18 مشروعاً تمهيداً لعرضها في COP 28 التي تستضيفه الإمارات العربية الشقيقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنك الدولي الخضراء الذكية الذكاء الاصطناعي الشركات الناشئة القومى للمرأة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء المجلس القومى للمرأة المشروعات المتوسطة كفر الشيخ الوطنیة للمشروعات الخضراء الذکیة والمرکز الأول فئة المشروعات کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

الحبس سنة لـ3 متهمين لتزويرهم مستندات بكفر الشيخ

قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات كفر الشيخ، حضوريًا بمعاقبة ثلاثة متهمين بالحبس لمدة سنة مع الشغل لتزويرهم مستندات، وذلك عما أسند إليهم في التحقيقات وألزمتهم المصاريف، وأمرت بإيقاف تنفيذ العقوبة المقضي بها لمدة ثلاث سنوات من تاريخ صدور الحكم نهائيا.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، رئيس المحكمة، وأحمد فتحي عبدالمتعال، نائب رئيس المحكمة، ومحمد  أبوزيد،  بحضور  احمد محمد بر، وكيل النيابة وسكرتارية محمد أبوطالب، وذلك في أحداث القضية رقم  11906 لسنة 2023 جنح قسم أول كفر الشيخ ، المقيدة برقم  3991 كلي كفر الشيخ لسنة 2023.

وكان المستشار سعود محمد نجيب ، المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ قد أحال كلا من "ح.ا.ح.ا"،و" ص.ا.ح.ا"، و"ا.ا.ح.ا"،وجميعهم من مركز الرياض للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات كفر الشيخ لأنهم وأخرين سبق الحكم عليهم في غضون شهر ديسمبر 2022 بدائرة قسم أول كفر الشيخ، قام المتهمان الأول والثاني سبق الحكم عليهما وهما من أرباب الوظائف العمومية بالتزوير في محررات رسمية انذار رقم 13592 لسنة 2022 محضرين الرياض، ودفتر قيد الانذارات (مدني أهالي) لسنة 2022 محضرين الرياض، وذلك بالاشتراك مع الثالث والرابع والخامس، عن طريق الاتفاق والمساعدة والتحريض بأن قام الأول بإضافة عبارات ( عدا السادس رقم6)  المنذر اليه ح.ا.ح.ا. في الإنذار والدفاتر انف البيان، وساعده في ذلك الثاني بأن قدم له الانذار لإضافة تلك العبارات تداركا لاكتشاف تزويرهما تمام انذار "ح.ا.ح.ا" بالإنذار سالف الذكر للإضرار به، وذلك باتفاق وتحريض من الثالث والرابع والخامس ، فاثبتوا بذلك واقعة تزوير فى صورة واقعه صحيحه ، فتمت الجريمة.

أما المتهمون من الثالث إلى الخامس، الذين تم محاكمتهم حضوريا مؤخرا وهم ليسوا من أرباب الوظائف العمومية اشتركوا بطريق التحريض والاتفاق مع المتهمان الأول والثاني في تزويرهم لتلك المحررات الرسمية السابق ذكرها ، فقام المتهمان الأول والثاني بارتكاب الجريمة محل الاتهام علي النحو المبين بالأوراق والتحقيقات، وباشر المستشار يحيى محمد السقعان، رئيس النيابة الكلية بكفر الشيخ التحقيقات، وتداولت القضية في جلسات المحاكمة حتى أصدرت حكمها السابق.

 







مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • الحبس سنة لـ3 متهمين لتزويرهم مستندات بكفر الشيخ
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنيا يعلن استمرار فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • غرفة عمليات كفر الشيخ: لم نرصد شكاوي في امتحانات الثانوية العامة
  • "سيطرة الشبكة الوطنية" بكفر الشيخ يتابع سير امتحانات الثانوية العامة والأزهرية
  • بدء الدورة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بجامعة بني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف: بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية