صدى البلد:
2024-06-12@09:14:14 GMT

تأهل منتخب مصر للطائرة إلى أوليمبياد باريس

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

تأهل منتخب مصر للكرة الطائرة إلي أوليمبياد باريس ، رغم الخسارة من فنلندا في التصفيات العالمية لكرة الطائرة، وجاء التأهل رسميًا إلي أوليمبياد بعد التفوق علي تونس في التصنيف القاري.

وخسر المنتخب الوطني أمام فنلندا بنتيجة (2-3)، في المباراة التي جمعت بينهما في الساعات الأولي من يوم الأحد ضمن منافسات الجولة السابعة والأخيرة من التصفيات العالمية المؤهلة لأولمبياد باريس.

ونجح منتخب مصر في حسم تذكرة التأهل كأفضل ترتيب لمنتخبات القارة السمراء في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي، متفوقا على المنتخب التونسي المنافس المباشر للفراعنة.

وخاض منتخب مصر 7 مباريات في التصفيات الأولمبية، خسر في 5 مواجهات أمام أمريكا وصربيا وسلوفينيا وتركيا وفنلندا، وحقق الفوز في مواجهتين أمام أصحاب الأرض المنتخب الياباني ومنتخب تونس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

المنتخب الياباني يقسو على نظيره السوري بخماسية

تتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات التسع (بمجموع 18 منتخبًا) إلى الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026

صعب منتخب سوريا مهمته في التأهل المباشر إلى كأس آسيا 2027 والدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بعد خسارته 0-5 أمام اليابان في الجولة الأخيرة من التصفيات المزدوجة.

اقرأ أيضاً : رسميا : كلوزة مدربا لفريق ألماني في الدرجة الثانية

وتوزع تسجيل أهداف منتخب "الساموراي" كل من أياسي يويدا، وريتسو دوان، وثائر سامي كرومة الذي سجل بالخطأ في مرماه، ويوكي سوما من ضربة جزاء، وتاكومي مينامينو في الدقائق 13، 19، 21، 73، و85 على التوالي.

عزز منتخب اليابان صدارته للمجموعة الثانية برفع رصيده إلى 18 نقطة، متأهلاً بذلك إلى كأس آسيا 2027 والدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026. بينما تجمد رصيد منتخب سوريا عند سبع نقاط في المركز الثاني مؤقتاً.

وفي وقت لاحق اليوم، يلتقي منتخب كوريا الشمالية صاحب المركز الثالث برصيد ست نقاط مع ميانمار التي تملك نقطة واحدة وتتذيل الترتيب دون أي فوز في نفس المجموعة.

يحلم منتخب سوريا بحدوث معجزة، وذلك بخسارة كوريا الشمالية أمام ميانمار، لضمان مرافقة "نسور قاسيون" لليابان إلى الدور المقبل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

من جانبه، يحتاج منتخب كوريا الشمالية إلى التعادل أو الفوز أمام منتخب ميانمار لخطف المركز الثاني والتأهل برفقة اليابان على حساب المنتخب السوري، خاصة أن فارق الأهداف يصب في مصلحة الكوريين.

تتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات التسع (بمجموع 18 منتخبًا) إلى الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

مقالات مشابهة

  • الأخضر يخسر أمام الأردن في تصفيات كأس العالم
  • وزير الرياضة يشيد بتجربة المنتخب الأوليمبي أمام أفيال كوت ديفوار «صور»
  • منتخب السودان يستعيد صدارة المجموعة من السنغال في تصفيات مونديال 2026
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار إستعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • المنتخب الأوليمبي يهزم كوت ديفوار في ثاني ودياته استعدادا للأولمبياد باريس
  • المنتخب الياباني يقسو على نظيره السوري بخماسية
  • المنتخب الأولمبي يواجه كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • موعد مباراة المنتخب الأولمبى ضد كوت ديفوار فى الودية الثانية استعدادا للأولمبياد
  • صلاح ينقذ منتخب مصر من الهزيمة أمام غينيا بيساو في التصفيات الإفريقية لمونديال 2026