كشفت محافظة الدقهلية عن قيامها بتكليف المهندسة نهاد البلتاجي، مدير عام التنمية الحضرية، بمتابعة الموقف التنفيذي لتوصيل المرافق وأعمال الطرق الجاري تنفيذها ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات وهي مشروع مساكن الجلاء.

مشروع تطوير العواصم 

وأشارت المحافظة، في بيان لها، إلى أن تنفيذ مساكن الجلاء جاء ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ المشروع القومي لتطوير المناطق غير المخططة ومشروع تطوير عواصم المحافظات للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكدت المحافظة متابعة الأعمال للانتهاء من توصيل كل المرافق وأعمال الطرق لمشروع مساكن الجلاء لدخولهم الخدمة وتسليم الوحدات للمواطنين.

وأشارت إلى أن مشروع تطوير المناطق غير المخططة ومشروع تطوير عواصم المحافظات إنجاز كبير للدولة المصرية وقطار التنمية الذي تشهده مصر في كل القطاعات.

وأوضحت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بتطوير عواصم المحافظات من خلال إنشاء مجمعات سكنية جديدة للمواطنين وتطوير المناطق غير المخططة بالتوازي مع تنفيذ مبادرة حياه كريمة في الريف المصري لضمان حياة كريمة للشعب المصري بكافة فئاته.

أعمال تطوير مساكن الجلاء بالدقهلية

وقالت مدير عام التنمية الحضارية إنه جرى التمهيد لأعمال الرصف بشارع الجلاء بعد الانتهاء من أعمال مياه الشرب والصرف الصحي، وأعمال الشبكات الأرضية للغاز الطبيعي.

وتشمل مشروع إنشاء عمارات على أرض حي شرق المنصورة حيث يتم انشاء 11 برجا سكنيا بعدد 658 وحدة سكنية و88 شقة إداري و22 محل تجاري، ومشروع إنشاء وحدات سكنية بأرض مساكن الجلاء حيث يتم إنشاء 7 أبراج سكنية بعدد 704 وحدات سكنية و58 محلا تجاريا وحضانة ووحدة صحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عواصم المحافظات محافظة الدقهلية تطوير مساكن الجلاء تطویر عواصم المحافظات مساکن الجلاء مشروع تطویر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل وموعد حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح وحدات سكنية للأفراد في مشروع "Valley Towers" بمدينة حدائق أكتوبر، بعدد 984 وحدة سكنية جاهزة للاستلام الفوري.

تفاصيل وموعد حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر

أوضح الدكتور عاصم الجزار أن مساحات الوحدات في مشروع "Valley Towers" بمدينة حدائق أكتوبر تتراوح بين 95 متر مربع و100 متر مربع. أشار إلى أن شروط الطرح، وأسلوب الحجز، والمواقع، ومساحة كل وحدة، والأسعار، وأسلوب السداد، وكراسات الشروط ستكون متاحة على موقع برنامج "مسكن"، على محور الوحدات عبر الرابط www.reserve.newcities.gov.eg اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024. وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة العلنية في وقت لاحق.

مميزات شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر

مشروع فالي تاورز (Valley Towers) في حدائق أكتوبر يُعتبر واحدًا من أهم مشاريع الإسكان الاجتماعي المطروحة حتى الآن في عام 2024، ويتميز بالعديد من التفاصيل البارزة التي نلخصها في النقاط التالية:

يتضمن المشروع 984 وحدة سكنية موزعة على 74 برجًا، ويعتبر هذا العدد والتوزيع من الأول من نوعه في حدائق أكتوبر، حيث يصل ارتفاع البرج الواحد إلى 30 مترًا.

كل برج يتألف من طابق أرضي و9 طوابق متكررة، مما يوفر بنية تحتية سكنية متكاملة.

الشركة المنفذة للمشروع قدمت نموذجًا متكاملًا لأحد الشقق في فالي تاورز، مع عرض للمساحات وطريقة تنسيق الشقة من الداخل، مما يسهل على المشترين اتخاذ القرار.

يتميز المشروع بوجود سور تأميني حول الأبراج، مما يجعله منطقة خاصة للسكان بخدمات راقية وأسعار معقولة، ويحظى بدعم من الحكومة المصرية.

يتمتع فالي تاورز بموقع استراتيجي بين طريق الواحات وطريق الفيوم، مما يجعله قريبًا من عدة معالم هامة ويسهل الوصول إليه.

وتم تنفيذ وانتهاء مشروع فالي تاورز بشكل كامل، مما يعزز من جاهزيته لاستقبال السكان والمقيمين.

ويعتبر موقع مشروع فالي تاورز في مدينة حدائق أكتوبر، متميزًا للغاية، حيث يقع على طريق الواحات وتقاطع طريق الفيوم. هذا الموقع الاستراتيجي يوفر سهولة الوصول إلى عدة مناطق حيوية في القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى قربه من المتحف المصري الكبير، الذي يعتبر معلمًا ثقافيًا هامًا في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • نسبة التنفيذ 50 %.. وزير الري يتابع مشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة
  • وزير الري: 50% نسبة تنفيذ مشروع قناطر ديروط الجديدة حتى الآن
  • وزير الري يتابع الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء قناطر ديروط الجديدة بنسبة تنفيذ ٥٠%
  • تفاصيل وموعد حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر
  • رئيس هيئة مطار الشارقة : مشروع التوسعة يمضي وفق البرنامج الزمني المخطط له
  • الحماية المدنية تتمكن من السيطرة على حريق شقة سكنية فى طلخا بالدقهلية
  • ماس كهربائي يحرق شقة سكنية بالدقهلية.. وإصابة 3 أشخاص
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل مرافق متعارضة لربط بعض الطرق
  • 10 صور ترصد رصف وتطوير شارع اللواء يسري بالعياط في الجيزة
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق