ينطلق غدًا الخميس فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر الدولي "للتأهيل والتعافي" للرياضيين وذوي القدرات الخاصة تحت رعاية وزارتي  الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، حيث يقام المؤتمر خلال الفترة من 12 وحتى 13 أكتوبر الجاري، بالتعاون مع مؤسسة سكاي لايف للصحة والقوام السليم، وبالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية ( الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير) والإدارة العامة لعلم النفس الرياضي ( الإدارة المركزية للطب الرياضي.

المؤتمر الدولي للتأهيل والتعافي من إصابات الملاعب

وسيتضمن المؤتمر إقامة ورش عمل، خاصة لأخصائي العلاج الطبيعي داخل مصر والعاملين في الأندية والاتحادات الرياضية، لشرح كافة الأمور المتعلقة بإصابات الملاعب، من خلال نخبة من الخبرات والكوادر في الطب الرياضي، حيث يقومون بإعطاء محاضرات شاملة في مجال الإصابات الرياضية وتأهيل اللاعبين بالشكل العلمي الصحيح  بعد الإصابة وكذلك التركيز على أفضل الطرق لحماية اللاعب من تكرار الإصابة.

كما ستتواجد ورش عمل في المؤتمر من أجل ذوي القدرات الخاصة، لكيفية تأهيلهم والعمل على لكونهم أبرز الفئات التي تحظى باهتمام واسع من جانب الدولة، لذلك يعد المؤتمر خطوة بناءة تسعى لتحويلهم لفئة قادرة على التعايش والإنتاجية وزيادة دمجهم بالمجتمع، من خلال ورش عمل ومحاضرات في مجال التأهيل الطبي والمعرفي للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة بالوسائل والأدوات العلمية الحديثة التي تنعكس على خدمات المجتمع.

مدير الدوري السعودي يفجر مفاجأة بشأن انتقال محمد صلاح لاتحاد جدة موعد مباراة الأهلي القادمة أمام سيمبا في دوري السوبر الأفريقي والقناة الناقلة

وقال الدكتور رفيق رضوان استشاري العلاج الطبيعي ورئيس المؤتمر أنه في ضوء عنوان "التأهيل والتعافي " يتضح هدف المؤتمر بشكل كامل ورؤية فعلية ليست قائمة على الوعي المعرفي في حد ذاته ولكن للممارسة العملية والتطبيقية،

وتابع رفيق رضوان أن الهدف من المؤتمر هو نقل الخبرات وتطبيقها بالشكل العملي والعلمي المطلوب والصحيح، مما يرفع كفاءة الطاقم الطبي ويعود بالنفع على المواطن والمجتمع المصري في المقام الأول والأخير، وهذا في النهاية سيعود بالنفع على أخصائيو العلاج الطبيعي واللاعبين.

كما أكد الدكتور علاء عبد الرازق استشاري العلاج الطبيعي والتغذية ووكيل المؤتمر، أن المؤتمر سيشهد تواجد نخبة من الأطباء حول العالم، والذين يتمتعون بالخبرة الكافية من أجل إفادة المجتمع المصري وزيادة خبرات العاملين بالمجال الطبي في هذه المجالات.

وأتم أن رعاية وزارة الشباب والرياضة للمؤتمر يؤكد على حرص الدولة المصرية على تطوير ملف الطب الرياضي، ووضع مصر في مقدمة الدول في هذا المجال، وهو الأمر الذي يعكس مدى اهتمام الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة بالمجالات الطبية والرياضية ورغبة الدولة دائما في تطوير كل التخصصات المتعلقة بملف الطب الرياضي.

وتسعى وزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الإجتماعي خلال هذا المؤتمر إلى تبادل ونقل الخبرات العالمية في مجالات التأهيل الرياضي والعلاج الطبيعي، للاستفادة منها محليًا عن طريق ورش العمل التي ستقام على هامش المؤتمر الثاني للتأهيل والتعافي، والذي سيشهد مشاركة العديد من الخبراء العالميين في العديد من المجالات الطبية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المؤتمر الدولي للتأهيل والتعافي ذوي الاحتياجات الخاصة وزارة التضامن الادارة العامة وزارة الرياضة وزارة الشباب التضامن الاجتماعى العلاج الطبيعي الاحتياجات الخاصة ذوي الإحتياجات اصابات الملاعب العلاج الطبي الإدارة المركزية ذوى القدرات الخاصة الاتحادات الرياضية الطب الرياضي الإدارة العامة للسياحة المؤتمر الدولي للتأهيل العلاج الطبیعی من المؤتمر

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يترأس وفد الدولة في “مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة”

 

 

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وفد الدولة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، الذي انطلقت أعماله اليوم في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت في الأردن، بتنظيم مشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والأمم المتحدة.

ويعقد المؤتمر بدعوة من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وفخامة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، ومعالي أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، وبحضور عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات ورؤساء المنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية.

ضم وفد الدولة، إلى جانب سموه، معالي خليفة شاهين المرر وزير دولة، ومعالي لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية.

وحضر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أعمال المؤتمر، والكلمات التي ألقاها صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وفخامة عبد الفتاح السيسي، ومعالي أنطونيو غوتيريش.

وثمن سموه دعوة جلالة ملك الأردن وفخامة الرئيس المصري وغوتيريش لعقد هذا المؤتمر، مؤكدا سموه أهمية بناء حراك دولي فاعل ومؤثر ومستدام لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكد سموه، بهذه المناسبة، أهمية انعقاد هذا المؤتمر الذي يأتي في وقت تعاني فيه منطقة الشرق الأوسط من التوتر وعدم الاستقرار، الأمر الذي أسهم في خلق أزمة إنسانية يعاني منها اليوم أكثر من 2.3 مليون فلسطيني، وهو ما يتطلب بلورة استجابة إنسانية دولية فاعلة ومستدامة لهذه الكارثة الإنسانية.

وأضاف سموه، أن دولة الإمارات لديها التزام راسخ بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق وتقديم الدعم الإنساني اللازم له وبكافة السبل الممكنة برا وبحرا وجوا للتخفيف من معاناته.

وأشار سموه، إلى أن العمل الدولي الجماعي هو السبيل لمعالجة هذه الأزمة الإنسانية المتفاقمة، مؤكدا حرص دولة الإمارات على العمل مع كافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي بهدف توفير الإغاثة الإنسانية اللازمة للشعب الفلسطيني الشقيق بوتيرة متسارعة وعلى نحو آمن ومستدام.

وأشاد سموه، بأهداف المؤتمر الذي يعمل على تحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة الإنسانية، والاحتياجات العملياتية واللوجستية الداعمة لهذا المسار، ما يسهم في خلق استجابة موحدة للأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة.

كما أشاد سموه بدعم الأمم المتحدة للمؤتمر، مشيرا إلى أهمية تمكين المنظمات الإنسانية الأممية من القيام بمسؤولياتها تجاه هذه الأزمة الإنسانية، بما يسهم في عدم تفاقم المعاناة التي يشهدها سكان قطاع غزة .

ولفت سموه، إلى دور الأمم المتحدة المهم بالتنسيق مع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي، لإيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات لتحقيق السلام الشامل القائم على أساس “حل الدولتين”، مؤكدا الحاجة الملحة إلى تضافر الجهود الإقليمية والدولية لإنهاء التطرف والتوتر والعنف في المنطقة والدفع نحو مسار السلام والاستقرار والتنمية لمصلحة شعوبها.وام

 


مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يترأس وفد الدولة في “مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة”
  • "صحية الداخلية" تكرم خريجي برنامج "إعداد القادة"
  • عبدالله بن زايد يترأس وفد الدولة في «مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة»
  • 8 مراكز تدريبية لبرنامج صيف الرياضة بشمال الشرقية
  • الموارد البشرية والتوطين: بدء تفعيل المرحلة الثانية من باقة العمل عبر منصة اعمل في الإمارات
  • وزير الرياضة يشهد نهائي بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2024
  • تفاصيل "بروتوكول عودة" في المؤتمر الدولي في جامعة روما.. صور
  • وزارة الرياضة تكشف تفاصيل أزمة الدروس الخصوصية في صالة حسن مصطفى
  • وزارة الخدمة المدنية تدشن المجموعة الثانية من أدلة الخدمات لـ 15 وحدة خدمة عامة
  • يوم رياضي في انطلاق صيف الرياضة بشمال الباطنة والظاهرة