موقع 24:
2024-06-16@08:32:58 GMT

بطولة "محاربي الإمارات" تقترب من النسخة الذهبية

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

بطولة 'محاربي الإمارات' تقترب من النسخة الذهبية

تنطلق منافسات النسخة الدولية 45 من بطولة "محاربي الإمارات" للفنون القتالية المختلطة، الثلاثاء المقبل، على صالة نادي الجزيرة، والتي تنظمها بالمز الرياضية، وتتزامن مع أسبوع أبوظبي للتحدي الذي يشهد بطولة يو إف سي 294.

تواصل البطولة فصلاً جديداً من النجاحات مع اقتراب الوصول للنسخة رقم 50 الذهبية، في وقت أصبحت فيه البطولة اسماً لا يستهان به، وجعلت من أبوظبي عاصمة البطولات القتالية، وأصبحت حدثًا عالمياً يجذب العديد من المشجعين والمقاتلين من جميع أنحاء العالم.

وتشهد أروقة اللجنة المنظمة حركة دؤوب وهي تترقب بشغف الوصول للنسخة الذهبية، وهو ما ألقى بظلاله بشكل إيجابي على النسخة 45، بمشاركة 24 مقاتلاً ومقاتلة من 15 دولة يتنافسون في 12 نزالاً على رأسها مزال لقب وزن الخفيف بين الروسي عمر محمدوف، والأوزبكي جماييف.

وعلى مدار هذه الأعوام حققت "محاربي الإمارات" قفزة هائلة للبطولة وأصبحت منصة عالمية فرضت نفسها على خارطة اللعبة في المنطقة والعالم، كما نجحت في كسب التحدي والرهان، من خلال جذبها ألمع وأكبر الأسماء في سماء الفنون القتالية المختلطة، وحظيت بإشادة دانا وايت رئيس منظمة "يو إف سي"، والبطل العالمي حبيب نورمحمدوف الذي حضر 6 نسخ من الحدث.

وكانت البطولة بوابة لتقديم أبرز الابطال في عالم اللعبة حالياًـ ولاسيما وصول ما يقارب 30 مقاتل ممن بدأوا مسيرتهم ولمعت أسماؤهم في محاربي الإمارات إلى أرفع المراتب على الساحة العالمية، كما فتحت الطريق للمقاتلين الإماراتيين والعرب لإبراز أسمائهم في عالم اللعبة، وكان آخرهم الإماراتي محمد يحيى الفائز بثلاث ألقاب في البطولة والبطل البرازيلي فينسيوس أوليفيرا ومن المقرر أن يشارك الثنائي في بطولة "يو إف سي"، التي ستقام في أبوظبي نهاية أكتوبر (تشرين الأول).

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، فؤاد درويش، أنهم يتطلعون بشغف إلى النسخة الخمسين من هذه البطولة الاستثنائية، وأن البطولة تعتبر مصدر فخر للإمارات، وأنها تمكنت من بناء سمعتها كواحدة من أكبر وأهم البطولات العالمية في الفنون القتالية المختلطة.

وأضاف: "أثبتت البطولة أنها ليست مجرد تجمع للأبطال، بل هي منصة للتفوق والإلهام، وأن الوصول إلى النسخة 45، والاقتراب من النسخة الذهبية يؤكد أن الاحترافية العالية والسمعة والتنظيم والاحترافية والدعم اللامحدود والتخطيط الاستراتيجي من القيادة الحكيمي كان له الدور الأكبر في النجاحات التي تحققت حتى الآن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة محاربي الإمارات نادي الجزيرة بالمز محاربی الإمارات

إقرأ أيضاً:

بيئة أبوظبي تنضم إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي

وقعت هيئة البيئة - أبوظبي تعهد الانضمام إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي "UACA" لدعم تحقيق الأهداف الطموحة لدولة الإمارات المتمثلة في خفض الانبعاثات وتحقيق الحياد المناخي.

وتم إطلاق تحالف الإمارات للعمل المناخي خلال قمة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي السابع والعشرين "cop27" من قبل جمعية الإمارات للطبيعة بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة لإنشاء تحالف متعدد الشركاء يدعم العمل الجماعي من أجل المناخ.

