دبي- الرؤية

تعمل فيديكس إكسبريس، شركة النقل السريع الأكبر عالمياً والتابعة لشركة فيديكس كوربوريشن المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (FDX)، على تحسين تجربة الشحن عبر الإنترنت لعملائها. إن قدرات التجارة الإلكترونية الجديدة المؤتمتة كلياً المدمجة في أداة "مدير شحن فيديكس" (FedEx Ship Manager™️) توفر الدعم للشركات الصغيرة وتجار التجارة الإلكترونية، عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يساعدهم على إدارة شحناتهم عبر الإنترنت بكفاءة عالية.

وفي 45 دولة وإقليم في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا، يتيح هذا التحسين لأداة  "مدير شحن فيديكس" للشركات إنشاء شحنات ومعاملات ورقية من طلباتها عبر الإنترنت في بضع خطوات بسيطة، مما يوفر وقتاً كبيراً مقارنة بإدخال المعلومات يدوياً لإنشاء ملصقات الشحن. سيتمكن العملاء الآن من مزامنة تطبيقات متاجر الشحن الخاصة بهم مثل "شوبيفاي" Shopify و"بيج كوميرس" BigCommerce و"وو كوميرس" WooCommerce و"بريستا شوب" PrestaShop مع أداة "مدير شحن فيديكس" على موقع .fedex.com  وستتم إضافة المزيد من منصات وأسواق التجارة الإلكترونية بمرور الوقت.

بالإضافة لذلك، بإمكان عملاء فيديكس الآن:

•       ربط منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بهم أو السوق مع أداة "مدير شحن فيديكس" لتنزيل معلومات الطلب الخاصة بهم تلقائياً.

•       إنشاء وطباعة ملصقات لأوامر متعددة بنقرة واحدة ومزامنتها مع مستندات التجارة الإلكترونية لتسهيل عملية التخليص.

•       مزامنة تحديث أرقام التتبع وحالة الطلب على قنوات البيع، وإخطار المشترين بأن الطلبات قد تم شحنها.

وقال نيتين نافنيت تاتيوالا، نائب رئيس التسويق في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا في فيديكس إكسبريس: "نحن في فيديكس ملتزمون بتمكين الشركات الصغيرة وتجار التجارة الإلكترونية من خلال تزويدهم بإمكانية الوصول إلى الذكاء الرقمي. وتسلط أداة "مدير شحن فيديكس" المحسنة، مع الإندماج السلس في التجارة الإلكترونية وطرق الشحن المبسطة، الضوء على تفانينا في مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تأمين ميزة تنافسية وتعزيز توسيع الأعمال التجارية.

وبدورها، تقوم فيديكس بتصميم وطرح عروض ومزايا التجارة الإلكترونية الخاصة بها وإضافة مجموعة واسعة من الحلول. وهذه تشمل تكامل سوق خدمات الشركات من خلال "حلول فيديكس للبرامج المتوافقة"

(FedEx Compatible and Alliances programs) ، وخيارات تسليم الميل الأخير القابلة للتخصيص، بالإضافة إلى المراسلة المباشرة والتتبع الملائم من خلال الأدوات الرقمية مثل خدمة "مدير توصيل فيديكس الدولي" و"صورة إثبات التسليم" التي تمنح المستهلكين ضماناً بأن الطرود الخاصة بهم قد تم تسليمها إلى عتبة بيتهم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التجارة الإلکترونیة الخاصة بهم

إقرأ أيضاً:

مورّدون: 30% ارتفاع استيراد الخضار والفواكه استعداداً للعيد

دبي: يمامة بدوان

أكد عدد من المورّدين ومسؤولي البيع، الاستعداد لموسم عيد الأضحى، بزيادة نسبة استيراد المنتجات التي يزيد الطلب عليها في موسم العيد، مثل الخضار والفواكه واللحوم والحلويات وغيرها، بنسبة من 25-30%، مع التوجه لأسواق بديلة، تجنباً لتأخير عمليات الشحن البحري، وارتفاع أسعار الشحن في بلدان المنشأ بنسبة 100%.

قال الموردون ل «الخليج»: إن إطلاق العروض التخفيضية، الخاصة بعيد الأضحى، يلبي متطلبات المستهلكين من مختلف الثقافات والجاليات، بما يضمن تدفق الحركة الشرائية في السوق المحلي، كونها تشمل سلعاً غذائية، وأخرى استهلاكية، بأسعار تنافسية.

الصورة

أوضح عيسى نجيب خوري، مدير مجموعة شركات «ميراك» لتجارة وتوريد الخضراوات والفاكهة، أنه ضمن الاستعدادات المسبقة للعيد، وفّرنا كميات من الخضار والفواكه تزيد على الطلب بالسوق المحلي، إلى جانب البحث عن أسواق بديلة، في ظل ارتفاع أسعار الشحن بنسبة 100%، تجنباً لتأخير في عمليات الشحن البحري وارتفاع الأسعار في بلدان المنشأ.

