نظم عدد من أبناء الجالية المصرية في إيطاليا وقفة لتأييد وعدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية المقبلة، أمام السفارة المصرية وذلك بعد توثيق وتحرير توكيلات ترشيح الرئيس لفترة رئاسية جديدة، وردد المشاركين في الوقفة هتافات منها "تحيا مصر والسيسي رئيسي".

وقال مدحت خليل، أحد أعضاء حملة مواطن لدعم مصر في إيطاليا، إن المصريين هنا يدعمون البطل ابن القوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية جديدة، لأننا شعرنا معه منذ توليه الحكم بالاهتمام والاستماع لمطالبنا وجعل المصري يفخر أن دولته تسانده وتوقف إلى جانبه في كل الأوقات.

وأضاف خليل، أن حملة مواطن وأعضاءها في إيطاليا سيعملون على  دعوة الشباب وكل أفراد الجالية على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وإعطاء صوتهم لمن يروه في صالح هذا الوطن الأبي والعزيز على قلوبنا، قائلا: "حفظ الله مصر من كل مكروه ومن كيد الكائدين والأشرار.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی إیطالیا

إقرأ أيضاً:

الداخلية الإيرانية تعلن 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية.. واستبعاد أحمدي نجاد

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية اليوم الأحد أسماء 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية 2024 ، ليس من بينهم الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

الانتخابات في ايران 

والمرشحون الستة هم : مصطفى بور محمدي، سعيد جليلي، محمد باقر قاليباف، علي رضا زاكاني، أمير حسين قاضي زاده هاشمي ، ومسعود بزشكيان .. حسبما ذكرت وكالة (تسنيم) الإيرانية نقلا عن محسن إسلامي المتحدث باسم لجنة الانتخابات.

كما خلت القائمة من أسماء بارزة سبق لها وأن أعلنت ترشحها ، من بينها علي لاريجاني الرئيس السابق لمجلس الشورى الإيراني ، وعبدالناصر همتي رئيس البنك المركزي الإيراني السابق وغيرهم.

وكان مجلس صيانة الدستور قد بدأ يوم الثلاثاء الماضي جلسات دراسة أهلية المرشحين للدورة الـ14 من الانتخابات الرئاسية ، حيث انجزت عملية دراسة طلبات 80 شخصاً سجلوا للانتخابات الرئاسية.

وتم تحديد يوم 28 يونيو لانتخاب رئيس جديد لإيران عقب مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية كانت تقله مع وزيرالخارجية حسين أمير عبداللهيان وعدد آخر من المسؤولين في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب البلاد يوم 19 مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • بعد استبعاد نجاد ولاريجاني.. تعرف على مرشحي الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ6
  • جوتيريش: نثمّن جهود مصر والأردن لدعم إعادة الاستقرار إلى غزة
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يعلن دعمه لفريق الجالية المصرية في بطولة الموندياليدو بإيطاليا
  • مع إنطلاق حملة المرشحين.. تعرف على آلية انتخاب الرئيس الإيراني
  • بعد هبوط طائرتة.. نائب رئيس مالاوي كان الأوفر حظًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • إيران تستبعد نجاد وتقبل 6 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • "السيسي" يجتمع مع مصطفي مدبولي ويستقبل وزير خارجية أمريكا.. فيديو
  • استبعاد الرئيس الإيراني الأسبق من سباق الانتخابات المقبلة
  • الداخلية الإيرانية تعلن 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية.. واستبعاد أحمدي نجاد
  • إيران تستبعد أحمدي نجاد من خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة وتعلن أسماء 6 مرشحين