أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، حصول الجامعة على المركز الخامس وفقا لعدد طلاب الدراسات العليا الحاصلين على شهادات أساسيات التحول الرقمي في الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023، وذلك وفقاً للنتائج التي أعلنتها الوحدة المركزية للتدريب بالمجلس الأعلى للجامعات.

محو الأمية الرقمية بجامعة سوهاج

وأكد الدكتور حسان النعماني، أن الجامعة تسير بخطى ثابتة نحو حرم جامعي ذكي تحقيقا لرؤية الدولة 2030، ومحو الأمية الرقمية ومواكبة التطور التكنولوجي الهائل، حيث حققت الجامعة نقلة نوعية إيجابية في بيئتها التعليمية، من خلال تبني سياسة التطور التكنولوجي المتمثل في التعليم الرقمي.

جامعة سوهاج بالمركز الخامس

وأوضح الدكتور محمد أبو الحسن مدير مركز التدريب على نظم وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة، أن الجامعة حصدت المركز الخامس بعدد 4305 طلاب وطالبات، مضيفا أن الحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي FDTC تعد شرطا أساسيا لمنح الدرجة العلمية لطلاب الدراسات العليا «دبلوم، تمهيدي، ماجستير، دكتوراة»، حيث تسهم هذه الشهادة في اكتساب التقنيات الرقمية للباحثين، وفرصة لابتكار وتصميم أساليب جذابة لتطبيقات البحث العلمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج التحول الرقمي التطور التكنولوجي

إقرأ أيضاً:

“بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا

أعلنت شركة “بريسايت”، المدرجة فى سوق أبوظبي للأوراق المالية، والتي تمتلك “جي 42” معظم أسهمها، توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي في غامبيا خلال معرض جيتكس الرقمي في إفريقيا 2024 والمنعقد في مدينة مراكش المغربية.

وقالت الشركة فى بيان اليوم، إن الشراكة تهدف إلى تعزيز جهود التحول الرقمي في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا، ووضع الأسس لتحقيق تقدم كبير في البنية التحتية للاتصالات فيها.

وبموجب المذكرة ، ستشرع الجهتان في تعاون شامل على مرحلتين لتعزيز الخدمات الرقمية وتدابير الأمن السيبراني في جميع أنحاء غامبيا، حيث ستركز المرحلة الأولى على تطوير الخدمات الحكومية الرقمية ومبادرة الهوية الرقمية الوطنية، وكلتاهما ضروريتان لتحسين تقديم الخدمات العامة وضمان الوصول الآمن والسلس إلى الموارد الحكومية.

بالإضافة إلى ذلك ، ستدعم بريسايت بناء مركز بيانات وطني سيكون بمثابة الأساس للمبادرات الرقمية في الدولة.. فيما تشهد المرحلة الثانية من التعاون إنشاء مركز عمليات السلامة الوطني، المصمم لحماية البنية التحتية الرقمية في غامبيا من التهديدات المحتملة .. كما سيضمن إنشاء مختبر أمان سلسلة التوريد الرقمية والمعاملات والاتصالات الرقمية، ما يسهم في بناء بيئة رقمية آمنة للشركات والمواطنين على حد سواء.

وقال الدكتور عادل الشرجي، المدير التنفيذي للعمليات في بريسايت إن المذكرة خطوة مهمة نحو بناء بيئة رقمية قوية ستسهم في تمكين مواطني وشركات غامبيا، معربا عن تطلعه للمساهمة في تحول غامبيا الرقمي الذي يتضمن إنشاء بنية تحتية رقمية آمنة وفعالة وشاملة.

من جانبه قال لامين كامارا، الأمين الدائم لوزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي في غامبيا إن توقيع المذكرة يأتي في إطار تعزيز العلاقات وترسيخ التعاون مع بريسايت.وام


مقالات مشابهة

  • جامعة الملك فيصل تعلن نتائج المرشحين والمرشحات للقبول في برامج الدراسات العليا للعام 1446
  • تكريم الحاصلين علي مكافأة النشر الدولي بمؤتمر جامعة عين شمس العلمي الـ12
  • جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون
  • الباحث أحمد بدوي يحصل على درجة الماجستير في رسالة في التحول الرقمي (صور)
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة تدريس جامعة كفر الشيخ
  • تعاون مغربي موريتاني لتبادل المعلومات في مجال التحول الرقمي
  • «بريسايت» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • “بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا