أكدت الفنانة ديانا الشمسان على أهمية فن المسرح خاصة عند العرب والذي بدأ في الإندثار حول نمط معين سواء أكانت المسرحية درامية أو كوميدية أو غيرها مؤكدة على عراقة المسرح العربي الذي ظهر مع بداية القرن التاسع عشر الميلادي من خلال بعض الفرق المسرحية التي ظهرت في بلاد الشام وبعد ذلك انتقلت مصر والتي حظيت بالبيئة المناسبة ولاقت قبولاً وتشجيعاً كبيرين، ممّا أدّى إلى ظهور فِرَق تمثيليّة جديدة للمسرح العربي.

 

 

وأضافت ديانا الشمسان بأن المسرح أستطاع أن ينجح في العالم العربي في وقت قصير جدًا الأمر الذي جعل الكتاب يتجهون إلى كتابة فن المسرح بكافة انواعة فانتشر بصورة كبيرة جدًا في خمسينيات القرن العشرين ، وأصبح مُعترَفاً به في معظم المؤسسات الثقافيّة الرسميّة، وشهد المسرح العربي تطوراً كبيراً على أيدي كبار الممثلين والمخرجين العرب، وعندها تم تأسيس معاهد خاصّة للتمثيل لفتح مجالات للدراما والسينما. 

وأشارت الشمسان بان الفن المسرحي انحدر بصورة ملحوظة جدًا وقلت حركته خاصة المسرح العربي بعد تزايد الأعمال الدرامية من المسلالات والأفلام السينمائية التي اجتاحت قنوات التلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي ولكن سيظل المسرح له رونقه ومميزاته الخاصة التي لم تستطيع الدراما أو السينما أن تملئ هذا الجانب من فن المسرح لذلك تأمل بان يعود المسرح العربي إلى عراقته مرة آخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المسرح العربي

إقرأ أيضاً:

مايا نعمة تتعرض لإنتقادات لاذعة بسبب رقصها وهي حامل!

نشرت الفنانة اللبنانية مايا نعمة في خاصية القصص الصغيرة عبر حسابها الرسمي على تطبيق انستغرام مقاطع مصورة، ظهرت فيها وهي ترقص بأحد المهرجانات في لبنان بفستانٍ قصير جداً ومكشوف مع بطنها المنفوخ كونها في الأشهر الأخيرة من الحمل.  وفور إنتشار مقاطع الفيديو على كافة المنصات الرقمية، تعرّضت الفنانة الإستعراضية مايا نعمة لحملة هجوم واسعة بسبب رقصها الجريء وهي حامل في الشهر التاسع، فهناك البعض لم يتقبّل الفكرة بتاتاً، فسخر منها وإنتقدها كونها تُعرّض الجنين لمخاطر عديدة بحسب آرائهم.  
آراء الرواد المتباينة حول فيديو مايا نعمة

إنهالت العديد من التعليقات التي تنتقد مايا على رقصها، فكتبت ناشطة على منصة أكس: "مع كثرة الرقص أتوقع بأي لحظة البيبي يزرق على سطح المسرح"، وكتبت آخرى: "طول المقطع انتظرها تولّد على المسرح"، وناشطة أخرى إنتقدتها بالقول: "هي تفضل.... الله يعين الطفل قبل ما يجي". 

فيما البعض دافع عن مايا نعمة وإعتبره نوعاً من الحماس والسعادة قبل مجيء الطفلة، فكتب أحد النشطاء على أكس: "تبدو مايا نعمة في الشهر التاسع مليئة بالحيوية والحماس، وهي تتراقص بفرح وسعادة في كل مكان على المسرح"، وأضاف: "قد تكون هذه الفترة من الحمل مليئة بالطاقة والحيوية... وتشعر مايا بالراحة والسعادة وهي تستعد لاستقبال مولودها الجديد... قد تكون لحظات جميلة ومميزة تستحق الاحتفال والإستمتاع بها".
مايا نعمة ترفع الأثقال في صالة الجيم خلال الحمل 

وهذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الفنانة مايا نعمة فيديو لها وهي ترقص خلال الحمل بل هناك العديد من المرات التي تشارك فيها جمهورها الإلكتروني مقاطع فيديو وهي ترقص في الحفلات والمهرجانات، وأيضاً، تمارس التمارين الرياضية في صالة الجيم وترفع الأثقال مع زوجها المدرب الرياضي شربل ابي خطار.     View this post on Instagram      

A post shared by Maya Nehme (@maya_nehme)

مقالات مشابهة

  • احتفال ديانا كرزون باليوبيل الفضي لتولي الملك السلطة في الأردن
  • انحراف المرايا
  • حول مراجعة مهرجانات المسرح الخليجي
  • محمد عبده يعود إلى أرض الوطن.. تطورات وضعه الصحي ومصير عودته الغنائية
  • مايا نعمة تتعرض لانتقادات لاذعة بسبب رقصها وهي حامل!
  • مايا نعمة تتعرض لإنتقادات لاذعة بسبب رقصها وهي حامل!
  • انتعاشة مسرحية فى عيد الأضحى
  • كوثر البلوشي رداً على اتهامات ليالي دهراب: ما حطيت عيني على دور أحد.. فيديو
  • المهرجان القومي للمسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي"
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي" يكتبه نادر صلاح الدين ويخرجه أشرف فايق