أكتوبر 9, 2023آخر تحديث: أكتوبر 9, 2023

المستقلة/- أكد ممثل لمجلس الأمن القومي الأمريكي مقتل عدد من المواطنين الأمريكيين نتيجة تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال في حديث لوكالة “نوفوستي”: “يمكننا تأكيد مقتل عدد من المواطنين الأمريكيين… نواصل متابعة الوضع ونحن على اتصال مع شركائنا الإسرائيليين وعلى وجه الخصوص مع السلطات المحلية”.

ولم يذكر البيت الأبيض حتى الآن حصيلة رسمية لعدد القتلى الأمريكيين في إسرائيل. من جهتها نقلت قناة “سي إن إن” عن مصادر بأن الخارجية الأمريكية تعرف عن “3 مواطنين أمريكيين تم قتلهم على حدود غزة وكذلك الأمريكيين الذين لا يزال مكان وجودهم غير معروف حتى الآن”.

وأطلقت حركة حماس، السبت الماضي، عملية “طوفان الأقصى” تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية.

وردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة “حماس” وتحويل غزة إلى خراب.

وذكرت قناة “i24” الإخبارية، مساء أمس الأحد، أن عدد القتلى من السكان الإسرائيليين نتيجة لتصعيد الصراع قد تجاوز 700 شخص. وبحسب آخر بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، فإن حصيلة القتلى جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة تجاوزت 400 شخص، و2.3 ألف جريح.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

منذ 7 أكتوبر.. جيش الاحتلال: إصابة 1908 جنود في قطاع غزة بينهم 371 إصابتهم خطيرة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إصابة 1908 جنود في قطاع غزة منذ أكتوبر 2023، من بينهم 371 إصابتهم خطيرة، مشيرا إلى أن هناك 13 جندي مصاب آخر في قطاع غزة خلال نهاية الأسبوع الماضي أحدهم إصابته خطيرة، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، صحيفة «يديعوت أحرونوت» كشفت، أمس السبت الموافق 8 يونيو 2024، عن مقتل أحد ضباط وحدة «اليمام» الإسرائيلية في مخيم النصيرات خلال استعادة 4 محتجزين إسرائيليين.

وأفادت«يديعوت أحرونوت»، بأن الضابط الذي قتل في مخيم النصيرات أثناء تنفيذ عملية عسكرية وسط قطاع غزة واستعادة 4 محتجزين إسرائيليين يدعى «أرنون زامورا» وتابع لوحدة «اليمام» الإسرائيلية.

ومن جانبها، أوضحت وسائل إعلام فلسطينية، عن عجز الطواقم الطبية والصحفية في الوصول لمخيم النصيرات بسبب قصف الاحتلال العنيف، مشيرة إلى أن طائرات الاحتلال تستهدف المواطنين بشكل عشوائي بالمخيم.

وبناء عليه، ارتفاع عدد شهداء مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة لـ274 شهيدًا و698 مصابًا بينها حالات حرجة، وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

اقرأ أيضاًإذاعة جيش الاحتلال: انتحار جندي بعد تلقيه أمرًا بالعودة للخدمة العسكرية في غزة

إذاعة جيش الاحتلال: تقديرات بأن ينتقل القتال في قطاع غزة بعد عملية رفح الفلسطينية إلى مرحلة الاقتحامات

مقتل ضابط بجيش الاحتلال خلال عملية استعادة الـ4 محتجزين «تفاصيل»

مقالات مشابهة

  • واشنطن تبحث التفاوض مع "حماس" لإطلاق الأسرى الأمريكيين
  • بلينكن يشدد لنتنياهو على ضرورة الحد من تصاعد الصراع في غزة
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن مقتل 4 من جنوده وإصابة آخرين بجروح جراء عملية للمقاومة الفلسطينية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • أبو زهري يدعو لضغط أمريكي على إسرائيل لإنهاء الحرب.. أنباء عن صفقة أحادية مع حماس
  • واشنطن تدرس التوصل إلى اتفاق مع “حماس” لإطلاق سراح 5 رهائن أمريكيين
  • تقرير: واشنطن تدرس التوصل إلى اتفاق مع “حماس” لإطلاق سراح 5 رهائن أمريكيين
  • تقرير: واشنطن تدرس التوصل إلى اتفاق مع "حماس" لإطلاق سراح 5 رهائن أمريكيين
  • حماس: مقتل 3 رهائن أحدهم أميركي بعملية الجيش الإسرائيلي بالنصيرات
  • منذ 7 أكتوبر.. جيش الاحتلال: إصابة 1908 جنود في قطاع غزة بينهم 371 إصابتهم خطيرة
  • تذكّر بتدمير الأمريكيين لمدينة دريسدن الألمانية.. مشاهد صادمة لرفح قبل وبعد الهجوم الإسرائيلي عليها