وقال: إن جميع الأصناف شهدت ارتفاعاً في كميات استيرادها، بين 25-30%، تلبية لاحتياجات المستهلكين في السوق، مع عدم ارتفاع أسعارها، ما يضمن تدفق الحركة الشرائية، تزامناً مع الاستعداد للعيد.

وتوقع خوري، تراجع الأسعار عقب موسم العيد بنسب متفاوتة، مع تراجع الطلب على مختلف الأصناف وكثرة توافرها، خاصة أن أغلبية منافذ البيع تلجأ إلى إنعاش حركة البيع والشراء، بإطلاق حملات تخفيضية على شتى الأصناف من السلع الغذائية والاستهلاكية.

عروض مخصصة

وأكد الدكتور سهيل البستكي، الرئيس التنفيذي للعلاقات المجتمعية في «تعاونية الاتحاد»، أن عروض التخفيضات المخصصة للعيد، تشمل خصومات تصل نسبتها إلى 60% على كثير من السلع الغذائية وغير الغذائية المختارة والأكثر استهلاكاً، خلال العيد في جميع فروع التعاونية المنتشرة بإمارة دبي، وعلى منصتها ومتجرها الإلكتروني الذكي، وإتاحة التوصيل لجميع الطلبات، التي ستطلب عن طريق المتجر الذكي. وأوضح أن العروض تشمل السلع الغذائية والاستهلاكية الأساسية، أبرزها الأرز واللحوم والدواجن والأغذية المعلبة والخضار والفواكه وغيرها من المنتجات الأكثر استهلاكاً خلال العيد. لافتاً إلى أن الحملات الترويجية تراعي التعدد والتنوع الثقافي والسكاني في الدولة، بحيث تلبّي احتياجات جميع الجاليات. وأشار إلى أن التعاونية ستطلق مع عروض تخفيضات العيد، سلة غذائية بأسعار مخفضة، منها سلة الفواكه التي توفرها التعاونية في كل عيد، أو مناسبات وطنية للمستهلكين بأسعار منافسة، فضلاً عن التخفيضات على اللحوم، التي ستوفرها للمستهلكين لتلبية طلباتهم المتزايدة عليها خلال العيد.

ارتفاع الطلب

وقال برناردو بيرلويرو، الرئيس التنفيذي للعمليات في دولة الإمارات، لدى شركة «ماجد الفطيم للتجزئة»: إن عيد الأضحى هذه السنة، يتزامن مع العطلة الصيفية وعطلة المدارس، لذا نتوقع ارتفاعاً في مبيعات حقائب السفر والهدايا، وبناء على ذلك، طرحنا عروضاً تصل إلى 50% على هذه المنتجات، كذلك فإن هناك ارتفاعاً في الطلب على الحلويات والمكسّرات والمأكولات، التي تقدم خلال الزيارات الأسرية، لذلك نحرص على تصميم العروض والخصومات بما يتناسب مع متطلبات واحتياجات عملائنا.

وتابع: طرحنا عروضاً خاصة على الألعاب والإلكترونيات، لمشاركة بهجة العيد مع الأطفال، وبالشكل المعتاد، نحن نقدم الكثير من العروض على المواد الأساسية من المأكولات الطازجة والمواد الاستهلاكية، انطلاقاً من استراتيجيتنا الرامية إلى تحقيق القيمة لعملائنا بأفضل الأسعار وتقديم تجربة تسوق فريدة لهم.

مقالات مشابهة

  • مورّدون: 30% ارتفاع استيراد الخضار والفواكه استعداداً للعيد
  • «أمبيرو انفستمنت» تستثمر 400 مليون درهم في قطاع التجزئة بدبي
  • «غرف دبي» تنظم 3 ورش عمل لتعزيز وعي الشركات بالقضايا القانونية
  • البنتاغون: انخفاض الشحن في البحر الأحمر 90% بسبب هجمات الحوثيين
  • أداة بالذكاء الاصطناعي تكتشف تساقط الشعر
  • تيك توك يلغي 450 وظيفة في إندونيسيا
  • مصر تبحث مع الولايات المتحدة عقد الجولة السادسة من مفاوضات التجارة الحرة «التيفا»
  • معهد: بطولة أمم أوروبا 2024 ستدر مليار دولار لألمانيا
  • شنايدر تعلن عن استراتيجيتها التوسعية لقطاع التجارة الإلكترونية
  • إصابة سفينة بأضرار خطيرة عقب تعرضها لهجومين في البحر الأحمر