وتتمثل رؤية التحالف في زيادة الزخم لتحقيق أهداف الحياد المناخي على المدى القريب والبعيد وتعزيز التعاون المشترك لخلق بيئة سياسية تدعم جهود إزالة الكربون التي تبذلها الهيئات المعنية.. كما يعمل التحالف على إشراك الجهات الفاعلة الحكومية المحلية وغير الحكومية بما في ذلك القطاع الخاص على أن يتم اعتمادها من قبل وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات.

ويُعد تحالف الإمارات للعمل المناخي إحدى مسرّعات الحملة العالمية "السباق نحو الصفر" التي يقودها الرواد رفيعو المستوى والتي تحشد القيادات والدعم من الجهات الفاعلة غير الحكومية لبناء الزخم حول التخلص من الكربون وخفض الانبعاثات إلى النصف بحلول عام 2030، تماشيا مع اتفاق باريس.

وقامت بتوقيع التعهد نيابة عن الهيئة سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري ، الأمين العام للهيئة بحضور سعادة رزان خليفة المبارك رئيس اللجنة الاستشارية لـتحالف الإمارات للعمل المناخي، رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة "IUCN" رائدة الأمم المتحدة رفيعة المستوى في مجال تغير المناخ في "cop28" إلى جانب ليلى مصطفى عبد اللطيف المدير العام لجمعية الإمارات للطبيعة.

وقعت هيئة البيئة - أبوظبي على الالتزام بالانضمام إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي ولجنته الاستشارية وفي إطار هذه اللجنة ستعمل الهيئة جنبًا إلى جنب مع أعضاء التحالف لتقديم إرشادات استراتيجية وفنية رفيعة المستوى تعتمد على الخبرة المتعمقة لقادتها، ودعم هدف التحالف المتمثل في زيادة الزخم نحو مستقبل الحياد المناخي.

أخبار ذات صلة برعاية منصور بن زايد.. شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من «الإمارات الوطنية» الإمارات تؤكد الالتزام تجاه الشعب الأوكراني وإعادة الإعمار

وستعمل الهيئة على ضمان أن يكون التحالف محركًا رئيسيًا لتعزيز التزامات الجهات الفاعلة الحكومية وغير الحكومية مع توفير الدعم لتحالف الإمارات من خلال تعزيز التعاون بين الجهات الفاعلة غير الحكومية في مجال التخلص من الكربون وإشراك صنّاع السياسات في النتائج والتوصيات، لتسريع الانتقال إلى الحياد المناخي.

كما ستعمل على رفع مستوى الوعي حول التحالف وفوائده للدولة، وتحديد الفرص الاستراتيجية للتحالف للمساهمة في المشاريع الوطنية مثل تعهد الشركات المستدامة المسؤولة عن المناخ والعمل لتحقيق المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي في الإمارات بحلول عام 2050 من خلال تبادل المعلومات حول السياسات والمعلومات ذات الصلة حسب الحاجة.

وقالت رزان المبارك إن هيئة البيئة - أبوظبي تعتبر الجهة الرئيسية المعنية بالعمل المناخي في إمارة أبوظبي ومن المناسب أن تكون عضواً رئيسياً يمثل دولة الإمارات في اللجنة الاستشارية للتحالف من أجل العمل المناخي بفضل سنوات خبرتها الواسعة في معالجة آثار تغير المناخ .

وأضافت أن الهيئة أطلقت في العام الماضي استراتيجية التغير المناخي لإمارة أبوظبي، لذلك ستكون الهيئة عضواً بارزاً يقدم توجيهات مهمة، وكل ذلك بهدف دعم المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات للوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

من جانبها أكدت شيخة الظاهري التزام إمارة أبوظبي بالوصول إلى الحياد المناخي بحلول 2050 بما يتماشى مع رؤية حكومة الإمارات في هذا المجال.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مليار دولار لألمانيا من بطولة أمم أوروبا
  • «زوارق الإمارات» تسابق الزمن في إيطاليا
  • رونالدو.. يزين تاريخ اليورو بأرقام قياسية
  • بيئة أبوظبي تنضم إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي
  • أبرز نجوم «سنة أولى يورو» في أمم أوروبا 2024
  • بطولة حمدان بن زايد لرماية السيدات تنطلق مطلع يوليو
  • تصوير ظاهرة فلكية فريدة من سماء الإمارات
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة «سيلانجور» الدولية
  • 80 لاعباً في النسخة الأولى من «بطولة زوجي الريشة الطائرة»
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة “سيلانجور” الدولية للناشئين والشباب